دعاء صلاة التراويح مختصر

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-2-1 00:11
دعاء صلاة التراويح مختصر - كراسة

عناوين

دعاء صلاة التراويح مختصر ، اقتربت ليالي شهر رمضان الكرم حيث يحرص المسلمين على شعائر الشهر الفضيل وهي الصيام والصلوات والذِكر، وأهم تلك الصلوات والتي يحرص المسلمين على أدائها خلال ليالي الشهر الكريم هي صلاة التراويح حيث تبدأ منذ أولى ليالي رمضان ويعتبرها المسلمين أحد أهم الصلوات التي شرعها الله لغفران الذنوب والمعاصي.

وفي هذا الموضوع نُقدم لك دعاء صلاة التراويح مختصر حيث نُقدم لك مجموعة من الأدعية القصيرة والمختصرة التي يُمكنك الدعاء بها في صلاة التراويح في ليالي الشهر الفضيل.

دعاء صلاة التراويح مختصر



في هذه الفقرة نُقدم لك مجموعة من الأدعية القصيرة والمختصرة التي يُمكنك الدعاء بها في صلاة التراويح في ليالي الشهر الفضيل.

-        اللهم إنا نسألك في ليلتنا هذه أن تفتح لنا أبواب فضلك، وتُنزل علينا بركاتك، وأن توفقني لموجبات مرضاتك، وتُسكنني في جناتك يا مُجيب دعوة المضطرين.

-        اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، اللهم تجاوز عن سيئاتنا واجعلنا من عتقائك من النار، وأدخلنا جنتك مع الأبرار واجعلنا ممن أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء يا الله يا أكرم الأكرمين.

-        ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم وآتنا ربنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

-        اللهم إنا نسألك أن تداونا بدوائك، واشفنا بشفائك، وأغننا بفضلك عمن سواك يا رحمن يا رحيم، اللهم ارحمنا إذا وارانا التراب وغُلقت الأبواب وهون علينا يا رحمن الحساب.

-        اللهم يا مولانا يا رب العالمين وأرحم الراحمين إنا نسألك أن تجعلنا في شهر رمضان من عتقائك من نار جهنم، واجعلنا اللهم من المقبولين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء التراويح جماعة



تعرف على دعاء صلاة التراويح مختصر في صلاة الجماعة:

-        اللهم يا فارق الفرقان، ويا مُنزل القرآن، ويا خالق الإنسان وعالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا في صوم شهر رمضان وأعنا اللهم بالصبر على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن يا رحمن.

-        اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي يا الله ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

-        اللهم يا الله إننا إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا يا هادي.

-        اللهم ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض وملء مابينهما وملء ماشئت من شئ بعد.

دعاء التراويح مكتوب



يمكنك كتابة دعاء صلاة التراويح مختصر لقراءته في الصلاة:

-        اللهم اغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا من أعمالنا يا واسع المغفرة، وارزقنا اللهم من فضلك الذي لا ينفد يا واسع الفضل، وجُود علينا اللهم بما جُودت به على عبادك الصالحين يا واسع الجود يا الله.

-        اللهم قربني إليك برحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام، اللهم حبب إلي الإحسان، وكره إلى الفسوق والعصيان، اللهم حرم عليه سخطك وجنبني غضبك وأرزقني طاعتك وحُبك.

-        اللهم يا من رفعت السماء بلا عمد إنا نسألك أن ترفع شأننا في الأولين والآخرين، اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك، عدل فينا حكمك، ماض فينا قضائك، ارزقنا يا الله من حيث لا نحتسب، ولا تدع لنا اللهم ذنبًا إلا غفرته ولا عيبًا من العُيُوب إلا سترته يا رب العالمين.

-        اللهم اجعل لنا في ليلتك هذه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل للشيطان علينا سبيلًا، واجعل لنا في جنتك منزلًا ومقامًا يا ربنا يا قاضي حوائج الطالبين.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد قدمنا لكم دعاء صلاة التراويح مختصر حيث قدمنا لكم مجموعة من الأدعية القصيرة والمختصرة التي يُمكنك الدعاء بها في صلاة التراويح في ليالي الشهر الفضيل.