في شهر واحد تطويل الشعر بسرعة الصاروخ بوصفة هندية أصلية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-10-29 17:33
في شهر واحد تطويل الشعر بسرعة الصاروخ بوصفة هندية أصلية  - كراسة

عناوين

في شهر واحد تطويل الشعر بسرعة الصاروخ بوصفة هندية أصلية نتأمل بشعر الهنديات فتعجب من جمال وطول شعورهن حتى أنه يتميز بنعومة والحيوية وحتى أنه يجذب لنظرنا لونه الأسود البراق فشعر الهنديات مفعم بالصحة والجمال مقارنه ببقية شعور البلدان الأخرى فما هو سر في ذلك وسأقدم مقالتي اليوم من موقع كراسة عن طريقة تطويل الشعر بسرعة الصاروخ بوصفة هندية أصلية فكونوا معنا .

في شهر واحد تطويل الشعر بسرعة الصاروخ بوصفة هندية أصلية



الكثير من النساء ترغب بالحصول على شعرٍ جذاب و طويلٍ، لكن ذلك يتطلب وقتاً طويلاً إذ ينمو الشعر بمعدلٍ ثابت مقداره 15 سنتمتراً في السنة تقريباً. ولكن مع ذلك يمكن للوصفات المنزلية وبعض النصائح زيادة صحة الشعر، وبالتالي زيادة طوله. وتعتمد سرعة نمو الشعر على عدة عوامل، منها: العمر، ونوعية الشعر، والصحة العامة للشخص ومن هنا سنتطرق لعمل عدة خلطات هندية تساعد على تطويل الشعر بطريقة سهلة وسريعة .

خلطات هندية لتطويل الشعر



خلطة السدر مع الزيوت الطبيعية

نستخدم ثلاثة ملاعق طعام من عشبة السدر المطحونة ملعقتين من زيت السمسم، او زيت الخروع، او حتى زيت الزيتون، ويمكنك اختيار الزيوت الثلاثة معا. اخلطي المكونات مع بعضها جيدا ثم افرديها على كامل الشعر وارتدي غطاء الاستحمام البلاستيكية لمدة 3 ساعات قبل غسل الشعر بالماء والشامبو. يتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع بانتظام لمدة ثلاث أشهر للحصول على شعر جذاب كالهنديات.

خلطة زيت أملا مع الحلبة

نستخدم ثلاثة ملاعق من زيت أملا او من العشبة المطحونة مع ربع كوب من زيت السمسم، وأربع ملاعق من المطحونة من الحلبة. وزعي الخلطة على الشعر من الفروة الى الأطراف، ثم ارتدي غطاء الاستحمام واتركيه لفترة ساعتين على الأقل كي يتشرب الشعر ثم اغسليه بالشامبو و الماء. تكرر التجربة مرتين في الأسبوع.

خلطة الكاري وزيت جوز الهند

هي من أشهر الخلطات التي لا تستغني عنها المرأة الهندية لتقوية شعرها وتطويله بسرعة فائقة، وهي عبارة عن خلط الكاري مع زيت جوز الهند لفوائد هاتين المادتين الهائلة واحتوائهما على مضادات الأكسدة والفيتامينات والزيوت المغذية لبصيلة الشعر. نستخدم ربع كوب من زيت جوز الهند مع ثلاثة ملاعق من مسحوق أوراق الكاري ثم وزعي الوصفة على الشعر انطلاقا من الفروة حتى نهايات خصلات الشعر. انتظري ساعة قبل غسل الشعر وشفطه بالماء والشامبو المناسب. تكرر مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج رائعة.

خلطة الحلبة والاملج

تُحمّص بذور الحلبة قليلاً ثم تُطحن البذور المحمّصة، ويُخزّن المسحوق في مرطبان, يُنقع كوب من مسحوق الحلبة مع كوب من مسحوق الأملج في الماء الدّافئ، طوال اللّيل. يُستخدم الخليط كقناعٍ للشّعر، ويُترك لمدّة 20 دقيقة، ثم يُغسل. يطبق العلاج ليلاً بتدليكٍ بزيت الحلبة أو زيت الأملج الدافئ؛ للحصول على النّتائج المرغوبة.

ماسكات سهلة الاستعمال لتطويل الشعر



ماسك البيض وزيت الخروع

نقوم بخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة من العسل. ثم نقوم بتوزيع الخليط بكمية كافية من جذور الشعر حتى الأطراف. تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم لف الرأس بمنشفة رطبة. ترك القناع لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالطريقة العادية، مع وضع خل التفاح خلال الشطف النهائي للشعر. تكرار القناع3مرات في الشهر للحصول على نتائج جيدة, والحصول على شعر صحي وجذاب .

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون

يمكن استخدام الأفوكادو لتطويل وترطيب الشعر من خلال هرس نصف حبة من الأفوكادو الناضج في الخلاط. إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لمعجون الأفوكادو. توزيع الخليط على الشعر بكمية كافية، مع ضرورة تدليك فروة الرأس. غسل الشعر بالطريقة العادية, والأفوكادو يساعد على تنعيم وترطيب وتطويل الشعر .

