ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-11-15 10:16
ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟ - كراسة

عناوين

ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟ اللغز يربكك ويحيرك باستمرار، اللغز محاولة لتجميع لعبة أو مشكلة صعبة، والألغاز أنواع، كاللغز الكلاسيكي وهو أحجية الصور المتقطعة، وهي صورة مقسمة إلى قطع صغيرة غريبة الشكل تحتاج إلى إعادة تجميعها في الكل، هناك أيضا ألغاز منطقية وألغاز كلمات متقاطعة وألغاز ميكانيكية مثل مكعب روبيك.

ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟



 الألغاز مصممة من أجل الترفية، من خلال تقديم الصعوبات التي يجب حلها عن طريق الإبداع لذا ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟

الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك، ليست السيارة ولا الدراجة أو القطار فهم جميعا يتحركون، واللغز يوضح أنه شيء ثابت لا يتحرك، إذن فالإجابة هي الطريق، فنحن من نتحرك علي الطريق وليس العكس، والطريق مجموعة متنوعة، وينقسم لعدة أنواع، وهي:

-      طريق للسيارات: طريق مخصص للسيارات فقط، وكذلك المركبات الآلية.

-      ممر الدراجات: وهو مخصص للدراجات

-      ممر المشاة: مخصص للبشر

ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه



أجبنا لغز ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟ والآن ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه، هو شيء ذو وجود مادي محسوس ولكننا لا نراه، هو إذن ليس حشرة، ومع ذلك نشعر بقرصته، ستكون الإجابة هنا (الجوع)، أو (قرصة الجوع).

والشعور بالجوع هو الشعور بعدم الارتياح في معدتك لأنك بحاجة إلى الطعام، والجوع لا يطلق علي شيء مادي كالطعام فقط، بل أيضا يطلق علي الأشياء المعنوية، كالجوع للصداقات، والجوع للدراسة، والجوع للنجاح والتفوق، الجوع هو أيضا الشعور برغبة أو حاجة قوية لشيء ما أو لفعل شيء ما.

ما هو الشيء الذي نبتلعه ويبتلعنا مكون من 5 حروف



 كانت إجابة لغز ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟ هي الطريق، شيء مادي وملموس، ومن هذا المنطلق إذن فإجابة ما هو الشيء الذي نبتلعه ويبتلعنا مكون من 5 حروف، سيكون شيء مادي ومحسوس هو الآخر، والإجابة هنا هي الماء، نحن نبتلع الماء عندما نعطش، الماء يروي عطشنا، والماء يبتلعنا فإذا لم ننتبه سواء في البحر أو في حوض الاستحمام فسنغرق ويبتلعنا الماء، والماء سائل صاف، عديم اللون، عديم الرائحة، ولا طعم له وقد يوجد في أشكال مختلفة مثل:

-      الغاز (بخار الماء).

-      الصلب (الجليد)

-      محلول مائي لمادة: ماء الأمونيا، مياه الصرف الصحي

-      مسطح مائي: البحار والأنهار والبحيرات والمياه الطبيعية مثل المياه المعدنية.

-      السائل الذي يحيط بالجنين: كما هو الحال في نزول ماء المرأة الحامل

ما هو الشيء الذي له عين واحدة ولكنه لا يرى



لغز مادي أخر كلغز ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟ فالألغاز المادية تبدو صياغتها متشابهة في كثير من الأحيان، ومن هذا المنطلق فإجابة لغز ما هو الشيء الذي له عين واحدة ولكنه لا يرى، فستكون الإبرة، فاللغز يوضح أنها شيء مادي، جماد وليس حيوان، والإبرة أداة صغيرة رفيعة مصنوعة عادة من الفولاذ ولها عين للخيط أو خيوط جراحية في أحد طرفيها وتستخدم للخياطة

ما هو الشيء الذي ينبض بلا قلب



لغز مادي آخر، فنحن لا نبحث عن حيوان بل نبحث عن جماد ينبض بلا قلب، إذن فستكون (الساعة)، الساعة تدق وبمعني اللغز فهي تنبض، والساعة تعرض الوقت رقميا، أي بالأرقام أو الرموز الأخرى، حيث يشار إلى الوقت من خلال مواضع العقارب الدوارة.

قدمنا هنا إجابة لغز ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟ وإجابات عدة ألغاز أخري مع توضيح مفصل لإجابة كل لغز.