كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-9-8 21:01
كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي - كراسة

عناوين

كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يعتبر اليوم الوطني يوما مميزا للمملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يوم انتهاء الفرقة والشتات وبداية الوحدة، وتقام الاحتفالات المختلفة التي تقدم عروض شعبية وكلاسيكية والمهرجانات فيه، كما يتم إلقاء بعض العبارات والكلمات الوطنية ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو تبادل إرسالها بين المواطنين بعضهم البعض، ولذلك نقدم لكم كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي



بمناسبة اليوم الوطني السعودي نستعرض معكم بعض الكلمات التي يمكنكم إلقائها في الحفلات الوطنية لليوم الوطني السعودي:

·       وطني هذا الذي يفخر بمن أمسى تحته واحتضنته تربته ففي بطن هذه الأرض خير البشر أجمعين وحبيب خالق السماوات والأرض، وخاتم الأنبياء والمرسلين صلى عليه الله في العالمين، وصحابته الغر الميامين الذين جاهدوا لنصرة هذا الدين فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين.

·       كيف لا أفخرُ يا وطني وتلك الصحراءُ القاحلةُ استحالت ناطحات تلوح في السماءِ، وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء، وتلك العقول الأميّة استحالت أطباء ومهندسين وعلماء، إني لأفخر فهل في الأوطان مثل وطني؟ يقصده الداني والقاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين أحبك.

·       يا وطناً دام عزك شامخا والدين سيرة ما رضينا غير أراضيك نسكن ونعشق ثراها، أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها، يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها، شعب ودستور وأمة ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها، من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة، حاسدك ربي يعينه ما درى أنّه ما نساها، يحتمي بك رغم غيضه آه يا شين البصيرة.

عبارات عن الوطن قصيرة



مع اقتراب اليوم الوطني السعودي نود أن نرسل التهاني وعبارات حب الوطن والوطنية لإحياء تلك الذكرى ومنها:

·       وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب.

·       وطني أنت ومالي لا أسميك وطن فيك آلامي تهون وقليل منك ينسيني الشجن.

·       وطني تسيل دمائي وروحي فداه، فمهما قدّمنا له فلن يكفي لنوضّح محبتنا له.

·       وطني أرجو العذر إنْ خانتني حروفي وأرجو العفو إنْ أنقصت قدراً فما أنا إلّا عاشقٌ حاول أنْ يتغنّى بحبّ هذا الوطن.

خطاب اليوم الوطني السعودي



يبحث البعض عن نموذج صحيح لغويا وإملائيا لخطاب اليوم الوطني السعودي يمكن الاعتماد عليه على سبيل المثال:

·       يحتفل الوطن قيادة وشعباً يوم 23 سبتمبر 2021م ، باليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية، بعد الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله – عن توحيد بلادنا المباركة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

·       اليوم الوطني الذي أطلق فيه الملك المؤسس اسم ( المملكة العربية السعودية ) على أرجاء البلاد ، بعد جهاد استمر اثنين وثلاثين عامًا، أرسى خلاله قواعد هذا البنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين - صلى الله عليه وسلم - سائرًا في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.

·       ونشأت آنذاك دولةً قوية تزهو بتطبيق شرع الإسلام، وتسير وفق تعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا ناشرةً السلام والخير والدعوة المباركة باحثةً عن العلم والتطور سائرةً بخطى حثيثة نحو غدٍ أفضل لشعبها وللأمة الإسلامية والعالم أجمع.

ويستذكر السعوديون يومًا مجيدًا أضحى فيه الإنسان السعودي شامخًا يعتز بدينه ووطنيته تحت ظل حكومة راشدة جعلته أول أهدافها نحو تطويره وتمكينه ليرتقي بين شعوب العالم بكل فخر وعزة، حاملاً لقب "المواطن السعودي".

عبارات عن اليوم الوطني مزخرفة



اللغة العربية تعد من اللغات العريقة التي تتميز بحروفها الجميلة التي يمكن كتابها بطرق زخرفية عديدة، ولذلك حرصنا على جمع بعض عبارات عن اليوم الوطني مزخرفة هنا:

·       “حبُّ الوَطَن لَا تَفِئَة الْكَلِمَات حقَّه وَلَا تَسْتَطِيعُ الْعِبَارَات وصفهُ، إنَّه الْعَطَاء اللامحدود، إنَّه رَأْسَ مَالِ أَبْنَائِه وَأَعْلَى مَا يَمْلِكُونَ”.

·       “فِي هَذَا الْيَوْمِ افْتَخَر بكوني مَوَاطِن سَعُودِي الْجِنْسِيَّة، حَيْثُ فِي هَذَا الْيَوْمِ تَمّ تَأْسِيس مَمْلَكَتِي مجدداً”.

·       “عِنْدَمَا تَشْرَبُ مِنْ مَاءٍ الوَطَن وَتَغِيبُ عَنْهُ ، فَسَوْف تَعِيشُ عَلَى أَمَلِ تَذُوق هذا الْمَاءَ مَرَّةً أُخْرَى”.

·       “فِي الْيَوْمِ الوَطَنِيّ ال90 لَيْسَ فِي الْعَالَمِ أَجْمَع أَرْضٍ مِثْلِ أَرْضِي كُلُّ مَا فِيهَا حُنَيْن، سَوْف أعانق ترابكِ وَسَوْف أهْيَم بِهَا عشقًا وغرامًا”.

·       “حِفْظِ اللَّهِ السَّعُودِيَّة وَأَرَاضِي السَّعُودِيَّة الْمُبَارَكَة الطَّاهِرَةِ الَّتِي تَحْتَوِي عَلِيّ الْكَثِيرِ مِنْ الْمَعَالِم الْمُقَدَّسَة”.

·       “وَطَنِي . . يَأْمَن عَشِقْت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً فِي أحضانك”.

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي



احتفالا باليوم الوطني ال91 نستعرض معكم باقة من أجمل الكلمات باللغة الإنجليزية بهذه المناسبة العظيمة:

·       اليوم الوطني هو عطر سيظل في الذاكرة لتحتفل به كل الاجيال.

.The National Day is a perfume that will remain in memory to be celebrated by all generations

·       اتمنى يا وطني ان تنعم دائما بالامن والامان.

.I hope for you,my great patriot, to always enjoy security and safety

·       انت يا وطن نبع الكرامة والصمود, اتمنى ان نحيا فيك برخاء وسلام جيل بعد جيل.

 You, my lovely homeland, is the spring of dignity and steadfastness, I hope that we will live in your prosperity generation after generation

·       من اجل السلام والامان سنبذل قصارى جهدنا, فانت يا وطني تستحق السلام.

.For peace and security, we will do our best, you ,my great patriot, deserve all peace

·       انت الوطن الذي يحيا داخل القلوب, وذكري مجدك ستظل دائما رمز الكرامة.

.You are the home that lives in the hearts, and the memory of your glory will always be the symbol of dignity

هكذا نكون قد استعرضنا معا كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وخطبة اليوم الوطني السعودي، ومجموعة من الكلمات والعبارة بالانجليزي والعربي مزخرفة بمناسبة اليوم الوطني، نتمنى أن تكون نالت إعجابكم وكل عام وانتم بخير.