ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-29 18:50
  ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة - كراسة

عناوين

ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة، يصوم المسلمون خلال شهر رمضان من الفجر حتى غروب الشمس، يصومون كإيمان وعبادة لله، سعيا منهم لقمع رغباتهم وزيادة تقواهم الروحية، وقربهم من الله سبحانه وتعالي، ويبدأ شهر رمضان عند ثبوت رؤية الهلال يوم 29 من شعبان، وفي حالة عدم رؤيته يصبح شهر شعبان 30 يوماً ثم اليوم التالي يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يوم أيضا بثبوت رؤية الهلال.

ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة



            رمضان شهر الروحانيات وشهر الدعاء والتقرب إلي الله، ولهذا نضع لكم هنا ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة:

-      يا رب في شهر رمضان اجعلني من المستغفرين، يا رب اجعلني من العباد الصالحين، اللهم اجعلني من القانتين.

-      اللهم جنبني في هذا الشهر من الآثام والهفوات، اللهم ارزقني الذكر على الدوام، اللهم وفقني في هذا الشهر يا من توفق المضلين، وتهدي العاصين.

-      اللهم اغفر فيه ذنوبنا، وأجزل لنا فيه من كل خير نصيبنا، فإنك الإله السميع المجيب، والرب القريب، وأنت بكل شيء محيط.

-      اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومه الغافلين.

-      اللهم هب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

-      اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

-      يا رب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها.

أدعية شهر رمضان



شهر رمضان هو شهر التقرب من الله والدعاء له، ونقدم لكم هنا ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة

للدعاء بها في نهار رمضان:

-      اللهم أسألك أن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم ارزقني حسن العود والرجوع. اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين.

-      اللهم اكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

-      اللهم أعنا على صيامه، ووفقنا لقيامته، ضاعف لنا الحسنات، واقبل منا الصوم والصلاة، واسمع منا الدعاء.

-      اللهم اغفر لنا الخطايا، وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا من العاملين الفائزين، ولا تجعلنا من المغضوب عليهم ولا الضالين، حتى ينقضي شهر رمضان عنا وقد قبلت فيه.

-      اللـهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير، اجعلنا ممن أحسن عملا.

ادعية رمضان جميلة



قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تنكر ثلاث دعاء: دعاء الوالد ولده ، ودعاء الصائم ، ودعاء المسافر، وهنا ستجدون ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة:

-      اللـهم صحح أبداننا من العلل، وأعنا على ما افترضت علينا من العمل، حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد أدينا مفروض فيه علينا.

-      اللهم اعف عنا يا الله يا عافي عن كافة العاصين، يا غافر الذنوب لمن تشاء، يا قابل التوبة من التائبين.

-      اللهم بحق شهرك العظيم أسألك أن تغفر لنا وترحمنا، وأن تتوب علينا فإنك أنت التواب الرحيم.

-      اللهم اجعلنا ممن نوى فعمل، ولا تجعلنا ممن شقي فكسل، ولا ممن هو على غير عمل يتكل.

قدمنا لكم هنا ادعية نهار شهر رمضان مكتوبة، داعيين الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صيامنا وقيامنا، وأن يزكي في شهره الكريم أعمالنا.