الشهر كم اسبوع

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-11-4 13:12
الشهر كم اسبوع - كراسة

عناوين

الشهر كم اسبوع، كان البابليون في العراق مراقبين ومفسرين دقيقين للسماء واعتمدوا الرقم سبعة لأيام الأسبوع، لأنهم لاحظوا سبعة أجرام سماوية: الشمس والقمر وعطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل، وبالتالي كان هذا الرقم مهما بالنسبة لهم، وقرروا أن تكون أسابيعنا سبعة أيام.

الشهر كم اسبوع



الشهر كم اسبوع؟ جميع الأشهر في التقويم لها 4 أسابيع كاملة، لأن كل شهر به 28 يوما على الأقل، لبضعة أشهر هناك بعض الأيام الإضافية، لكن لا يتم احتسابها كأسبوع لأن هذه الأيام الإضافية غير كافية، لتلخص حتى 7 أيام (أسبوع واحد = 7 أيام).

كم أسبوع في الشهر الميلادي



يمكن القول أنه في المتوسط ​، شهر واحد = 4 أسابيع ويومان، وكل شهر له نفس عدد الأيام بالضبط كل عام باستثناء السنة الكبيسة، لذا فان التقويم الميلادي يقيس الشهر كم اسبوع بعدد الأيام والأسابيع في السنة ليكون 365 يوما، أما بالنسبة للسنة الكبيسة، يتم إضافة يوم واحد في شهر فبراير ليصبح 366 يوما، وهناك أشهر أخرى يبلغ إجمالي عددها 31 يوما، إذا كنت ترغب في تحديد عدد الأسابيع في الشهر، فعليك قسمة إجمالي عدد الأيام على 7، كالتالي:

-      30 يوما 7 أيام / أسبوع = 4 أسابيع و 3 أيام

-      30 يوما 7 أيام / أسبوع = 4.4286 أسبوع

الشهر كم يوم



الأسبوع الواحد يحتوي على 7 أيام، لذا فإن قسمة الرقم على 7 يجيب على السؤال عن عدد الأسابيع في الشهر، ويمكنك حساب الشهر كم اسبوع و والشهر كم يوم، بحساب رياضي بسيط هكذا:

-      أولا يمكن تصنيف عدد الأيام في الشهر إلى أربعة حسب ما إذا كانت سنة مشتركة أم سنة كبيسة (يمكن أن يحتوي الشهر إما على 28 يوما أو 29 يوما أو 30 يوما أو 31 يوما).

-      تحديد عدد الأسابيع في الشهر: نحسب أولا عدد الأيام في الشهر ثم نقسم الرقم على 7.

السنة كم أسبوع



عدد الأسابيع في 12 شهراـ وكذلك الشهر كم اسبوع يختلفان في السنة، ومن أجل حساب عدد الأسابيع في الشهر، نحتاج إلى حساب عدد أيام الشهر وقسمة هذا الرقم على 7 (أسبوع واحد = 7 أيام)، ولمعرفة ما إذا كانت السنة سنة كبيسة أم لا، نقسم السنة على 4، إذا كانت قابلة للقسمة بالكامل على 4، فهي سنة كبيسة.

الأسبوع كم يوم



الأسبوع 7 أيام، أما الشهر كم اسبوع فهو أربعة أسابيع، وفبراير هو الشهر الوحيد في التقويم الذي يحتوي على 28 يوما وأحيانا 29 يوما، وإذا أردنا معرفة عدد الأسابيع الموجودة في الشهر، فإننا نقسم إجمالي عدد الأيام على 7 (عدد أيام الأسبوع)، ويمكن التعبير عن هذا على النحو التالي:

-      28 يوما 7 أيام / أسبوع = 4 أسابيع

-      29 يوما 7 أيام / أسبوع = 4 أسابيع ويوم واحد

-      29 يوما ÷ 7 أيام / أسبوع = 4.1429 أسبوعا (معبرا عنها بكسور عشرية)

حساب عدد الأسابيع في الشهر

يمكننا بسهولة حساب الشهر كم اسبوع باستخدام الخطوات التالية:

-      عد عدد أيام الشهر.

-      قسم عدد أيام الشهر على 7.

-      على سبيل المثال: يحتوي شهر أغسطس على 31 يوما (أسبوع واحد = 7 أيام)، وبالتالي 31/7 = 4 أسابيع + 3 أيام، هذا يظهر 4 أسابيع كاملة + 3 أيام.

قدمنا لك الشهر كم اسبوع، حيث تستغرق الأرض 365 يوما وربعا لتلتف حول الشمس، وتعتبر السنة العادية 365 يوما فقط، مع ترك ربع السنة، ويتم جمع الأرباع الأربعة معا (1/4 + 1/4 + 1/4 + 1/4 = 1) لتكوين يوم إضافي كل أربع سنوات، يضاف هذا اليوم إلى السنة الكبيسة، لذلك هناك 366 يوما في السنة الكبيسة.