قصص قبل النوم للحبيب

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-2 10:01
قصص قبل النوم للحبيب - كراسة
مواضيع متعلقة

عناوين

قصص قبل النوم للحبيب، القصص نقرأها كأفراد وكعائلة، للتعلم، وللحلم، ولإطلاق العنان لخيالنا وأيضا كشكل من أشكال الترفيه، وهي أن قراءة قصة في اليوم تحافظ على البهجة في حياتنا، هذا هو السبب في أننا قمنا بتجميع أفضل القصص القصيرة هنا.

قصص قبل النوم للحبيب



لمحبي الرومانسية قصص قبل النوم للحبيب هنا:

قصة الصياد

منذ وقت ليس ببعيد كان هناك شاب كان يصطاد وكان له منزل صغير يعيش فيه بالقرب من الغابة، كان الصياد يستيقظ كل صباح ويذهب إلى الغابة مع فريق الصيد الخاص به للصيد.

ذات يوم، بينما كان يستعد لاصطياد فريسته وتوجيه بندقيته إليها، لفتت انتباهه فتاة جميلة وجميلة جدا، لم ير جمالها مثل أي فتاة أخرى، وبعد بضع دقائق اختفت تلك الفتاة من قبل ان يلاحظ ذلك، وظل يبحث عنها، لكنه لم يجد لها أثرا.

استمر الصياد في الذهاب كل يوم إلى نفس المكان الذي رأى فيه الفتاة الجميلة وبدأ ينظر إليها كل يوم حتى وقع في حبها، وقرر يوما ما أن يخبرها بحبه لها، لكن الفتاة لم تأت، وانتظرها الصياد مرارا وتكرارا لتكشف عن مشاعرها، لكنها لم تأت أيضا.

قرر الصياد البحث عن الفتاة في جميع أنحاء البلدة، استمر في البحث والبحث وسؤال الناس عنها، لكن لم يستطع أحد استنتاجها، فأتى بفكرة وهي رسم صورة للفتاة من خياله وجمع اللحظات التي رآها فيها من ذاكرته، رسم عددا كبيرا من الرسوم ووزعها في جميع أنحاء المدينة، على أمل أن يتعرف عليه أحد ويوجهه.

 بعد أيام قليلة، اتصل شخص ما بالصياد، وإذا كان المتصل هو نفس الفتاة التي كان يبحث عنها، فسألته عن سبب بحثه عنها بهذه الطريقة، فأجاب سعيدا وسعيدا للغاية، أنه يحبها منذ وقعت عينيه عليها، وأنه يريد الزواج منها، لكن الفتاة ردت بحزن وهي تبكي إنها تحبه أيضا.

 مرت عدة أيام وكانا يتحدثان عبر الهاتف، ثم طلب الشاب من الفتاة اللقاء، ووافقت، واتفقا على الزمان والمكان، قام الشاب بإعداد وتزيين مكان الاجتماع وانتظر صديقته بقلق، بقصد مفاجأتها.

  وصلت الفتاة وذهلت لرؤية كل ما فعله الشاب لاستقبالها، وبمجرد وصولها جثا الشاب على ركبتيه وأعطاها خاتما لخطوبتها، لكنه تفاجأ عندما رأى صديقته تبكي بصوت عال وحزين، وسألها لماذا كانت تبكي؟ ردت الفتاة بأن والدها خطبها لرجل عجوز ثري لا أحبه.

 قرر الصياد أن يذهب إلى والد الفتاة ويمنعه من تزويج ابنته لهذا الرجل، وطلب يدها له، لكن والد الفتاة أخبرها أنه لن يتزوجها حتى يحضر له ضعف ثروة الرجل الآخر وخلال أسبوع واحد فقط، وافق الصياد، وباع كل ممتلكاته وكل مدخراته وعمل ليل نهار لمدة أسبوع، ولكن للأسف لم يتمكن من تحصيل المبلغ المطلوب، قرر أن يذهب إلى والد صديقته ويعطيه المال الذي جمعه ويطلب منه تمديد الموعد النهائي لمدة أسبوع آخر، لكنه تفاجأ أثناء تواجده في منزل حبيبته بحضور الموسيقى والاحتفال، مما أحزنه بشدة واعتقد أن هذه كانت حفلة خطوبة صديقته مع الرجل الثري، لكن والد الفتاة شده وقال له إنه لا يوجد أحد في العالم أفضل منك لتتزوج ابنتي، لقد حرصت على حبها وهذه حفلة خطوبتك، الصياد والفتاة تزوجا وعاشا معا في سعادة وأنجبا ابنا وابنة جميلين.