ماسك الموز وزيت زيتون

نهرس حبتان من الموز في طبق عميق. ثم نقوم بإضافة ملعقتان من المايونيز، وملعقة من زيت الزيتون للموز، ثم خلط جميع المكونات معاً. توزيع القناع على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتركه على الشعر لمدة ساعة. غسل الشعر بالماء الفاتر..

ماسك تدليك الشعر بالزيت الساخن

يعتبر تدليك الشعر بالزيت الساخن أحد الطرق الهندية التقليدية لتكثيف نمو الشعر وتطويله بسرعة تسخين بضع ملاعق من زيت جوز الهند في الميكرويف لمدة دقيقة, غمس الأصابع في الزيت المذاب والبدء بتدليك فروة الرأس، وأطراف الشعر. لف الشعر بمنشفة، أو وضع منشفة على الوسادة لترك القناع على الشعر لليلة كاملة. تكرار عمل القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الألوفيرا والبيض

نقوم بخلط بياض بيضة مع ملعقتين من جل الوفيرا، وملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل. توزيع القناع على شعر جاف غير مغسول، بدءاً من الجذور حتى الأطراف. ترك القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسله بالطريقة العادية. تكرار عمل القناع من 2-3 مرات في الأسبوع .ويحتوي البيض على البروتين الذي يحتاجه الشعر، أما صبار الاوليفرا فهو يحتوي على خصائص طبيعية لتعزيز وتكثيف الشعر و تطويله بشكل سريع .

نصائح للحصول على شعر طويل



  • نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ب، والتي تشمل الخضروات الورقية، والتوت، والثوم، والبندورة، والشاي الأخضر، والأطعمة التي تحتوي على البيوتين الضروري لقوة ونمو الشعر، والتي تشمل صفار البيض، والخميرة، والكبد، والحبوب الكاملة، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الزنك الضروري لصحة الشعر، والذي يوجد في المكسرات، واللحوم، والبذور، والبيض.
  • استخدام البروتين يعمل على زيادة نمو الشعر وحمايته من التلف، لكن الاستخدام المستمر للبروتين قد يضر الشخص الكثير الاستخدام له، لذا يمكن استخدام زيت جوز الهند في المنزل حيث إنه يساعد على تقليل البروتين المفقود قبل وبعد غسل الشعر، وينصح بالحصول على البروتين من النظام الغذائي وليس من المكملات الغذائية، من الخضروات، والمكسرات، والزبادي، وغيرها من الأطعمة.
  • تدليك فروة الرأس لزيادة الدورة الدموية وهذا يؤدي إلى زيادة تدفق الدم، وبالتالي يساعد فروة الرأس للحصول على الأكسجين والمواد الغذائية التي تحتاجها لدعم نمو الشعر، ويمكن ذلك باستخدام القليل من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس بلطفٍ بأطراف الأصابع بضع دقائق صباحاً ومساءً، أو بممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتي تحفز الصحة العامة، وتحفز فروة الرأس من خلال تدفق الدم بشكلٍ أكبر.
  • قص أطراف الشعر بحيث يساعد ذلك على التخلص من الأطراف المتقصفة والمتشابكة، والقص يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.
  • الابتعاد عن غسل الشعر بالشامبو كل يوم خاصةً إذا لم يكن الشعر دهنياً، فكثرة استخدام الشامبو تضره، وتعمل على تجفيفه.
  • استخدام بلسم الشعر: حيث إنه يساعد على تجديد الزيوت بسبب غسل الشعر بالشامبو .
  • غسل الشعر بالماء البارد بحيث يغسل الشعر آخر غسلة بالماء البارد، وذلك بعد غسله بالشامبو والبلسم لتضيق بصيلات الشعر، وبالتالي يقلل من كمية الشعر المفقود بعد الاستحمام.
  • الابتعاد قدر الامكان من استخدام الأدوات الحرارية كمجفف الشعر، والصبغات الكيميائية: حيث إنّها تدمر الشعر مع مرور الوقت.
  • استخدام مشط واسع الأسنان لتمشيط الشعر، وفك تشابكه، لمنع سقوط وتقصف الشعر.
  • الابتعاد عن شدّ الشعر أو رفعه بشكلٍ مبالغٍ فيه في بعض عمل تسريحات للشعر لتجنب عمل فراغ في مقدمة الراس من كثر ربط شعر وشده .

ملاحظة هامة قبل استخدام أي خلطة من الوصفات تجربتها على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل استخدامها على فروة الرأس، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات الموجودة بالخلطات .

وفي الختام أرجو أن تكونوا قد استفدتم من مقال في شهر واحد تطويل الشعر بسرعة الصاروخ بوصفة هندية أصلية حيث ناقشنا بعض الخلطات الهندية لتطويل الشعر , ماسكات سهلة الاستعمال لتطويل الشعر , نصائح للحصول على شعر طويل .