شلون افتح سالفه .. كيف افتح موضوع مع شخص

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-18 17:32
شلون افتح سالفه .. كيف افتح موضوع مع شخص  - كراسة

عناوين

شلون افتح سالفه

شلون افتح سالفه ؟ نقابل جميعًا العديد من الأشخاص يوميًا سواء في العمل أو في مكان الدراسة أو في الحفلات والمناسبات، وقد نجد أنفسنا نقابل أشخاص ونتعامل معهم لأول مرة أو نقابل أصدقاء وأشخاص نعرفهم ولكننا لا نتمكن من الحديث معهم بسلاسة وقد يسأل الفرد نفسه وقتها كيف يفتح حديث معهم أو شلون افتح سالفه وفي هذا الموضوع نحاول أن نتعرف على بعض الخطوات البسيطة التي تساعدنا على فتح المواضيع بسهولة ونعرف شلون افتح سالفه.

شلون افتح سالفه مع شخص أقابله لأول مرة

عندما تجمعك الظروف بشخص تقابله لأول مرة تذكر أن الانطباعات الأولى تدوم غالبًا وحاول أن تترك انطباع جيد لك لدى هذا الشخص لذا تجنب الأسئلة المحرجة أو كثرة الأسئلة التي تجعل الشخص يظن أنه محل تحقيق والأفضل أن تحاوره بهدوء وبشكل يتيح له الحديث عن نفسه.

وإليك بعض النصائح البسيطة التي يجب عليك الانتباه إليها عند الحديث مع شخص تقابله لأول مرة:

-        لا تخاف أو تتوتر وتقلق فقط أبدأ الحديث وحاول أن تكون طبيعي ويُمكنك البدء بالحديث عن شئ بسيط مثل حالة الطقس اليوم ثم سيصبح الأمر أسهل ويتطور الحديث بعد ذلك.

-        استخدم المجاملات أثناء حديثك فلا يوجد من لا يحب أن يسمع كلمات الثناء والمجاملات، لذا عليك استخدام كلمات المجاملة البسيطة وغير المبالغ فيها فيُمكنك إطراء تصرف أو شكل أو ملابس من تُحدثه بشكل بسيط حتى تُفسح لنفسك مكان في قلبه.

-        يجب أن تكون متابع للأحداث الجارية في بلدك أو الأحداث العالمية وهذا حتى يُمكنك طرح موضوعات وفتح مجالات للحديث عن أمور قد تشغل بال الجميع ولكن عليك بالابتعاد عن الموضوعات التي قد تُثير الجدل وتخلق مشاكل بين المتحدثين.

-        الإجابة الأفضل لسؤال شلون افتح سالفه هي الأسئلة المفتوحة أي الأسئلة التي تتطلب إجابتها شرح ما وليست الأسئلة التي يمكن إجابتها بشكل مقتضب أو بنعم أو لا فقط، الأسئلة المفتوحة تملأ الفراغ وتفتح الموضوعات المختلفة المتعلقة بشتى جوانب الحياة، مثل حالة الجو والطعام والفنون والآداب وهي كلها موضوعات ثرية تغري المتحدثين بتناولها ومناقشتها.

شلون افتح سالفه مع صديق أو شخص يعجبني

قد نقابل صديق أو شخص نعرفه ويعجبنا لكننا لا نعرف كيف ندير حوار ناجح معه أو نبدأ الحوار ونسأل أنفسنا شلون افتح سالفه، وفي الواقع فإن أفضل شيء عند التعامل مع الأصدقاء هو أن نكون على طبيعتنا بلا توتر فكلما شعرنا بالراحة كلما كان فتح الموضوعات والحديث بسلاسة أكثر سهولة.

وهذه هي بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند رغبتك في فتح الموضوعات مع الأصدقاء:

-        يحب أغلب الناس الحديث عن أنفسهم إلا أنهم لا يُحبون البدء بالحديث عن أنفسهم دون سبب لذا يُمكنك طرح أسئلة تؤدي إلى أن يتحدث الشخص عن نفسه مثل الحديث عن ما يحبه أو طبيعة عمله أو تخصصه الدراسي وما إلى ذلك وستجد الشخص يتحدث معك بسلاسة.

-        بما أنك تعرف الشخص فأنت غالبًا تعرف القواسم المشتركة بينكما ويُمكنك استخدامها لبدء حديث طويل بينكما سواء كان القاسم المشترك هو حب الرياضة أو الموسيقى أو السينما أو الأدب إلخ.

-        إذا أبدى الصديق اهتمامه بموضوع ما، اطرح عليه سؤالا آخر يتعلق بهذا الموضوع مما يتيح لكما الفرصة لإجراء حوار طويل فعندما يبدو مهتمًا بحدث ما وقع في المجتمع المحيط بكما يُمكنك سؤاله عن تفاصيل الحدث أكثر مما يتيح الفرصة لإجراء حوار طويل.

-        عليك الانتباه إلى نبرة صوتك أثناء الحديث فلا تكون عالية جدًا بشكل قد يوحي أنك غاضب ولا منخفض للغاية فيجد الآخر صعوبة في فهم ما تقوله ولكن حاول أن تكون نبرة صوتك متوسطة وكلامك واضح.

وأخيرًا في الإنجليزية مثل يقول (Fake it till you make it - زيف الأمر واصطنعه حتى تتقنه) ويعني أنه إذا لم تكن تُجيد شئ ما فعليك الاستمرار في عمله ولو بشكل مزيف إلى أن تُجيده بشكل حقيقي، لذا فعليك أن تتصرف وكأنك شخص اجتماعي تحترف الحديث مع الآخرين حتى وإن لم تكن كذلك ولكن مع الممارسة والتدريب ستُجيد الحديث وفتح الموضوعات ولن تحتاج إلى سؤال شلون افتح سالفه.