قصص قبل النوم واقعية



قصص قبل النوم للحبيب واقعية هنا:

أصدقاء لا ينفصلان

كانت دينا وعلاء صديقان منذ سن مبكرة جدا، كانت أمهاتهم أيضا أصدقاء منذ الطفولة وظلوا مخلصين لهذا التقليد، لقد تجمعوا بشكل جيد للغاية وأحبوا بعضهم البعض كثيرا وقضوا يوما كاملا معا، ذهبوا إلى المدرسة معا، وأجروا واجباتهم المدرسية في نفس المكان، وكانوا يلعبون ويتجاذبون أطراف الحديث، كانا لا ينفصلان، في يوم من الأيام حدث شيء ما بينهما أدى إلى تحريف تلك العلاقة تماما، بقدر ما حاولت والدتهما حملهما على حل المشكلة، توقفت دينا وعلاء عن رؤية بعضهما البعض وكونهما أصدقاء.

بعد سنوات عديدة، عندما كبروا وعاشوا حياة البالغين، التقيا مرة أخرى عن طريق الصدفة، عندما وجدت دينا علاء، شعرت بحب شديد تجاهه لدرجة أنها لم تستطع مساعدة نفسها وأخبرته بمشاعرها، تجمد علاء. "الآن بعد أن أصبح لدي عمل ومنصب بمكان بعيد والأمور تسير على ما يرام بالنسبة لي، فأنت تريدين منا أن نكون معا عندما كان هذا هو سبب توقفك عن التحدث معي منذ سنوات عديدة ..." وغادر غاضبا جدا.

بعد أربعة أشهر اتصل بها على الهاتف وطلب منها مقابلته. "دينا، لقد كنت أجمل ما منحتني إياه الحياة ولكن أيضا أكثر ما آلمني، ولهذا السبب أريد أن أشاركك بقية حياتي". ومنذ ذلك اليوم أصبحوا مرة أخرى هؤلاء الأطفال غير المنفصلين، القادرين على المخاطرة بكل شيء من أجل بعضهم البعض.

قصة قبل النوم للكبار



قصص قبل النوم للحبيب هنا:

أميرة النار

ذات مرة ، كانت هناك أميرة غنية وجميلة وحكيمة بشكل لا يصدق، لقد سئمت من الخاطبين الكذبة الذين اقتربوا منها للحصول على ثرواتها، ونشرت أنها ستتزوج ممن يأتي لها بأغلى هدية وأكثرها رقة وصدقا في نفس الوقت، امتلأ القصر بالورود والهدايا من جميع الأنواع والألوان ورسائل الحب التي لا تضاهى والشعراء في الحب، ومن بين كل هذه الهدايا الرائعة اكتشفت حجرا، حجر بسيط وقذر، مفتونة بالحجر، اتصلت بالشخص الذي أعطاه لها، وعلى الرغم من فضولها إلا أنها شعرت بالإهانة الشديدة عندما ظهر الشاب ، وشرح نفسه بقوله:

يمثل هذا الحجر أثمن شيء يمكنني أن أعطيه لك يا أميرة: إنه قلبي، وهي أيضا صادقة لأنها ليست لك بعد وهي قاسية كحجر، فقط عندما يمتلئ بالحب سوف يلين ويكون أكثر رقة من أي شخص آخر.

غادر الشاب بهدوء تاركا الأميرة مندهشة ومحاصرة، كانت مغرمة جدا لدرجة أنها حملت الحجر معها في كل مكان، ولأشهر كانت تمطر الشاب بالهدايا والاهتمام، لكن قلبه ظل صلبا مثل الحجر في يديها، شعرت بالإحباط، وانتهى بها الأمر بإلقاء الحجر في النار، على الفور رأت كيف ذاب الرمل، ومن ذلك الحجر الخام ظهر شكل جميل من الذهب، ثم أدركت أنها يجب أن تكون هي نفسها مثل النار، وأن تغير كل شيء تلمسه، وتفصل بين ما هو عديم الفائدة عن المهم.

خلال الأشهر القليلة التالية، شرعت الأميرة في تغيير المملكة، وكما هو الحال مع الحجر، كرست حياتها وحكمتها وثروتها لفصل ما لا فائدة منه عن المهم، تخلصت من الفخامة والمجوهرات والإفراط وكان لدى أهل البلد طعام وكتب، وأولئك الذين تعاملوا مع الأميرة كانوا سعداء بشخصيتها وقربها، وكان مجرد وجودها ينقل هذا الدفء البشري والعاطفة لما فعلته، لدرجة أنهم بدؤوا يطلقون عليها بمودة اسم "أميرة النار".

وكما هو الحال مع الحجر، أزال ناره اللحاء القاسي لقلب الشاب، والذي كما وعد، اتضح أنه رقيق وعادل لدرجة أنه جعل الأميرة سعيدة حتى نهاية أيامها.

حكينا لكم هنا قصص قبل النوم للحبيب، فالحرص علي الروتين يخلق عادة، لذلك من المهم تحديد وقت القراءة المشترك يوميا، والذي لا يجب أن يكون الوقت الوحيد، ولكن يجب أن يكون وقتا مقدسا ويجب محاولة عدم تخطيه مهما حدث.