رابط الدخول لمنصة منظرة .. خطوات وطريقة الدخول والتسجيل بالتفصيل

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-22 23:01
رابط الدخول لمنصة منظرة .. خطوات وطريقة الدخول والتسجيل بالتفصيل - كراسة

عناوين

منصة منظرة

رابط الدخول لمنصة منظرة ، منصة منظرة التعليمية هي منصة رقمية متخصصة من قبل وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، حيث عملت وزارة التربية والتّعليم في السلطنة، على إطلاق منصّة منظرة التّعليميّة لطلبة المرحلة الابتدائيّة من الصّفّ الأوّل وحتّى الصّفّ الرّابع، كي تمكن الطلاب من الدخول من أجل التعليم عن بعد، في ظل ظروف وباء فيروس كوفيد19حيث يمكن للطلاب الدخول علي المنصة التعليمية لسلطنة عمان والدراسة عن بعد.



رابط الدخول لمنصة منظرة

-       قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم العمانية "من هنا"

-       انقر على خيار التعليم المدمج، ثم اختر منصة منظرة.

-       اضغط على رابط المنصة.

-       اكتب رقمك المدني في المربع المخصص لذلك.

-       أدخل بيانات ميلادك باليوم والشهر والسنة.



-       التأكد من كتابة رقم التحقق.

-       التأكد من كتابة بيانات أخرى، وتعديل البيانات.

-       انقر على أيقونة الدخول.

-       رابط الدخول لمنصة منظرة للصفوف (1_4) "اضغط هنا"‏

مميزات منصة منظرة

أهم مميزات منصة مظزة يمكن تلخصيها في النقاط التالية

-       قامت وزارة التربية والتعليم بالسلطنة بربط منصة منظرة، بمنصة جوجل كلس رووم المفتوحة مجاناً من اجل تسهيل عملية التعليم عن بعد.

-       طورت منصة منظرة التعليمية العديد من الإمكانيات على سيرفر المنصة من اجل تحمل الضغط الكبير من الطلاب.

-       أنشئت منصة منظرة فتحت رابط فرعياً أيضا من اجل المساعدة في تحمل الضغط الكبير على سيرفراتها وهذا هو الرابط الفرعي: هنا  

-       تم ربط منصة منظرة التعليمية بمنصة جوجل كلاس روم من اجل تزويد منصة منظرة التعليمية بالمزيد من الدروس للصفوف بداية من الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي ويمكنك الدخول لهذه الدروس عبر رابط الدخول لمنصة منظرة.

-       أتاحت منصة جوجل كلاس روم لمنصة منظرة الإمكانية لعمل الدروس والحصص التعليمية اون لاين لجميع الطلاب في هذه الصفوف بمساعدة أولياء الأمور.



-       مكنت منصة منظرة للمعلم الشرح وإمكانية التواصل بالطريقة المثالية مع الطلاب وإعطائهم الدروس العلمية لجميع الصفوف بداية من الصف الأول والصف الثاني والصف الثالث والصف الرابع.

-       مكنت منصة جوجل كلاس روم بربطها بمنصة منظرة وبالمنصة التعليمية الخاصة بالصفوف بداية من الصف الخاص وحتى الصف الحادي عشر.

-       تتح منصة منظرة التعليمية للطلاب الاستفادة من جميع الخواص التي تقدمها المنصة التعليمية.

-       تقوم الهيئة المتخصصة في إدارة المنصة التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان بمجهود كبير من اجل تحسين أداء وكفاءة رابط الدخول لمنصة منظرة لسرعة الدخول للمنصة.

-       تحسن الهيئة من كفاءة المنصة لتفادى عدم وقوعها بسبب الضغط الكبير من الطلاب، حيث تعمل الهيئة على التحديث الدائم لمنصة منظرة التعليمية من اجل تجنب حدوث أي أخطاء أو وقوع لسيرفر المنصة وعدم توفر الخدمات للطالب والمعلم.

-       تحتوى المنصة على العديد من وسائل المراقبة والمتابعة من الإدارة المدرسية وأولياء الأمور أيضا، من اجل الحرص على سير العملية التعليمية للطالب والمعلم، بأفضل طريقة ممكنة

-       المنصة مفتوحة على مدار اليوم (تعمل 24 ساعة).



-       تتيح منصة منظرة للطالب بالدخول عبر رابط الدخول لمنصة منظرة بالدخول في أي وقت شاء لحل الواجبات والأنشطة.

-       يوجد العديد من المميزات المختلفة في منصة منظرة التعليمية أهمها إمكانية تحميل الدروس أوف لاين وأيضا إمكانية الحصول على الدرس الخاص بك أون لاين لايف مع المعلم وباقي زملائك في الفصل الدراسي.

منصة منظرة من أهم المنصات التعليمية والتي تقوم بمساعدة الطلاب على متابعة دروسهم كما أنها تعمل على إتاحة التواصل بين المعلم والطلاب وذلك من خلال القيام بالتعليم عن بعد الهدف الأساسي هو التواصل بين المعلم والطلاب ويتم متابعة الشرح من قبل الطلاب من خلال الدخول على رابط الدخول لمنصة منظرة وتسهل إمكانية دخول الطلاب على كافة الدروس والاستفادة منها.