توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-3-27 19:16
توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد - كراسة

عناوين

توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد، يعتبر من الأمور المهمة جدا في المملكة العربية السعودية، فينبغي على جميع المواطنين والمقيمين والمؤسسات أن يقوموا بعمل التوثيق عبر النفاذ، حيث تعمل على سهولة استخدام خدمات الاتصال بين المواطنين والمقيمين بالمملكة، لذلك نستعرض معا كيفية توثيق المعلومات عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.

توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد

·        تقدم منصة النفاذ الوطني الموحد خدمات إلكترونية مختلفة أهمها خدمة توثيق المعلومات عبر منصة النفاذ الوطني الموحد والتي من خلالها يستطيع مستخدمي خدمات الاتصالات الحصول على رمز مؤقت يستخدم لإصدار توثيق بطاقات الاتصال بدون حاجة إلى بصمة المستخدم.

·        يمكن الحصول على الرمز عن طريق منصة النفاذ الوطني "نفاذ"، والتي تقدم خيارات عديدة لتوثيق البطاقة مما يسهل الخدمات خاصة الأشخاص الذين يصعب عليهم التقاط صورة لبصماتهم.

طريقة توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد

إذا كنت ترغب في الحصول على توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد اتبع الخطوات البسيطة التالية التي تساعدك على توثيق معلوماتك بسهولة:

·        قم بالدخول أولا إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد عبر الرابط التالي هنا.

·        قم بتسجيل الدخول إلى النظام عن طريق إدخال بيانات نظام أبشر.

·        قم بالضغط على خدمة رمز توثيق بطاقات البيانات.

·        قم باختيار الدخول برقم الهوية أو رسالة على الهاتف النقال ليتم الدخول خلالها.

·        إذا قمت باختيار رقم بطاقة الهوية سوف يتم طلب تحميل بطاقة الهوية ثم إدخال الرقم السري الخاص ببطاقة الهوية الوطنية.

·        يتم بعد ذلك التحقق من السياسات ثم يتم الدخول إلى النظام، أما عند اختيارك كلمة المرور ورسالة عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب أبشر ثم إدخال الرمز المرئي.

·        ثم يتم الضغط على "تسجيل الدخول" ثم اختيار مقدم الخدمة التي تزد تنفيذها.

·        سيظهر رمز التوثيق الخاص بك وعليك تدوين الرمز ثم اختيار "انهاء" ليتم تسجيل الخروج من البوابة.

·        إذا كان الشخص غير مسجل في النظام عليه أن يسجل بياناته على منصة أبشر الإلكترونية حتى يمكنه التسجيل لبوابة نفاذ.

رابط منصة النفاذ الوطني الموحد توثيق المعلومات

·        يمكن للمواطنين والمقيمين بالمملكة والشركات القيام بتوثيق المعلومات الخاصة بهم عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد.

·        ويستطيعوا القيام بذلك عن طريق الدخول بحساب أبشر الإلكتروني واتباع الخطوات السابقة والدخول إلى منصة النفاذ الوطني عبر الرابط.

أهم أهداف مشروع النفاذ الوطني الموحد

·        مشروع النفاذ الوطني الموحد لديه أهداف عديدة تخدم المواطنين وأهمهما إنشاء نظام يمكن خلاله الاستفادة لكل من الحكومة والقطاع الخاص، بشرط أ يكون هذا النظام خاضعا لإدارة وزارة الداخلية، ويقوم أيضا بادرة الهويات الرقمية للمواطنين والمقيمين.

·        يقوم مشروع النفاذ الوطني بإصدار إثبات إلكتروني للهوية لخلق نظام هوية رقمية لكل من الأفراد والشركات داخل المملكة، وهذا يعمل على تكوين الهويات المختلفة.

·        يساعد المشروع على استخدام رم سري مؤقتا يتم إرساله على البريد الإلكتروني أو الهاتف النقال.

·        يساعد مشروع النفاذ الوطني الموحد على تحقيق وتسجيل الهوية الوطنية بطريقة آمنة مما يؤكد أن هذه الهوية لهذا الشخص بعينه وليس لشخص آخر.

وهكذا نكون قد تعرفنا على طريقة توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد بالخطوات التفصيلة التي تتم عن طريق بوابة نفاذ والتسجيل ببيانات أبشر الخاصة بالمواطن، كما استعرضنا معا أهمية وأهداف مشروع النفاذ الوطني الموحد والرابط الخاص بنفاذ والذي يمكن الدخول عبره للحصول على رمز مؤقت لتوثيق بطاقات البصمة بدون الحاجة بصمة المستخدم.