خطاب تقديم على وظيفة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-8-18 18:44
خطاب تقديم على وظيفة  - كراسة

عناوين

خطاب تقديم على وظيفة ، يعتبر من الامور المهمة حاليا فهذا الخطاب عبارة عن خطاب يتم ارفاقه مع السيرة الذاتية، مما يسهل توفير المعلومات المهمة عن الخبرات والمهارات بشكل مختصر، وخطاب التقديم على الوظيفة يعد مثابة فرصة لإقناع أرباب العمل بأحقية الحصول على الوظيفة التي يتقدم إليها، لذلك نقدم لكم نماذج لخطاب تقديم على وظيفة خلال هذا الموضوع.

خطاب تقديم على وظيفة



نقدم لكم في البداية نموذج تقديم على وظيفة للحصول على وظيفة موارد بشرية:

عزيزي السيد / …………………………………

لقد تحمست جداً عندما عملت بأنك تبحث عن أخصائي موارد بشرية .

لقد أخبرني زميلي / …………………………… الذي يعمل معك بمدى أهمية العمل الجماعي بالنسبة لك ، ومدى احتياجك إلى أخصائي الموارد البشرية الذي يمكن أن يتناسب مع طبيعة عملكم ويكون مستعداً لبدء العمل منذ اليوم الأول .

وبناء على ذلك أعتقد أنني المرشح المثالي لأنضم إلى فريقك .

في وظيفتي الحالية في شركة/……………………………، قمت بإنشاء وتشغيل برنامج تأهيل لدينا يقوم بتنظيم وتوجيه عمليات التوظيف الجديدة ، ولدي أيضاً خبرة واسعة في :

  • إدخال البيانات على برنامج HRIS .
  • عمليات التوظيف بما في ذلك إنشاء توصيفات ومنشورات الإعلان عن الوظائف، وفرز الطلبات، واختيار المرشحين وجدولة المقابلات . 
  • …………………………………………………

أود التحدث معك حول مؤهلاتي وما يمكنني فعله لفريقك ، لقد أرفقت سيرتي الذاتية للنظر فيها ، من فضلك لا تتردد في الاتصال بي على رقم / …………………………….. لطرح الأسئلة أو لترتيب موعد مقابلة .

وتفضلوا بقبول فائق تحياتي ،،،

الاسم

خطاب طلب وظيفة معيد



تعتبر وظيفة معيد من الوظائف المهمة التي يرغب الكثيرين في الالتحاق بها، وهذا نموذج لخطاب طلب وظيفة معيد هنا:

عزيزي مدير التوظيف ، 

يسعدني أن أتقدم لوظيفة معيد في / ……………………………. ، لدي شغف لمشاركة المعرفة ومساعدة الطلاب ، ويسعدني أن تتاح لي الفرصة لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع في/…………………………… 

أثناء العمل في……………………… كمعيد ، كنت مسؤولاً عن المساعدة في إعداد خطط الدروس ومراقبة الطلاب ومساعدتهم في الاهتمام بمهارات الدراسة وإنجاز المهام المطلوبة . 

لقد تم تقديري من قبل مديري لقدرتي على تطوير خطط التدريس التي تركز على الطلاب بناء على الإهتمامات والاحتياجات الفردية لكل منهم . 

أشكركم على اهتمامكم ، وأتطلع إلى معرفة المزيد من التفاصيل حول وظيفة المعيد الخاصة بكم . 

وأنا متحمس للحصول على فرصة التعلم مع فريقكم الموهوب . 

مع أطيب التمنيات 

الاسم

خطاب تقديم وظيفة محاسب



تحتاج الكثير من الجهات والمؤسسات لوظيفة المحاسب، ولذلك يكون هناك فرص عديدة للالتحاق بوظيفة المحاسب ويمكن كتابة خطاب تقديم وظيفة محاسب بالصيغة التالية:

السيد / …………………………….. المحترم

يسعدني أن أتقدم بطلب التحاق بوظيفة محاسب التي تم الإعلان عنها في موقع …..” اسم الشركة ” ، أعتقد أن تعليمي ومهاراتي وخبرتي تجعلني مرشحاً مناسباً لهذا المنصب .

أنا فرد منظم للغاية ولدي القدرة على القيادة ، ولدي حماس دائم للسعي لتطوير مسيرتي المهنية في مجال المحاسبة .

أنا حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة / …………………………………….

أمتلك أكثر من …….. سنوات من الخبرة في العمل في مناصب محاسبية متنوعة مع شركات متعددة ، لذلك اكتسبت رؤية واسعة في هذا المجال .

تشمل خبرتي المحاسبية على المثال لا الحصر ، الاحتفاظ بالسجلات المالية وإدارة الميزانيات وتقييمات المخاطر ومراجعات استراتيجية الأعمال .

في عملي الحالي في شركة /……………………………….. ، اشغل منصب محلل مالي ، أنا مسؤول عن قيادة فريق مكون من خمسة أفراد ، وأقوم بتنفيذ مجموعة واسعة من العمليات التجارية ، وخلال مسيرتي المهنية اكتسبت فهماً متخصصاً للأدوات المالية وبرامج المحاسبة ، واكتسبت مهارة شرح المعلومات المعقدة بطريقة مبسطة ومفهومة .

اتطلع لإجراء مقابلة معكم للتحدث أكثر عن مهاراتي وخبراتي العملية وما يمكنني أن أقدمه للشركة .

مع أطيب التمنيات ،،،

الاسم

خطاب طلب وظيفة طبيب



إذا كنت طبيبا وأمامك فرصة للتقديم على وظيفة في إحدى المستشفيات أو العيادات، فهذا نموذج لخطاب طلب وظيفة طبيب:

السيد / ………………………………..

أتقدم إليكم بطلب الإلتحاق بوظيفة طبيب في / ……………………………………..

لقد قمت بإرفاق سيرتي الذاتية التي تعرض خبرتي في العمل على مدى ……….. سنوات كطبيب في قسم الطوارئ بمستشفى/…………………….، هذا هو المكان الذي اكتسبت منه معظم خبرتي ومعرفتي والعديد من المهارات التي تجعلني الطبيب الاستثنائي الذي أنا عليه اليوم .

حصلت على شهادتي كطبيب من جامعة / ………………………….، وأتطلع إلى العمل في /……………………………….، لأنني كنت دائماً أرغب في العمل في هذا المستشفى المرموق واشعر الآن أن لدي الخبرة الكافية لأكون أهلاً لهذا المنصب .

لدي خبرة في جميع جوانب مسؤوليات الطبيب ، وأحافظ على ضمان السلامة والدقة التنفيذية في كل عملية وإجراء .

شكرا لك على وقتك ، وأتطلع إلى إجراء مقابلة في الأسابيع القليلة المقبلة إذا كان ذلك يناسبكم .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

الاسم

هكذا نكون قد قدمنا لكم نماذج لخطاب التقدم لوظيفة، وخطاب تقدم لوظيفة موارد بشرية، وآخر يصلح للتقدم لوظيفة طبيب وخطاب تقدم لوظيفية معيد وطبيب، نتمنى أن نكون أفدناكم وقدمنا لكم محتوى جيد.