دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-12 22:19
دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء - كراسة

عناوين

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء أصبح الجميع يردده كل صباح ومساء وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد فندعو الله ان يرفع عنا البلاء والوباء وأن يحفظ مصر واهلها من الإصابة بالأمراض وسنوضح الأدعية التي نقلت إلينا عن رسول الله في رفع البلاء والوباء.

##korraseh-ads##

أهمية دعاء لرفع الوباء

  • الدعاء هو وسيلة نتقرب بها من الله عز وجل ولذلك يوجد اهمية كبرى في الأدعية وبخاصة مع انتشار الأمراض وكذلك فيروس كورونا فقد ازدادت أهمية الأدعية برقع البلاء والوباء فيجب على الإنسان قول الأدعية التي نقلت إلينا عن رسول الله وكذلك الأذكار فهي تعمل على تحصين الشخص من الإصابة بالأمراض والوباء.

دعاء لرفع الوباء والبلاء

فيما يلي دعاء رفع الوباء والامراض:

  • بعد إنتشار فيروس كورونا توجه كثير من الناس إلى الله بالدعاء سائلين الله أن يرفع عنهم البلاء والوباء وأن يحميهم من الإصابة بالفيروس، فلا رافع لهذه الغمة الا الله ومن خلال هذا المقال سوف نوضح أفضل الأدعية التي تقال في رفع البلاء والوباء وهي:
  • اللهم إنا نسألك أن ترفع هذا البلاء والوباء عن مصر وأن تحفظ الامة الاسلامية كلها

##korraseh-ads##

  • “نسألك يا ربنا أن ترفع عنا البلاء، وأن ترحمنا وتنجينا من الوباء، وأن تحفظنا من المحن والزلازل والأمراض”.
  • “ربي إننا نشكو إليك قلة حليتنا وضعف قوتنا، يا رب العالمين ونصير المستضعفين، احمنا يا لله من شر الأمراض والأسقام، وارفع عنا البلاء والأحزان”.

وهذه الأدعية يجب أن ندعو الله بها حتى يحمينا ويحفظنا من الإصابة بالامراض فاللهم تقبل منا وأزح عنا هذا الوباء والبلاء واعد لمصر أمنها وسلامها.

##korraseh-ads##

دعاء كورونا 

  • لقد وصل إلينا العديد من الأحاديث الصحيحة والاذكار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي يقوم الفرد بذكرها ودعاء الله بها لكي يرفع عنا هذا البلاء ومن الأذكار التي وردت إلينا عن رسول الله إن قول أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق يجب ترديدها يومياً وكذلك الأدعية الخاصة بالرسول والتي أوضحنا سابقًا.
  • وقد أمرنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم والالتزام بقراءة أذكار الصباح والمساء وكذلك قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص ثم بعد ذلك بتوكل الشخص على ربه فهو القادر على حمايته وحفظه. 

دعاء رفع الوباء والبلاء

  • “تحصنت بالله ذي العزة، واعتصمت بربي ذو الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يغفل ولا ينام ولا يموت، أسألك يالله أن تصرف عني وعن كل المسلمين الوباء، وأن ترفع عنا البلاء، فأنت القادر على كل شيء”.
  • “ربي إني أعوذ بك من البرص، وأعوذ بك من الجنون و الجذام، وأعوذ بك من سيء الأسقام”.
  • “أسألك يا الله يارب السموات السبع والأراضين، وأسألك يارب العرش العظيم، أن تقينا من شر ما قضيت، وأن وتولنا فيمن توليت، وأن تعافينا فيمن عافيت، تباركت يا ربنا وتعاليت”.

##korraseh-ads##

ادعية رفع البلاء

  • بعد تفشي الفيروس ظهر الكثير من الأدعية عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والواتس اب ومن الأدعية المنتشرة مؤخرًا ما يلي:
  • “أسألك ربي بعدد خلقك، وبعظمة وعزة عرشك، وبنور وجهك، وأسألك بقضائك وقدرك ومبلغ حلمك وعلمك، أن تشملنا برحمتك، وأن تدركنا بمشيئتك، وأن تجزل علينا بعطائك وفضلك، وفيض وجودك وغاية بلوغك، أن تنجنا يا الله من شر المرض والوباء، وقنا يا الله من كافة الأسقام والآفات والبلاء، في الحياة الدنيا وفي الآخرة”.

وبهذا نكون قد تعرفنا على دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والذي ورد إلينا عن رسول الله فيجب قوله يومياً لكي يرفع الله عنها هذا الوباء، ويحفظنا وأولادنا وجميع أحبتنا من أي مكروه لا قدر الله