نصيحه عن الصلاه

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-10-19 15:50
نصيحه عن الصلاه - كراسة

عناوين

نصيحه عن الصلاه، الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمسة، فقد بني الإسلام على خمس: "شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا" ، والصلاة عبادة ودعاء وتطهير وتقرب من الله عز وجل، والصلاة عماد الدين يقول سبحانه وتعالي{حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ} وتعني الصلاه "الصلاح"، فالصلاة صلاح للعبد، يصلح الله حال وأحوال عبده الملتزم بالصلوات الخمس.

نصيحه عن الصلاه



الصلاة إظهار لعبادتنا لله عز وجل، واليوم الواحد يحتوي علي خمس صلوات(الفجر-الظهر-العصر-المغرب-العشاء)، والصلاة عبادة وامتنان وتقرب للخالق عز وجل، ولتقديم نصيحه عن الصلاه فلنتذكر الله سبحانه وتعالي خالق السماوات والأرض، ونعبر عن محبتنا له واحترامنا له، وندعو ونسعى للتعبير عن امتناننا له، والصلاة لقاء وجها لوجه مع الله، والصلاة تتم سواء في الجماعة أو بشكل فردي، مما يؤكد أيضا على التضامن الجماعي والوجداني أثناء الصلاة، وكذلك التواجد في حضور الله، وأخيرا لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة.

نصائح لتارك الصلاة



تارك الصلاة الواحدة عمدا حتى يخرج وقتها، يحتاج نصيحه عن الصلاه فتركها إثم عظيم، قال الرسول صلى الله عليه وسلم "بين الرجل وبين الكفر، أو الشرك، ترك الصلاة" ، فترك الصلاة أشد إثما من قتل النفس، والسرقة، وشرب الخمر، إذن فاتق الله يا تارك الصلاه، وتب إلي الله وعد إليه واستغفره يغفر لك، وواظب على طاعته، وحافظ على الصلوات في أوقاتها.

كيف تنصح تارك الصلاة



يمكنك تقديم نصيحه عن الصلاه لتارك الصلاة كالتالي:

-      أخي في الله: ترك الصلاة يعني الهلاك في الدنيا والآخرة، واعلم أنك في خطر عظيم، فالله سبحانه وتعالي فرض الصلاة علينا وأوجبها على عباده، خمس صلوات يوميا، فلزاما عليك طاعته، والامتثال لأمره، قال تعالى: {وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ}، أخي في الله الحفاظ علي الصلاة عهد بين العبد وربه بدخول الجنة، ألا ترغب بدخول الجنة؟ أخي المسلم أمرنا الله بالاستعانة بالصلاة، فقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ}، لذا فلتستعن بالله وتسأله الإعانة، وأن تؤدي صلاتك بطمأنينة وخشوع في أوقاتها.

نصائح للمحافظة على الصلاة في وقتها



يمكنك مساعدة تارك الصلاة من خلال تقديم نصيحه عن الصلاه وكيفية الحفاظ عليها في وقتها كالتالي:

-      انصحه بضبط منبه الهاتف أو الساعة علي كل صلاة.

-      من الأفضل أن يكون المنبه متقدما خمس دقائق عن وقت الصلاة الحقيقي، ليستطيع الوضوء دون استعجال.

-      انصحه بحفظ ما تيسر من كتاب الله، مما يمكنه من قراءة ما حفظه أثناء الصلاة.

-      انصحه بأن يجمع حوله صحبة صالحة محافظة علي الصلوات.

-      انصحه بالمحافظة على السنن والنوافل.

-      انصحه بالقيام للصلاة بمجرد سماعك الآذان مهما كان ما تفعله.

-      اجعله يكثر من الدعاء والاستغفار.

-      أخبره بأفضال صلاة الفجر في وقتها (من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله).

نصيحة لصديقتي عن الصلاة



يمكنك تقديم نصيحه عن الصلاه لصديقتك غير المواظبة علي الصلوات كالتالي:

-      أختي في الله وصديقتي المسلمة: الصلاة حد بين الكفر والإيمان، لم إذن لا تحافظين على الصلاة ؟ ألا ترغبين بالجنة؟ ألم تقرأ قول رسولنا الكريم " خمس صلوات كتبهن الله على العباد، فمن جاء بهن ولم يضيع منهن شيئا استخفافا بحقهن كان له عند الله عهد أن يدخله الجنة، ومن لم يأت بهن فليس له عند الله عهد، إن شاء عذبه، وإن شاء أدخله الجنة" ، أختي المسلمة الصلاة هي أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، وقد توعد الله من يتركها أو يؤخرها بقوله تعالي {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّين*الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ}، أختي المسلمة الصلاة راحة للنفس وطمأنينة للقلب، فاتقي الله وحافظي علي الصلاة في أوقاتها، هداك الله وهدانا جميعا.

قدمنا لكم نصيحه عن الصلاه سائلين المولي عز وجل أن يهدينا ويهديكم ويعيننا علي أداء فروضه في أوقاتها، سائلين إياه نعم الدنيا والآخرة.