دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-3 18:20
دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج - كراسة

عناوين

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج، لا توجد صيغة محددة للدعاء، ويمكننا الدعاء من أجل كل ما نحبه، ونطلب من الله تعالى أن يمنحنا رزقا حلالا جيدا، والتضرع إلى الله تعالى في الدعاء وتمني الخير لنا ولمن نحب.

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج



أهم شروط الدعاء هو اليقين والإيمان بالله، ومن دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج هذه الأدعية التالية:

-      اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إني أسألك رزقا واسعا طيبا من رزقك.

-      اللهم يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.

-      اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدين.

-      اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقرّبه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان قليلا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه.

-      اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

-      اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

دعاء الرزق المستجاب



دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج ودعاء الرزق المستجاب هنا:

-      اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

-      يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقا واسعا حلالا طيبا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

-      اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كدٍ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.

-      اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.

-      اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علما وعملا صالحا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

دعاء الفرج والرزق العاجل



دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج هنا:

-      اللهم إنا نسألك أن ترزقنا رزقا حلالا واسعا طيبا من غير تعب ولا ضير ولا نصب إنك على كل شيء قدير

-      اللهم إني أسألك باسمك الأعظم وبجلال وجهك أن تحقق لنا سعة في الرزق ورغدا في الحياة انأ ومن أحب، وترزقنا الرزق الحلال وألا تكسر لنا ظهرا ولا تصعب علينا أمر، ولا تحن لنا قامة ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا تكشف لنا سرا ولا سترا، اللهم آمين.

-      اللهم إنّي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته ووهنت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير، الذي لا يجد لكشف ما هم به من ضيق إلا أنت، فاللهم فرجا وتيسيرا ورزقا وعملا حلالا يا رب العالمين.

-      اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقا حلالا طيبا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرا، وإليك فقرا، وأعنا بك عمن سواك غنى وتعففا.

-      اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عني ديني وأغنني من الفقر.

-      اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، واستجب لدعائنا من غير رد، اللهم إني أحمدك حمدا كثيرا وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك أن ترزقني عملا بارا وعيشا قارا ورزقا دارا.

وضعنا لكم هنا دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج، داعيين الله أن يفتح لنا أبواب فضله، وأن ينزل علينا بركاته، ويرزقنا وإياكم طيب الرزق.