اماكن مصليات عيد الفطر في الاردن

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-5-11 10:57
اماكن مصليات عيد الفطر في الاردن - كراسة

عناوين

اماكن مصليات عيد الفطر في الاردن، يعد العيد من الشعائر الدينية المميزة عمد المسلمين فهو فرحة واستبشار وله العديد من الشعائر التي يحبها جميع المسلمين وينتظرون العيد من أجل القيام بها ومنها صلاة العيد التي يقوم بها المسلمين في صباح العيد ويكونو فرحين جدا وهناك العديد من الناس يتسائلون عن اماكن مصليات عيد الفطر في الاردن وفي هذا المقال سوف نذكر اماكن مصليات عيد الفطر لهذا العام.

اماكن مصليات عيد الفطر في الاردن



لقد حددت وزارةالاوقاف الاردنية الاماكن التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر في الاردن حسب الناطق باسم وزارة الاوقاف حسام الحياري قال: أن صلاة العيد ستكون في الساحات الخارجية والمصليات العامة وفق ضوابط واشتراطات صحية مطالبا بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بين المصلين واحضار سجادة الصلاة الخاصة ومراعاة بعض العادات الاجتماعية المعمول بها سابقة من حيث التقبيل والمصافحة والابتعاد عنها حتى يزول الوباء باذن الله .

و أشار الحياري أن الوزراة قد أعلنت على موقعها الالكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أماكن مصليات العيد و أسماء الخطباء في مناطق المملكة كافة.

ودعا الحياري الاحد المصلين الى الالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها من حيث ارتداء الكمامة وعد المصافحة والتقبيل حرصا على السلامة العامة في ظل الحالة الوبائية.

وقد أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية أن صلاة عيد الفطر سوف تقام الساعة السابعة صباحا في اول ايام عيد الفطر المبارك.

وكان قد تحدث الحياري عن التزام عال سجله المصلون في جميع مساجد المملكة بالضوابط الصحية في الفترات السابقة والحالية ولم يكن هناك ملاحظات تذكر في مساجدنا من حيث عدم الالتزام بالضوابط الصحية والمواطن ملتزم ومتحمل لمسؤوليته.

موعد صلاة عيد الفطر في الاردن 2021



تعد صلاة العيد من الشعائر المهمة في العيدين الفطر والاضحى وينتظر جميع المسلمين صلاة العيد بحرارة ويحبون ادائها فإننا نرى جموع كبيرة من المسلمين في صباح العيد تتجه الى باحات المساجد او الاماكن التي خصصتها الدولة لاقامة صلاة العيد وفي صلاة العيد العديد من مظاهر الفرح ولكن يتسائل العديد متى وقت صلاة العيد في الاردن 2021 فقد نشرت وقدمت هيئة البحوث الفلكية التوقيت الرسمي لصلاة العيد في الاردن 2021 وهي في تمام الساعة السابعة صباحا.

عطلة عيد الفطر في الاردن 2021



لقد خرج رئييس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وحدد أيام عطلة عيد الفطر المبارك في الاردن لعام 2021 وهي كالتالي:

لقد أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغا يقتضي بتعطيل الوزارات والمؤسسات الرسمية والدوائر الرسمية والهيئات العامة اعمالها اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر ايار وحتى مساء يوم السبت الموافق 15 ايار بمناسبة عيد الفطر السعيد.

ولكنه استثنى المؤسسات والوزارات والدوائر التي تقتضي طبيعة عملها عكس ذلك.

وفي الختام نكون قد ذكرنا مجموعة من الامور المتعلقة بعيد الفطر في الاردن لعام 2021 ومن اماكن مصليات عيد الفطر في الارن وموعد صلاة عيد الفطر في الاردن 2021 وعطلة عيد الفطر في الاردن.