البوابة التعليمية سلطنة عمان صفحتي الشخصية تسجيل الدخول certificate.moe.gov.om

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-24 11:11
البوابة التعليمية سلطنة عمان صفحتي الشخصية تسجيل الدخول certificate.moe.gov.om - كراسة

عناوين

البوابة التعليمية سلطنة عمان صفحتي الشخصية تسجيل الدخول

في ظل انتشار جائحة الكورونا والظروف التي يمر بها العالم أجمع والتي تقتضي فرض قواعد التباعد الاجتماعي بين البشر تجنبًا للعدوى وحرصًا من وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان أطلقت الوزارة البوابة التعليمية التي تضم منصات تعليمية للطلبة والطالبات الذي ينتمون لوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان.

وفي هذا الموضوع نتناول البوابة التعليمية سلطنة عمان ومعلومات عن صفحتي الشخصية وتسجيل الدخول على منصات البوابة المختلفة.

البوابة التعليمية سلطنة عمان

البوابة التعليمية في سلطنة عمان هي الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم العُمانية في 1 نوفمبر 2020، وهذا نظرًا لانتشار فيروس كورونا وحرصًا من الوزارة على الطلاب وعلى العاملين بالتربية والتعليم حيث توفر البوابة الإلكترونية المنصات التعليمية التي تُساعد الطلبة على الفهم والاستيعاب وهم في منازلهم.

تعمل المنصات بجودة عالية وتُمكن الطلبة من متابعة المعلمين وشرح الدروس وحل الواجبات وأيضًا الأنشطة والأسئلة وكل هذا عن بُعد ومن المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة وهذا عن طريق البوابة التعليمية ومنصة منظرة ومنصة كلاس روم المتوفرين من خلال البوابة التعليمية العُمانية.

 منصة منظرة

هي منصة تعليمية إلكترونية أنشأتها وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، و استوحى اسمها من الهوية الوطنية العمانية، وهي موجهة إلى الصفوف من الأول إلى الرابع حيث يتلقى الطالب فيها الدروس والأنشطة والاختبارات في صفوف افتراضية، ويجد فيها الوحدات الدراسية، مع إمكانية التواصل والتفاعل والمحادثة بين المعلمين والطلاب، ومتابعة الواجبات ومنح الدرجات، وكذلك يمكن إرفاق مستندات مختلفة وتحديد جداول و مواعيد الدروس.

   منصة جوجل كلاس روم

هي خدمة تعليمية تقدمها شركة جوجل، يتمكن من خلالها المعلمين إنشاء صفوف افتراضية للمواد الدراسية، حيث يُمكنهم إعداد الواجبات والتفاعل الفوري مع طلابهم و توجيههم أثناء إنجاز الواجبات والمهام الموكلة إليهم، ويُمكنهم أيضًا تقييم تلك الواجبات ومنح العلامات وإرسال التعليقات والمناقشات مع الطلاب. 

وكذلك يمكن إرفاق مستندات مختلفة وحفظ المواد والملفات والرجوع إليها، إضافة إلى التقويم الدراسي لمعرفة مواعيد الدروس والاختبارات. 

وتعمل المنصة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسب الشخصية

وفي الفقرات التالية نتعرف على كيف يُمكنك عمل صفحتي الشخصية تسجيل الدخول على البوابة التعليمية العمانية للاستفادة من تلك المنصات.

صفحتي الشخصية تسجيل الدخول

لكي تتمكن من متابعة المعلمين وشرح الدروس وحل الواجبات وأيضًا الأنشطة والأسئلة عن بُعد ومن المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة يجب أن تقوم بالتسجيل في البوابة التعليمية العمانية ويُمكنك التسجيل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

·        الدخول على رابط التسجيل على الموقع الإلكتروني للبوابة التعليمية من خلال هذا الرابط من هنا

·        يُمكنك تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان بأكثر من طريقة:

الأولى: تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان عبر الحاسوب، حيث يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال البيانات الخاصة بالمستخدم والتي تشمل اسم المستخدم وكلمة المرور.

الثانية: تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان عبر USB أو البطاقة الذكية، حيث يتم تسجيل الدخول باستخدام بطاقة الهوية وقارئها.

الثالثة: تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان عبر الهاتف، حيث يتم تسجيل الدخول باستخدام بطاقة الهاتف الذكي المعززة بنظام التصديق الالكتروني، بالإضافة إلى رقم الهاتف.

وهكذا يُمكنك تسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان وممارسة التعلم عن بُعد والاستفادة من المنصات الإلكترونية التي توفرها وزارة التربية والتعليم العمانية لتتمكن من متابعة المعلمين وشرح الدروس وحل الواجبات وأيضًا الأنشطة والأسئلة عن بُعد ومن المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة.