دعاء للام المتوفية مكتوب 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-27 21:54
دعاء للام المتوفية مكتوب 2021 - كراسة

عناوين

دعاء للام المتوفية مكتوب هو ما يجب أن يبحث عنه كل ابن بار وابنة بارة، حيث أن الولد الصالح الذي يدعو لأمه هو استمرار لعملها الصالح بعد موتها ويجعل عملها لا ينقطع طالما يدعو لها الابن. لذلك على كل ابن وابنة فقدوا أمهم أن يدعون لها كل يوم وفي كل صلاة. وقد حاولنا في هذا الموضوع أن نجمع لكم دعاء للام المتوفية مكتوب لتستطيع حفظه وترديده في صلاتك في كل وقت.

دعاء للام المتوفية مكتوب



يعتبر موت الأم من أكبر المصائب والاختبارات التي قد تمر بالإنسان في حياته، فالأم هي الحب الوحيد غير المشروط في حياتنا، وهي الوحيدة التي تعطي بدون أن تنتظر ماذا ستأخذ في المقابل لذلك يكون موتها هو فقدان للأمان والحب والحنان والطمأنينة والكثير من الأشياء الأخرى التي لن يعيها إلا من فجع في أمه.

لذلك يحاول كلا منا أن يرد ولو قليل من جميل أمه عليه في حياتها وحتى بعد مماتها عن طريق الدعاء لها فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم .. ومن أهم الأدعية التي يمكن أن تدعو بها للأم المتوفية ما يلي:

-         اللهم ارحم امي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة هي وجميع موتى المسلمين .

-         اللهم أبدلها دار خير من دارها وأهلا خير من أهلها وذرية خير من ذريتها .

-         ربي عطّر قبر أمي برائحة الجنة .

دعاء لامي المتوفية مختصر

-         اللهم أسكنها فسيح الجنان ، واغفر لها يا رحمن .

-         اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، وقد دعونا كشفاعة لها فاغفر لها يا غفور يا رحيم .

-         اللهم انقلها من ضيق اللحود ومرتاع الدود إلى جناتك جنات الخلود، في سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .

-         اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقها فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك أنت الغفور الرحيم .

دعاء للأم بعد وفاتها



إن من علامات صلاح العبد أن يدعو لوالديه بعد موتهما، لذلك وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم من يدعوا لوالديه بأنه ولد صالح. لذلك لا تنس والديك في دعائك يوميا واجعل لهم في كل يوم جزء من وردك ولو قليل.

ومن أفضل الأدعية التي يمكنك أن تدعو بها لأمك المتوفية كل يوم ما يلي:

-         اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، وقد دعونا كشفاعة لها فاغفر لها يا غفور يا رحيم .

-         اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك، اللهم أنزل نورا من نورك عليها، اللهم حرم دمها ولحمها وبشرتها على النار برحمتك يا أرحم الراحمين .

-         اللهم شفِّع فيها نبينا ومصطفاك صلى الله عليه وسلَّم، واحشرها تحت لوائِه، واسقِهِا من يده الشريفة شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبداً .

-         اللهم أرحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة .

دعاء للام المتوفية يوم الجمعة



دعاء للام المتوفية مكتوب يمكنك أن تدعو بها لأمك المتوفية كل يوم جمعة:

-         اللهم إنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك احتاجت إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها .

-         اللهم لا نزكيها عليك ولكنا نحسبها أنها أمنت وعملت صالحاً فاجعل لها جنتين ذواتي أفنان بحق قولك: “ولمن خاف مقام ربه جنتان” .

-         اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ، لا حفرة من حفر النار .

-         اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة وارها مكانها من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين .

-         اللهم انزل نورا من نورك عليها ، اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها ، اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها .

وبذلك نكون قد جمعنا لك هنا أفضل دعاء للام المتوفية مكتوب ليسهل عليك حفظه وترديده ونأمل من الله أن يتقبل منك دعائك ويرحم كل أمهاتنا ويدخلهم جميعا فسيح جناته