كلام عن اول جمعة في رمضان

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-4-15 13:37
كلام عن اول جمعة في رمضان - كراسة

عناوين

كلام عن اول جمعة في رمضان، شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم وفرض في الصيام، وهو الشهر المفضل لدى المسلمين، الذي يحرصون فيه على تأدية العبادات والطاعات، واليوم الجمعة هو عيد المسلمين الذي تقام فيها شعائر صلاة الجمعة وهو يوم خاص وغير تقليدي بالنسبة للأمة الإسلامية جمعاء، ولذلك نقدم لكم اليوم كلام عن اول جمعة في رمضان.

كلام عن اول جمعة في رمضان



اول جمعة في رمضان يكون له طابعه الخاص فيصبح العيد عيدين للمسلمين ويؤدون صلاتها وهم صائمون وهذا كلام عن اول جمعة في رمضان:

·        ها هي شمس الجمعة في رمضان أشرقت، أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك وتقبل صلاتك وصيامك وجميع طاعاتك ووسع رزقك وأجاب دعوتك وجعل الريان بابك والفردوس ثوابك والكوثر شرابك.

·        للمؤمن أخوة لا يرى بركة الدنيا دونهم ولا يشعر بهمومها مع دعائهم، وكلما أحبهم أحبوه وإذا فارقهم حنُّوا إليه، إنّها نعمة لا يُستهان بها، وإني أسأل المولى أن يحفظ لي أخوتي ما حييت، جمعة مباركة عليكم، ومبارك عليكم الشهر.

·        إلى من يمتلكون مساحات من الود في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم وفرج همكم وأسعد أيامكم وألبسكم لباس العافية، اللهم آمين، بارك الله لكم وجمعة مباركة إن شاء الله.

·        الطيبون قناديل قليلة لكن نورها يضيء الكون بأكمله، فما أروع الجلوس معهم! جمعة مباركة للأحبة مؤلفة قلوبهم للمسرات جامعة، تقبل الله صيامكم.

·        أسأل الذي فجر الماء من الحجر وجعل في الآفاق آيات وعبر أن يرزقك نعيماً ما بعده كدر ويجمعك بجوار سيدنا خير البشر، جمعه مباركة وتقبل الله صيامكم.

·        يا من أرجو له كل خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كل شر وأسعده مدى الدهر، ويسر وسهل له كل أمر، واغفر له ووالديه يوم الحشر، بارك الله جمعتك وسائر أيامك وتقبل الله صيامك.

كلام عن يوم الجمعة في رمضان



إذا كنت تبحث عن كلام عن يوم الجمعة في رمضان لتقوم بإرساله للأهل والأصدقاء فهذه باقة مميزة:

·        الله كاف عبده لا خوف ممن دونه وبه رضينا وحده والخير يرجى عنده، استعن بالله ولا تعجز كل صباح وأنت إلى الله أقرب وأبقى، وجمعة مباركة.

·        تبارك الذي جعلك في قلبي عزيزاً وجعل لي من أخوتك حظاً جميلاً، أسأله بأن يجعل القرآن لدربك منيراً ويكتبك في العليين مقيماً، أسعد الله يومك بكل خير، جمعة مباركة ورمضان كريم.

·        يا رب يا من له الجباه تسجد والشجر والطير يسبح اقبل من أخي صيامه وصالح العمل، وتجاوز عنه كل الزلل، وطهر قلبه العاطر ونوّر وجهه الصابر، إنّه يحبك ويخشاك فلا تحرمه جنتك، جمعة مباركة.

·        إلى من يمتلكون المحبة والمودة في قلبي أقول لهم: رفع الله قدركم، وفرج الله همكم، وأسعد الله أيامكم، وشرح الله صدوركم، وألبسكم لباس العافية، جمعة مباركة.

·        اللهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته وتقبل صيامه يا رب العالمين.

شعر عن يوم الجمعة



لم يترك الشعراء أي موضوع إلا ونسجوا منها أبياتا شعرية رائعة وهذا شعر عن يوم الجمعة:

غلى الليالي تراها ليلة الجمعة

مذكورةٍ بأول الدنيا وتاليها..

جمّعت الشمل يوم الناس مجتمعة

سبحان ربٍ يبعدها ويدنيها

أنا أجت د وأرسل الدمعة ورى الدمعة

متى عيوني تشوف عيون غاليها..

ورأس مالي هو المطلوب والطمعة

البيض غيره حشا لله ما بيها

والله لولا الحيا والعيب والسمعة

إني لأخاطر وغالي وروحي لأهديها

وأشاهد اللي لغضات الصبا شمعة

ما يونس العلة إلا قلب راعيها

والله لو عرضت لي زينة اللمعة

ما تلتفت عيني اليسرى تراعيها

الغاية أحلى الليالي ليلة الجمعة

من بد كل الليالي أحب طاريها..

أجمل ما قيل عن ليلة الجمعة



هذه باقة من العبارات وهي أجمل ما قيل عن ليلة الجمعة يمكنك الاقتباس منها أو استخدامها ونشرها أو ارسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

·        للحياة طعم حين نعيشها لله، ولها طعمان حين نعيشها لله مع أحباب في الله، لا أسكت الله لك صوتاً ولا أجرى لك دمعاً ولا فرّق لك جمعاً ولا أحزن لك قلباً، بارك الله لك في جمعتك.

·        للمؤمن أحباب لا يرى جمال الدنيا دونهم ولا يشعر بالمحن مع دعائهم، بارك الله لك في صباحك ومساءك ورزقك ساعة الاستجابة وكفاك همك، جمعة مباركة

·        أسأل الذي سجدت له الجبال وتغنت باسمه الشفاه وتجلى سبحانه في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه أن يعطيك ما تتمناه، ويغفر ذنبك وما والاه، ويمنحك ووالديك الجنة ورضاه ويبارك بيومك هذا وما تلاه، جمعة مباركة.

·        أجمل شيء في الإخوة قلب صافي يحبك فيبحث عنك، يفتقدك فيسأل عليك، تشغله الدنيا فيذكرك، يشتاق لك فيدعو لك، جمعة خير على الجميع.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم كلام عن اول جمعة في رمضان، وعبارات عن يوم الجمعة وفضلها ورسائل يمكن ارسالها للأهل والأصدقاء، كما استعرضنا معا اجمل أبيات شعرية عن ليلة ويوم الجمعة، نتمنى أن تكون نالت إعجابكم ورضاكم وكل عام وأنتم بخير.