دعاء قبل الافطار بخمس دقائق

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-29 17:57
دعاء قبل الافطار بخمس دقائق - كراسة

عناوين

دعاء قبل الافطار بخمس دقائق، الدعاء هو واحد من العبادات العظيمة التي شرفها الله وعظم قدرها، ودعاء المسلم الصائم وعد الله عباده بقبوله فهو مستجاب الدعاء، والله يحب العبد اللحوح في دعاءه، الصادق في دعاءه، الراغب بدعائه نيل رضا ربه.

دعاء قبل الافطار بخمس دقائق



ستجدون فيما يلي دعاء قبل الافطار بخمس دقائق ضمن بعض الأدعية الأخرى:

-      اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

-      اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

-      اللهم أقبل توبتي وأرحم ضعف قوتي وأغفر خطيئتي وأقبل معذرتي وأجعل لي من كل خير نصيبا وإلى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين

-      اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت برحمتك يا أرحم الراحمين .

-      اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير

-      اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .

-      اللهم إني أسألك يا فارج الهم و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة أرحمني برحمتك

دعاء الإفطار



كان النبي صلي الله عليه وسلم يقول دعاء قبل الافطار بخمس دقائق علي النحو التالي:

-      اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.

-      اللهم لك صمت وعلي رزقك أفطرت.

-      اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدي لي، وانصرني علي من بغي علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني واسلل سخيمة صدري.

-      اللهم لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين بسم الله أصبحنا وأمسينا.

-      اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت و ما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب



عن عبد الله بن عمرو بن العاص، رضي الله عنهما، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إنّ للصائم عند فطره لدعوة ما ترد"، ولهذا نضع لكم هنا دعاء قبل الافطار بخمس دقائق:

-      اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعتْ كلّ شيء أن تغفر لي.

-      ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله

-      اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

-      اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين

-      اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين

-      لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك و له الحمد، يحي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير

-      اللهم يا نور السماوات و الأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة

قدمنا لكم هنا دعاء قبل الافطار بخمس دقائق، والحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، ولا إله إلا الله، هو الحي الذي لا يموت بديع السماوات والأرض.