شروط خدمة العلم في الاردن

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-21 20:39
شروط خدمة العلم في الاردن  - كراسة

عناوين

شروط خدمة العلم في الاردن 2020 ما هي بالتحديد؟ أمر يبحث عنه العديد من شباب المملكة الأردنية الهاشمية بعد أن أقرت الحكومة الأردنية بعودة خدمة العلم من جديد وذلك للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 عامًا و29 عامًا وفق شروط ومقاييس محددة.

خدمة العلم في الاردن



أشارت الحكومة الأردنية بأن خدمة العلم ستطبق باستدعاء خمسة آلاف شاب من مواليد عام 1995 ميلادية، ويزداد العدد للعام القادم ليصبح 15 ألف شاب جديد، فمن الجدير بالذكر بأنّ الحكومة الأردنية تسعى لاستهداف 20 ألف على مدس سنتين، حيث أشار

رئيس الوزراء عمر الرزاز، إبأن:

مشروع "خدمة علم" مشروع وطنيّ من وجدان كلّ أردني، يدشّن بشراكة عزّ وافتخار مع القوّات المسلّحة الأردنيّة – الجيش العربي.

شروط خدمة العلم في الاردن 2020 بالتفصيل



ما هي شروط خدمة العلم في الاردن ؟ حيث تم الإشارة لبعض الشروط التي يجب ان تنطبق على من سينضم لخدمة العلم في الاردن، ومنها ما يلي:

  1. أن تتراوح أعمار الشباب ما بين 25 عامًا و29 عامًا.
  2. أن يكونوا من العاطلين عن العمل.
  3. أن يكونوا داخل الوطن وليسوا بالخارج.
  4. توفر بعض المعايير التي سيتم تحديدها.
  5. الخضوع لبرنامج تدريبي عسكري وذلك لما يقرُب من ثلاثة أشهر.
  6. أن لا يكونوا على مقاعد الدراسة.

معلومات عن خدمة العلم في الاردن



أشار أمين عام وزارة العمل السابق السيد حمادة أبو نجمة بما يلي:

"رغم أن تفاصيل خطة إعادة تفعيل خدمة العلم أو الخدمة العسكرية الإجبارية لم يعلن عنها بعد، إلا أن من المتوقع أن تقوم الفكرة على برامج لتدريب الشباب بالتعاون بين وزارة العمل والقوات المسلحة على مهن يحتاجها سوق العمل".

وبين أيضًا بأن سيكون هنالك تعاون بناء مع القطاع الخاص أيضًا لاستيعاب الخاضعين للخدمة في فرص عمل مناسبة لتدريبهم وتأهيلهم مقابل مبلغ رمزي من المال يبلغ مئة دينار شهريًا أي ما يقرُب من 140دولار.

وبذلك نكون قد تناولنا شروط خدمة العلم في الاردن وأهم المعلومات التي تخص خدمة العلم في المملكة الاردنية الهاشمية وتطرقنا لبعض التصريحات الحكومية ذات العلاقة المباشرة.