معادلة الشهادة في الامارات .. المستندات المطلوبة لمعادلة الشهادة في الامارات

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-21 20:35
معادلة الشهادة في الامارات .. المستندات المطلوبة لمعادلة الشهادة في الامارات - كراسة

عناوين

معادلة الشهادة في الامارات

معادلة الشهادة في الامارات هو أمر يهم الكثير من الأشخاص وهذا لأن الامارات العربية المتحدة بها مجموعة كبيرة من الجامعات المرموقة والتي يضمن لك الدراسة بها والحصول على شهادتها فرص عمل جيدة ومتنوعة.

لذلك يسعى العديد من الأشخاص لاستكمال دراستهم في الامارات وفي هذا الموضوع نتعرف على خطوات معادلة الشهادات المُختلفة والمؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي المعتمدة خارج الامارات في الامارات لاستكمال الدراسة بها.

معادلة الشهادة في الامارات شهادات الدبلوم والبكالوريوس



إذا كنت ترغب في معادلة شهادة الدبلوم أو البكالوريوس في الامارات يجب عليك عند تقديم طلب معادلة الشهادة إرفاق الوثائق التالية:

-        نسخة عن المؤهل المطلوب معادلته، موثّقًا وفق الأصول وكشف الدرجات أو السجل الدراسي للمؤهل المطلوب معادلته.

-        نسخة عن السجل الدراسي الخاص بالساعات المحوّلة لكل مؤسسة على حدة.

-        النسخة الأصلية من رسالة سفارة البلد الصادر عنه المؤهل تفيد بصحة المؤهل، مرفقاً بها ردّ المؤسسة الأكاديمية. ويُستثنى من توفير هذه الرسالة الشهادات الصادرة عن عدد من الدول (تعرف عليها من هنا) حيث تقوم الوزارة بمراسلة الجهات المختصة للحصول على المعلومات المطلوبة.

-        ترجمة قانونية للشهادة إذا كانت صادرة بغير اللغة العربية أو الإنجليزية.

-        نسخة عن الثانوية العامة مصدقة وفق الأصول (إلا في الحالات التي تكون فيها الثانوية صادرة قبل 20 سنة فأكثر؛ حيث يُكتفى بتوفير رسالة من سفارة البلد الصادرة منه الثانوية)

-        إثبات الانتظام في بلد الدراسة: جواز السفر، وإثبات الإقامة (أختام الدخول إلى بلد الدراسة والخروج منه)، أو نسخة عن أول دخول للدولة للملتحقين بالدراسة اعتباراً من عام 2000.

معادلة الشهادة في الامارات شهادات الدراسات العليا

إذا كنت ترغب في معادلة شهادات الدراسات العليا في الامارات يجب عليك عند تقديم طلب معادلة الشهادة إرفاق الوثائق التالية:

-        نسخة عن الشهادة المطلوب معادلتها مصدقة وفق الأصول، وكشف الدرجات أو السجل الدراسي للمؤهل المطلوب معادلته.

-        النسخة الأصلية من رسالة سفارة البلد الصادر عنه المؤهل تفيد بصحة المؤهل، مرفقاً بها ردّ المؤسسة الأكاديمية. ويُستثنى من توفير هذه الرسالة الشهادات الصادرة عن عدد من الدول (تعرف عليها من هنا) حيث تقوم الوزارة بمراسلة الجهات المختصة للحصول على المعلومات المطلوبة.



-        نسخة عن السجل الدراسي الخاص بالساعات المحوّلة لكل مؤسسة على حدة (في حال كان عدد الساعات المحولة 15 ساعة أو أكثر).

-        ترجمة قانونية للشهادة إذا كانت صادرة بغير اللغة العربية أو الإنجليزية.

-        نسخة عن الدرجة (البكالوريوس) مصدقة وفق الأصول، وكشف الدرجات أو السجل الدراسي (في حال تطلب ذلك).

-        إرفاق نسخة من المعادلات السابقة التي تم الحصول عليها من قِبل وزارة التربية والتعليم إن وجدت.

-        إثبات الإنتظام في بلد الدراسة (للملتحقين بالدراسة اعتباراً من عام 2000): جواز السفر، وإثبات الإقامة (أختام الدخول إلى بلد الدراسة والخروج منه)، أو نسخة عن أول دخول للدولة.

-        توفير رسالة تفيد بتاريخ بداية الدراسة لمؤهلات الماجستير والدكتوراه في حال عدم وجود سجل دراسي

-        بالنسبة لشهادات الماجستير و الدكتوراه ؛ يجب توفير نسخة عن ملخص البحث ورسالة رسمية من الجامعة المانحة للمؤهل تفيد باسم الكلية ومجال تخصص الطالب وهذا في حال لم يُذكر التخصص في شهادة التخرج.



وهكذا نكون قد تعرفنا على الوثائق والمعلومات المطلوبة والصحيحة عند معادلة الشهادة في الامارات ، في حالة كان المؤهل العلمي صادر عن إحدى مؤسسات التعليم العالي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُرجى منكم التأكد من توافر تلك المستندات لأن الوزارة لها الحق في رفض الطلب في حال عدم إرفاق كافة الوثائق المطلوبة للمعادلة أو عدم استكمال المعلومات المطلوبة.