عبارات عن دخول شهر شعبان

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-1 20:56
عبارات عن دخول شهر شعبان - كراسة

عناوين

عبارات عن دخول شهر شعبان، شهر رمضان على وشك أن يبدأ، وهو شهر يصوم فيه المسلمون ويطهرون أنفسهم جسديا وروحيا، نحن حاليا في انتظار استقبال الشهر السابق، شعبان، والذي له أيضا أهمية دينية فهو أحد الأشهر الحرم، وبالتالي فهو شهر يعد فيه المسلمون أنفسهم روحيا لشهر رمضان المبارك.

عبارات عن دخول شهر شعبان



شهر شعبان في عبارات عن دخول شهر شعبان تعرض فيه الكنوز وتفتح فيه البركات وتغفر فيه الذنوب وتكفر الذنوب وتكثر فيه الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير البشر، يقول رسولنا الكريم "رجب شهر الله وشعبان شهري، ورمضان شهر أُمتي" .

كان النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يصوم شهر شعبان، تحكي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: كان رسول الله صلي الله عليه وسلم، يصوم حتى نقول لا يفطر، ويفطر حتى نقول: لا يصوم، وما رأيت رسول الله صلي الله عليه وسلم، استكمل صيام شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر منه صياما في شعبان"، صوم شعبان ليس بواجب، ولكنه استحقاق كبير ونفع.

صوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، من الأيام المستحبة في شهر شعبان، لأن رسولنا أوصى بهما وحثنا على ذلك، حيث روى أحمد والترمذي عن أبي هريرة أن رسول الله "صلى الله عليه وسلم" قال: "تعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم"، وروى مسلم عن أبي قتادة أن رسول الله "صلى الله عليه وسلم" سئل عن صوم الاثنين فقال: "فيه ولدت، وفيه أُنزل عليّ" الصوم في شعبان بمنزلة السنة القبلية في صلاة الفريضة، فإنها تهيئ النفس وتنشطها لأداء الفرض.

عبارات عن شعبان



شهر شعبان خير مقدمة لشهر رمضان شهر البركات والنفحات، وسنذكر هنا عبارات عن دخول شهر شعبان أحد الأشهر الحرم:

-        أسأل الله ينور قلبك بالقرآن ويجمعني بك في ظل الرحمن ويبلغنا سويا بركة شعبان وعتق رقابنا من النار في رمضان وأن يجمعنا بأحبابنا في أعلى الجنان.

-        شهر شعبان، ضيفا أضاءت بالخيرات أنواره فما أحلاه من جو وإيمان، واسأل الله جل وعلا أن يبارك لكم في شعبان وأن يبلغكم شهر رمضان.

-        يطل علينا نهار شهر شعبان، كتب الله لنا ولك الغفران وبلغك شهر رمضان، وأراح قلبك بالإيمان.

-        بنسيم الرحمة وعبير المغفرة وبالإيمان تجليت بنسيم الخير يا شعبان الخير كل عام وأنتم بخير .

-        لقد هل شهر شعبان ربي يبلغكم رمضان تام بلا نقصان، ويجزيكم أعلى الجنان.

-        اللهم في شهر شعبان حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا.

كلمات عن استقبال شهر شعبان



روى الإمام أحمد، والنسائي من حديث أسامة بن زيد ـ رضي الله عنهما ـ قال: (لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم] يصوم من الشهر ما يصوم من شعبان)، فقال له: لم أرك تصوم من الشهر ما تصوم من شعبان قال: (ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين عز وجل فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)، وسنضع هنا عبارات عن دخول شهر شعبان شهر الأعمال والنيات:

-        شعبان شهر فلاح ورمضان عطره لاح عسى أيامك أفراح وكل أحزانك تنزاح.

-        يا شهر شعبان يا شهر الهمة والبذر العالية، يا شهر نستعد فيك لقدوم شهر رمضان، يا شهر حرم فيه ظلم النفس وظلم الغير بارتكاب المعاصي.

-        شهر شعبان يا شهر الخير، يا شهرا صب الله فيه الرحمة على عباده، لعل الله يعيده علينا وعلى المؤمنين بالخير والبركة.

-        نسأل الله عز وجل بحرمة هذا الشهر شهر شعبان أن يجنبنا وأهلنا وكل المسلمين كل مكروه.

-        أشرقت شمس شعبان كتب الله لك الغفران وبلغك شهر رمضان وبيض وجهك بالإيمان.

-        شهر شعبان هو شهر عظيم فيه تطهير للروح وفيه نقاء للقلوب، شهر شعبان شهر المغفرة والخشوع.

قدمنا لكم هنا عبارات عن دخول شهر شعبان، مع تذكيركم بأنه لا يجوز الصيام بعد ليلة النصف من شعبان وذلك ما نهي عنه الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في حديثة الشريف عندما قال : ( إذا انتصف شعبان، فلا تصوموا ).