أكثر مدينة سياحية في العالم من خمس حروف

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2023-4-26 17:26
أكثر مدينة سياحية في العالم من خمس حروف  - كراسة

عناوين

أكثر مدينة سياحية في العالم من خمس حروف نقدم لكم اليوم لغز جميل بعنوان أكثر مدينة سياحية في العالم من خمس حروف وكلنا نعلم مدى الاستمتاع عند التفكير في حل الألغاز للوصول الى الهدف المنشود فكونوا معنا من موقع كراسة المميز لنتحدث عن ذلك اللغز الجميل .

اكثر مدينة سياحية في العالم من 5 حروف



مدينة باريس الفرنسية حل لغزنا اليوم وهي تعد اكثر مدينة سياحية في العالم من 5 حروف وتعدّ هذه المدينة من أشهر مدن العالم التي يقصدها الناس بهدف السياحة وقضاء إجازة الصيف والإجازات الممتعة ، وما يميّز هذه المدينة هو برج إيفل الذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع، كما أنها تحوي على عدد كبير من المعالم الأثرية والحضارية الحديثة التي تميزها عن باقي المدن السياحية .

تعريف بمدينة باريس



باريس هي عاصمة فرنسا وتقع شمال البلاد في قلب المنطقة المسمى إل دي فرانس , يمر في وسطها نهر السين، وتتخللها الكثير من المنتزهات والحدائق والميادين التاريخية، ويتوسطها برج إيفل الذي يرى من كلّ أنحاء المدينة ويطلّ عليها ليزيدها جمالاً ويجعلها من أكثر المدن السياحية في العالم، حيث يزور مدينة باريس أكثر من مليوني سائح في كلّ عام , وتعتبر أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان كما أنها واحدة من أكبر المراكز السكانية في أوروبا، كانت باريس عبر تاريخها الطويل نقطة مركزية للعديد من الأحداث السياسية الهامة والتي كان أبرزها الثورة الفرنسية، وهي اليوم من المدن ذات التأثير العالمي في مجالات العلوم والفنون والإعلام والموضة وغيرها، وتضمّ الكثير من المؤسسات القومية والسياسية الدولية والثقافية والعلمية كما تعدّ من أكبر المدن في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي.

أبرز معالم مدينة باريس



  • برج إيفل : البرج الأشهر في العالم والذي يعد من عجائب الدنيا السبع, وما يميز هذا البرج هو طوله الشاهق, قام ألكسندر غوستاف بتصميم برج إيفل عام 1889 م ويبلغ ارتفاعه 324 متر.
  • القصور: تعد هذه المدينة من أكثر المدن التي تحوي القصور , لذلك يذهب السياح إلى هذه المدينة وهم يرغبون في رؤية كافة هذه القصور للاستمتاع بالعمارة فيها.
  • الكنائس تعتبر من المعالم السياحية , وذلك بسبب جمال البناء و العمارة .
  • حدائق الورود: تتميز مدينة باريس بالكثير من الحدائق التي تمتلئ بالورود والأزهار الجميلة التي تبعث الراحة على كل من يزورها, كما يظهر في هذه الحدائق روعة التصاميم القديمة عند امتزاجها مع الطبيعة. ويوجد بها أيضا الكثير من المولات والمطاعم التي تضم منتجات على درجة عالية من الجودة؛ والتي يرغب الكثيرين في تجربتها وتمتع بتذوقها .
  • متحف اللوفر: وهو قصر فخم ومتحف تاريخي للفنون الجميلة ويعد أكبر صالة عرض للفن عالمياً.
  • ديزني لاند: من أبرز المعالم في هذه المدينة, وهي من المعالم الترفيهية التي يذهب إليها الناس من كل الأعمار للاستمتاع بالعروض الموجودة فيها, بالإضافة إلى اللعب مع الشخصيات الكرتونية المفضلة , وتتميز المدينة بأنها ثاني أكبر مدينة تابعة لديزني في العالم كله , فهي تضم ملاهي ترفيهية كبيرة، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق على أعلى مستوى في العالم .

وفي الختام أرجو أن تكونوا قد استفدتم من مقال أكثر مدينة سياحية في العالم من خمس حروف حيث قدمنا لكم حل هذا اللغز مع بعض التعريف بمدينة باريس