دعاء لراحة البال وعدم التفكير

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-3 17:59
دعاء لراحة البال وعدم التفكير - كراسة

عناوين

دعاء لراحة البال وعدم التفكير، نلجأ دائما إلي الله في وقت المعاناة، ليعطينا القوة والإرادة لتحمل أعبائنا الثقيلة، وطمعا في رحمته الإلهية، وأن يشفي ويزيل كل ما يسبب التوتر والألم والحزن في حياتنا.

دعاء لراحة البال وعدم التفكير



فيما يلي دعاء لراحة البال وعدم التفكير لنكون أكثر قدرة على مساعدة أنفسنا وعائلتنا وأصدقائنا:

-      اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض فيّ حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

-      اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

-      اللهم ما أخشاه أن يكون صعبا هونه وما أخشاه أن يكون عسيرا يسره وما أخشاه أن يكون شرا اجعل لي فيه خيرا ولا تجعلني أخشى سواك .

-      ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدأي وأنْ أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

دعاء لراحة النفس وازالة الهم



دعاء لراحة البال وعدم التفكير وكذلك دعاء لراحة النفس وازالة الهم هنا:

-      اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضي، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا.

-      رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك، من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوه حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

-      اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا.

-      إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين

دعاء يخلصك من التفكير



فيما يلي دعاء لراحة البال وعدم التفكير:

-      اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرني من عذاب الآخرة ومن خزي الدنيا وقنا مصارع السوء يا رب العالمين.

-      ربي أوزعني أن اشكر نعمتك التي أنعمت على وعلى والدي وأن اعمل صالحا ترضاه، اللهم بشرني بالمسرات والبشرى كما بشرت يعقوب بيوسف بشرني يا كريم يا عظيم بالفرح اللهم كما بشرت زكريا بيحيى افرح قلبي بما انتظره منك يا رحمن.

-      لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم.

-      اللهم ارزقني راحة البال والرضا ولا تكسر لي ظهرا ولا تصعب على أمرا يا رب يا كريم يا حليم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي ستر ولا تفضح لي سر يا رب العالمين.

-      اللهم اغفر لي خطئي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت به أعلم مني اللهم اغفر لي خطأي وعمدي وجدي وهزلي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسرفت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

قدمنا لكم هنا دعاء لراحة البال وعدم التفكير، عسي أن يهون الله علينا كل صعب، وأن ييسر لنا أمورنا، وأن يرح عقلنا وقلبنا هو رحمن الدنيا والآخرة.