كيف ادخل بوابة عين

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-5-18 15:30
كيف ادخل بوابة عين - كراسة

عناوين

كيف ادخل بوابة عين، نظرا للظروف التي تمر فيها المملكة العربية السعودية والتي يمر فيها العالم أجمع من وباء و أمراض أصبح العالم يعتمد اعتماد كبير على نظام الاون لاين وتهدف بوابة عين الوطنية الى توصيل المادة التعليمية الى كل طالب وهو في منزله دون عناء او جهد او تعرض للخطر نتيجة انتشار الوباء فيبحث الكثير من الاهالي والطلاب عن منظومة عين الوطنية وكيف ادخل بوابة عين وهذا ما سنتكلم عنه في مقالنا.

ما هي بوابة عين



هي منصة تعليمية تعمل على مساعدة الطلاب والمعلمين في رفع الكفاءة التعليمية في ظل الظروف الراهنة والهدف من انشائها تقديم الخدمات التعليمية من خلال التعليم الذاتي وتسهيل عملية التعليم وتوصيل المادة الدراسية الى الطلبة في منازلهم دون عناء او جهد او تعرض للخطر او للمرض.

اختبارات بوابة عين



يمكن من خلال بوابة عين عمل اختبارات تقيس مستوى الطالب كما يمكن للطالب ان يقوم بتحمل الكتب الدراسية من موقع بوابة عين وممكن أيضا طرح الاسئلة على بوابة عين والإجابة من قبل المعلمين المختصين على الاسئلة المطروحة من قبل الطلبة.

كيف ادخل بوابة عين



نظرا لاهتمام المملكة العربية السعودية بطلبتها واهتمامها برفع المستوى التعليمي في المملكة عند طلبتهم ونظرا للظروف الراهنة بسبب فايروس كورونا وبسبب تحول التعليم عن بعد قد قامت الجهات المختصة في المملكة العربية المتحدة بعمل منصة خاصة بالتعليم عن بعد وقد أنشأت المملكة ما يقارب التسعة عشر قناة تعليمية تبث البرامج التعليمية والدروس المهمة للطلاب وقد وفرت قنوات على اليوتيوب تعمل على شرح الدروس والمواد للطلبة وقد وفرت بوابة عين التي تمكن الطالب من طرح الاسئلة على المعلمين والتي تمكن الطلبة من اداء اختبارات علبه ويتسائل العديد من الناس عن الخطوات الواجب اتباعها للتسجيل في بوابة عين وللتسجيل في بوابة عين يجب اتباع الخطوات التالية:

  •  يجب اولا تسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية للبوابة الالكترونية.
  •   يقوم الطالب بتسجيل بياناته الخاصة وهي نفسها البيانات التي أدخلها وقام بتسجيلها في نظام نور.
  •  اذا كان الطالب لم يشترك من قبل فعليه إنشاء حساب جديد حتى يستطيع التسجيل عبر بوابة عين للتعليم الوطنية.
  •  يمكن للطالب أن ينشأ حساب جديد بالضغط على كلمة مستخدم جديد الموجودة على الصفحة الرئيسية ويتابع التسجيل ويوافق على كل الشروط والاحكام حتى يتمكن من حضور الشروحات والدروس من المنزل.
  •  بعد تسجيل الطالب الدخول على البوابة يقوم بإدخال رقم الهوية ورقم إقامة الطالب والبريد الالكتروني ثم عليه أن يضع رمز التحقق الذي يصله الى البريد الالكتروني.
  • يقوم بوضع الرقم الذي وصله حتى يكون قادرة على استقبال طلب التاكيد عبر البريد الالكتروني

ايجابيات بوابة عين



بوابة عين الوطنية تضم مجموعة كبيرة من البرامج التعليمية التي تهم الطلبة والمعلمين وتساعد الطلبة في الحصول على المعلومات التي يودون الحصول عليها وتكون معلومات صحيحة ومفيدة وتقدم بوابة عين التعليمية العديد من الحلول للمناهج التعليمية وتعمل على تقييم مستوى الطالب كما تعمل بوابة عين على تسهيل حصولة المعلومة للطالب عن طريق استخدام الوسائل التعليمية الحديثة كما تمكن الطالب من طرح الاسئلة ويجيب عليها المعلمين اصحاب الاختصاص.

ايجابيات بوابة عين التعليمية



هناك العديد من الايجابيات والميزات التي تتمتع بها بوابة عين التعليمية ومن هذه الميزات:

  •  ساعدت بوابة عين الالكترونية على استمرار التعليم للطلبة على الرغم من جلوسهم في المنزل وعدم القدرة على ذهابهم للمدارس.
  •  يستطيع الطالب التسجيل عبر البوابة من أي مكان كان و في أي محافظة كان متواجد بها وهذا عمل على تسهيل الدراسة على الطلبة والمعلمين واولياء امور الطلبة.
  •   يستطيع الطالب عبر بوابة عين الالكترونية مراجعة دروسه متى ما اراد ويمكن لاولياء امور الطلبة ان يتابعو أولادهم في كل حين فهي تتيح الفرصة للتعليم في المنزل .

خدمات بوابة عين التعليمية



تقدم بوابة عين التعليمية مجموعة من الخدمات ومنها:

  • اتاحة التفاعل بين الطالب والمعلم من خلال المنصة.
  • يمكن للطالب تحميل الدروس التي سبق تسجيلها.
  • حضور الفصل الافتراضي للمعلم والطالب.
  • امكانية توفيرتحميل المناهج الدراسية.
  • إمكانية تحميل دروس أخرى والاطلاع على معلومات أخرى من خارج المنهج مما يساعد في اتساع أفق الطالب.

طريقة استرجاع كلمة المرور في بوابة عين



عند نسيان الطالب لكلمة المرور الخاصة به في بوابة عين يتم اختيار خيار كلمة نسيت كلمة المرور في صفحة تسجيل الدخول وتعبئة البيانات المطلوبة وسيتم ارسال كلمة مرور جديدة على البريد الالكتروني المسجل سابقا.

كيف يمكن اضافة تعليق على بوابة عين



يمكن التفاعل مع المحتوى المتوفر على بوابة عين إما بإضافة تعليق في المساحة المخصصة لذلك أو بمشاركة المحتوى أو بالابلاغ عنه عند وجود خلل أو خطا.

عيوب بوابة عين التعليمية



بالرغم من الميزات الكبيرة التي تقدمها بوابة عين التعليمية الا ان هناك مجموعة من العيوب التي سنذكرها فيما يلي:

  • هناك مجموعة من الناس ومجموعة من الطلبة لا يمتلكون الاجهزة الالكترونية التي توصلهم الى البوابة التعليمية.
  • هناك العديد من الطلبة لا يمتلكون اشتراكات للانترنت حتى يتابعو الدروس على البوابة التعليمية.
  •  ان التعليم عبر البوابات الالكترونية يعمل على هدر الوقت للطالب.
  • هناك مجموعة من الاهالي واولياء الامور لا يفضلون جلوس ابنائهم اما شاشات اللاب توب او الموبايل طويلا.

وفي الختام نكون قد ذكرنا مجموعة من المعلومات المهمة عن بوابة عين التعليمية وذكرنا كيف ادخل بوابة عين لمن يتسائل عن كيفية تسجيل الدخول نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم.