تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي ودفع الرسوم e.gov.kw

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-8-2 09:38
تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي ودفع الرسوم e.gov.kw - كراسة

عناوين

=تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي ودفع الرسوم e.gov.kw، قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت بالإعلان توفير خدمة تجديد البطاقة المدنية إلكترونيا لجميع المواطنين بدون حاجة إلى زيارة مكتب الهيئة العامة، فقامت الهيئة بتقديم خدمة حجز موعد هيئة المعلومات المدنية للاستعلام عن البطاقة المدنية أو مراجعها إلكترونيا مما يساعد على منع الازدحام الذي قد يحمل معه مخاطر الإصابة بالأمراض وانتقال العدوى لاسيما بعد جائحة كرونا، ونتعرف اليوم على طرق تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي ودفع الرسوم e.gov.kw.

تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي ودفع الرسوم e.gov.kw



·        البطاقة المدنية هي عبارة بطاقة ذكية تحتوي على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بصاحبها مثل الاسم الرباعي والعنوان ...إلخ.

·        يتم منح هذه البطاقة برقم هوية واحد لكل مواطن، وهذا الرقم لا يتم تغييره حتى إذا قام المواطن بتجديد البطاقة عدة مرات.

·        يعمل هذا الرقم على تسهيل استفادة المواطنين من كافة الخدمات الإلكترونية، ويستطيع المواطن تجديد البطاقة المدنية أو القيام بالاستعلام عنها عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الهيئة العامة بالكويت بكل سهولة.

خطوات تجديد البطاقة المدنية



تتاح هذه الخدمة لكافة الأفراد والأسر سواء المواطنين او المقيمين، هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعه لتجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي ودفع الرسوم e.gov.kwوهي:

·        قم بزيارة الموقع ثم إنشاء حساب.

·        قم باختيار "الخدمات الإلكترونية".

·        ثم اختر "خدمة تجديد البطاقة للمواطن الكويتي".

·        ضع كافة البيانات والمعلومات المطلوبة.

·        قم بإرفاق صورة شخصية ورقم الهاتف.

·        قم بإرسال طلب التجديد لتتمكن من تجديد البطاقة المدنية بسهولة.

رسوم تجديد البطاقة المدنية



يجب دفع الرسوم الخاصة بتجديد البطاقة المدنية والتي تتفاوت وفقا لاختلاف البطاقة التي تود تجديدها وتكون كالتالي:

·        رسم ثابت للحصول على البطاقة الذكية: 5 دينار.

·        رسم ثابت للحصول على بطاقة بلاستيكية: 2 ينار

·        يمكن الحصول على البطاقة المدنية بعد دفع الرسوم بكل سهولة.

الاستعلام عن البطاقة المدنية في الكويت



·        يوفر الموقع الرسمي لوزارة الهيئة العاملة في الكويت مجموعة من الخدمات من بينها الاستعلام عن البطاقة المدنية وتجديدها عن طريق إدخال رقم هوية المستعلم لمعرفة كافة البيانات عن صاحبه مثل الاسم والعنوان وهكذا.

·        وهناك أكثر من طريقة للحصول على خدمة الاستعلام عن البطاقة المدنية والتي وضعت من قبل الوزارة، فالاستعلام للمواطنين الكويتيين يختلف عن الاستعلام للوافدين.

طريقة تجديد البطاقة المدنية اون لاين للوافدين



·        يستطيع كافة الوافدين تجديد البطاقة في الكويت بكل سهولة وبدون أية عراقيل عن طريق شبكة الإنترنت من خلال زيارة موقع المغلف الإلكتروني.

·        يتم تسجيل الدخول ثم البدء بالضغط على "الخدمات والانتظار قليلا لتظهر كافة الخدمات التي يوفرها الموقع، ثم اختر من بينها " خدمة تجديد البطاقة للوافدين أو غير الكويتيين".

·        سوف تظهر أمامك صفحة بالمعلومات والبيانات المطلوبة، قم بإدخالها بدقة وراجعها للتأكد من صحتها ثم اضغط على "التالي" ثم "استمرار".

·        تتضمن البيانات المطلوبة الهاتف والبريد الإلكتروني الذي يمكن من خلاله التواصل مع المستعلم وتفعيل هذه الخدمة، بعد عملية التفعيل يجب تصوير صورة شخصية وتحميلها على الموقع.

·        بعد ذلك قم بمراجعة البيانات والمعلومات التي قمت بإدخالها قبل الإرسال تجنبا لعدم حدوث أي أخطاء واستكمال عملية تجديد البطاقة المدنية للوافدين غير الكويتيين.

في نهاية هذا الموضوع نكون قد تعرفنا على كيفية تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي ودفع الرسوم e.gov.kw، حيث استعرضنا معا خطوات تجديد البطاقة اون لاين للوافدين، وما هي الرسوم التي يجب سدادها للحصول على هذه الخدمة، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.