دعاء في صلاة التراويح مكتوب 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-27 20:42
دعاء في صلاة التراويح مكتوب 2021 - كراسة

عناوين

دعاء في صلاة التراويح ، صلاة التراويح من العبادات الرمضانية، فهي مقصورة علي شهر رمضان فقط، حيث يجتمع المصلون لأداء صلاة التراويح بعد صلاة العشاء مباشرة، فصلاة التراويح بمثابة احتفال ديني بالشهر الكريم، ويؤديها المسلمون في رمضان بقصد التقرب من الله عز وجل ولهذا تعتبر من أهم شعائر الشهر الكريم بعد الصوم، وتصلى  التراويح ركعتين ركعتين، وبعض المساجد تصلي صلاة التراويح في ثماني ركعات أو أكثر، إلا أن العديد من المساجد تقيم صلاة التراويح بثمانية ركعات، ومن ثم الختام بركعتي الشفع والوتر.

دعاء في صلاة التراويح 2021



الدعاء في رمضان يستمر طوال النهار والليل أملا في أن يستجيب الله سبحانه وتعالي الدعاء، و دعاء في صلاة التراويح غير ومختلف، حيث يقال ثوابه أعظم، ونقدم لك هنا دعاء في صلاة التراويح:

-      اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، بارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، فإنك تقضى ولا يقضى عليك، إنه لا يزل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

-      اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين.

-      اللهم لك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض.

-      اللهم أنت الحق وقولك الحق ووعدك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيين حق، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حق.

-      اللهم ارحم موتانا، واعف عنهم، انك يا مولانا سميع قريب مجيب الدعوات يا أرحم الراحمين.

دعاء الوتر في صلاة التراويح



أمرنا النبي صلي الله عليه وسلم، أن نصلي صلاة الوتر آخر الليل، ولا وتران في ليلة، فإذا صلي مع الإمام بالمسجد، فلا حاجة له لصلاة وتر أخر الليل، أما إذا لم يصليها مع الإمام، استيقظ آخر الليل، وصلى ما كتب له شفعا (أي ركعتين ركعتين)، ونقدم لك هنا دعاء الوتر مقرونا مع دعاء في صلاة التراويح:

-      اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها ميعادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كلِ شر.

-      اللهم يا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم ارحمنا وأعزنا، وانصرنا علي شهواتنا.

-      اللهم إنا نسألك فعـل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وإذا أردت بقـوم فـتنة فـتوفـنا غـير مفتونين، ونسألك حبـك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربنا إلى حبك، يا رب العـالمـين.

-      اللهم توفنا وأنت راض عنا يا خير الرازقين.

-      اللهم نسألك أن تعتق رقابنا يا أرحم الراحمين ورقاب آبائنا وأمهاتنا ومن كان له حق علينا وجميع المسلمين والمسلمات.

الدعاء بين الركعتين في صلاة التراويح مكتوب



الدعاء له فضل كبير إذا قيل بعد الصلاة، أو بين الركعتين، فهو من الأدعية المستجابة بإذن الله، وهنا دعاء في صلاة التراويح والدعاء بين الركعتين أثناء صلاتها:

-      عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: ( كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر أن يقول في ركوعه وسجوده: سبحانك اللهم ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي، يتأول القرآن ).

-      سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي.

-      سبحانك ربنا وبحمدك اللهم اغفر لنا.

-      سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.

صلاة التراويح من الصلوات النافلة، ودعاء في صلاة التراويح، فقد حثنا النبي صلي الله عليه وسلم، بكثرة الدعاء في رمضان، وبخاصة في صلاة التراويح.