موضوع تعبير عن العيد الوطني السعودي

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-9-15 09:44
موضوع تعبير عن العيد الوطني السعودي - كراسة

عناوين

نقدم موضوع تعبير عن العيد الوطني السعودي حيث تختار كل دولة أفضل أيامها العظيمة لتصبح عيدا وطنيا لها، يوم يفخر فيه أبناؤها بوطنهم وما حققه أجدادهم من بطولات وجولات.

لذلك كان العيد الوطني السعودي هو اليوم الأفضل ومصدر الفخر لكل أبناء المملكة العربية السعودية. لذلك يجب أن يقوم الصغار في كل عام بكتابة موضوع تعبير عن العيد الوطني السعودي والبحث عن معلومات كافية عنه ليتعلموا منذ صغرهم أهمية وطنهم وتاريخه العظيم.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي للاطفال



يقوم الأطفال بكتابة موضوع تعبير عن العيد الوطني السعودي مع بدايات شهر سبتمبر من كل عام. حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني السعودي في يوم 23 من سبتمبر من كل عام. وهذا أمر هام للأطفال حيث يحثهم على تعلم تاريخ وطنهم والتعبير عن حبهم لوطنهم بطريقتهم الخاصة.

مقدمة تعبير عن اليوم الوطني السعودي



يرجع تاريخ المملكة العربية السعودية لآلاف السنين. حيث مر على هذه الأرض الطيبة الكثير والكثير من الأحداث العظيمة التي ذكرتها كتب التاريخ وذكرت في الكتب السماوية أيضا.

ومن أهم هذه الأحداث العظيمة التي حدثت على هذه الأرض الطيبة أمر الله نبينا إبراهيم عليه السلام بأن يذهب إليها مع زوجته المصرية السيدة هاجر وابنه الوليد إسماعيل ليكون هو بذرة العمار في هذه الأرض العظيمة والتي دعا نبيا إبراهيم لها بالعمار حتى نهاية الدنيا.

كما كان لهذه الأرض الكثير من الشرف والفخر بأن تستقبل نبوة أعظم العظماء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتكون هي أول موضع انطلاق الدولة الإسلامية وانتشارها حتى آخر الدنيا.

كما منحها الله الشرف الكبير بأن تحتضن أهم وأشرف بقاع الأرض وهي مكة المكرمة والكعبة المشرفة وأي شرف هذا!

لذلك كانت الأيام العظيمة كثيرة جدا على هذه الأرض وربما احتار أبنائها كثيرا حتى استقروا على يوم ليصبح هو العيد الوطني السعودي.

تعبير قصير عن اليوم الوطني السعودي 91



 حددت المملكة العربية السعودية أن يكون يوم 23 من سبتمبر هو اليوم الوطني السعودي. ولكن لماذا؟

يعتبر 23 من سبتمبر هو يوم مميز في تاريخ المملكة العربية السعودية. حيث أن هذا اليوم هو اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز آل سعود بإصدار مرسوم ملكي في السابع عشر من شهر جمادي الأول عام 1351هجرية والموافق 19 من سبتمبر عام 1932 ميلادية والذي ينص على تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى اسم المملكة العربية السعودية المتحدة. وبذلك أصبح هذا اليوم بداية جديدة وذكرى لتأسيس المملكة العربية السعودية الجديدة.

خاتمة تعبير عن اليوم الوطني السعودي



إذا أردنا أن نكتب موضوع تعبير عن العيد الوطني السعودي فلابد أن نعرف أهمية هذا اليوم تحديدا في تاريخ المملكة. حيث بدأ تأسيس الدولة الإسلامية مع هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لتبدأ الدولة الإسلامية في انتشارها مع الفتوحات الإسلامية. ومع تقدم التاريخ وتعدد الدول الإسلامية انتقل مقر الخلافة أكثر من مرة في الدول الأموية والعباسية وغيرها حتى استقرت في النهاية لتكون مقر الدولة العثمانية في مدينة اسطنبول بتركيا.

ولكن مع ضعف وبدء انهيار الدولة العثمانية في بدايات القرن العشرين بدأت كل الدول الخاضعة للدولة العثمانية في إعلان استقلالها عنها بدء مرحلة جديدة في التاريخ.

ولم تكن أرض الحجاز ونجد بعيدة عن هذا. ولكنها خاضت معارك كثيرة بين عدد من الأسر الكبيرة وأهمها أسرة آل سعود وأسرة آل رشيد. وبعد معارك عديدة استطاع عبد العزيز آل سعود الاتفاق مع زعماء القبائل في منطقتي الحجاز ونجد على الاتحاد أخيرا وبدء دولة قوية ليكون عبد العزيز آل سعود هو ملكها وموحدها. وفي السابع عشر من شهر جمادي الأول عام 1351هجرية والموافق 19 من سبتمبر عام 1932 ميلادية أصدر مرسومه الملكي الشهير وتوحيد المملكة وتغيير أسمها ليصبح هذا اليوم هو العيد الوطني السعودي.