هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-5-15 07:41
هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام - كراسة

عناوين

هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام، قد تبدأ أعراض الحمل في الظهور بعد ثمانية أيام من الإباضة، قد تعانين من الأعراض في وقت مبكر بعد 8 أيام من الإباضة، مثل نزيف الانغراس، والغثيان، والتعب، من بين أشياء أخرى كثيرة.

هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام



عندما تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم، يعاني حوالي ثلث النساء الحوامل من نزيف خفيف أو بقع دم، ما يعرف بنزيف الانغراس، فعند الانغراس، يبدأ الجسم في إنتاج ما يسمى بهرمون الحمل، موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، يعتبر هرمون الحمل، إلى جانب البروجسترون والإستروجين، أهم العوامل المسئولة عن علامات الحمل المبكرة،هذا هو الهرمون الذي تكتشفه اختبارات الحمل، لكن هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام:

-      يمكن اكتشاف هرمون الحمل في وقت مبكر بعد 8 أيام من الإباضة، هذا هو السبب في أن 8 أيام بعد الإباضة (DPO) تمثل علامة قبل وبعد عملية الحمل، تستخدم اختبارات الحمل بعد 8 أيام من الإباضة (DPO) بشكل أساسي لتأكيد أو استبعاد الحمل.

هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام بتحليل البول



أجبنا سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام، والآن سنجيب علي سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام بتحليل البول:

-      يمكن قياس هرمون الحمل في البول باستخدام اختبار الحمل المنزلي، عادة ما يتم تحديد الحمل في حوالي 4 أسابيع من الحمل، بسبب تأخر الدورة الشهرية.

-      يمكن تفسير الأعراض الأولى للحمل على أنها انزعاج ما قبل الحيض، وعادة ما يكون المؤشر الأول الأكثر موثوقية هو غياب الحيض (فقط لدى النساء المنتظمات والدورات الشهرية العادية)، هذا العرض هو ما يؤدي عادة إلى اختبارات الحمل المنزلية، ويمكن قياس هرمون الحمل في البول عن طريق:

-      اختبار الحمل المنزلي الذي يمكن شراؤه من الصيدلية واستخدامه من أول يوم لتأخير الدورة الشهرية.

-      اختبار البول المعملي الذي يمكن إجراؤه بعد 7 أو 10 أيام من الحمل المحتمل ويتم إجراؤه بواسطة متخصص.

-      إذا كانت نتيجة الاختبار المنزلي إيجابية (+) فلا شك في الحمل لعدم وجود نتائج إيجابية خاطئة. إذا كانت سلبية (-) واستمر تأخر الدورة الشهرية، فيجب تكرارها بعد حوالي 5 أيام، لأن كمية الهرمون المنتجة قد تكون أقل من المستوى اللازم لتنشيط الكاشف.

-      إذا بقيت النتيجة سلبية (-) بعد هذا الوقت، فقد يكون السبب أنك لست حاملا وأن تأخرك يرجع لأسباب أخرى.

تحليل الحمل قبل الدورة ب6 ايام



سبق وأوضحنا هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام، والآن سنوضح تحليل الحمل قبل الدورة ب6 ايام:

-      تقيس اختبارات الحمل المنزلية مستويات هرمون hCG في البول، يقيس فحص الدم مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية في الدم، قد يوصي الأطباء بإجراء فحص دم، هذه الاختبارات أكثر حساسية ويمكن أن توفر معلومات أكثر من اختبار البول المنزلي.

-      أفضل وقت لإجراء فحص الدم هو عندما تتأخر الدورة الشهرية لعدة أيام خاصة 6 أيام، إذا كانت نتائج اختبارات الحمل في المنزل سلبية، ولكن ظهرت عليك أعراض الحمل، فمن الجيد إجراء الاختبار.

-      اختبارات الدم الأكثر موثوقية كاختبار للحمل هي اختبارات كمية، لأنها تحدد الكمية الدقيقة لهرمون hCG، هذا مهم لأنه قد يشير لطبيبك أنك حامل أو أنك بحاجة إلى إجراء اختبار آخر في الأيام التالية.

-      يوصي الأطباء أيضا بإجراء اختبارات الدم إذا كنت قد تعرضت سابقا لحمل خارج الرحم أو إجهاض.

أوضحنا لك هنا هل يبان الحمل قبل الدورة بثمان ايام، فعلى الرغم من أنك قد ترغبين في إجراء اختبار الحمل في أقرب وقت ممكن، فمن الأفضل الانتظار لمدة أسبوع بعد فترة ضائعة للحصول على النتيجة الأكثر موثوقية، إذا كنت في عجلة من أمرك ، يمكنك محاولة القيام بذلك بعد أسبوع أو أسبوعين.