تجربتي مع دراية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-3 19:33
تجربتي مع دراية - كراسة

عناوين

تجربتي مع دراية

شركة دراية هي أحد الشركات الرائدة في مجال الاستثمار وواحدة من أهم شركات الوساطة المالية في السوق السعودي وفي السوق الخليجي ككل، وتُقدم شركة دراية خدمة التمويل بالهامش، كما توفر خدمة تداول الأسهم وعقود الخيار الأمريكية، وتمتاز بانخفاض الحد الأدنى إلى 10 ألاف ريال، كما توفر دراية خدمة تقييم المخاطر لكافة العملاء.

وفي هذا الموضوع نتعرف بشكل تفصيلي على عدة تجارب نشرها الأشخاص تحت عنوان تجربتي مع دراية.

شركة دراية المالية

شركة دراية لوساطة التأمين هي شركة مُرخصة من هيئة سوق العمل بتاريخ 23 /06/ 2008، وجميع موظفي شركة دراية مرخص لهم من هيئة سوق العمل.

وتقدمت شركة دراية المالية ووصلت إلى المركز الخامس في قائمة شركات الوساطة المرخصة بالسوق السعودي بنهاية فبراير 2020م، وهذا للمرة الأولى في تاريخها،حيث بلغت قيم التداول لدى الشركة خلال شهر فبراير من عام 2020 حوالي 8.96 مليار ريال وبنسبة تداولات بلغت 6.26% من إجمالي قيم التداولات في السوق السعودي وذلك وفق تقرير الوساطة لشهر فبراير 2020 والذي تُصدره "تداول".

وتقدم شركة دراية المالية جميع خدماتها بشكل إلكتروني، وتعمل بشكل مستمر على تطوير منتجاتها وخدماتها الاستثمارية لعملائها، بالشكل الذي يناسب جميع فئات المستثمرين.

ومن أهم مميزات الشركة سرعة وجودة التعاملات المقدمة، حيث تميزت بعدد من المنتجات الاستثمارية مثل التداول في عقود الفوركس وعقود الفروقات والعقود المستقبلية، كما أنها تقدم خدمة التداول لعملائها في كثير من الأسواق العالمية بعمولات تنافسية، وأسهم كل هذا التنوع في المنتجات في زيادة قيم تداولات شركة دراية في السوق.

وتقدم الشركة لعملائها المشورة الاستثمارية وتساعدهم على اختيار المنتجات المناسبة لهم من أسواق المال المختلفة، وتقدم لهم حلول استثمارية مبتكرة في مختلف الفئات الاستثمارية، وتقدم خدمات التداول لعملائها في أكثر من 25 سوق حول العالم.

وقد يتسائل البعض هل ما تقدمه شركة دراية يتفق مع الشريعة الإسلامية ؟ وإجابة هذا السؤال هو أن أحد أهم المعايير الخاصة بشركة دراية هو توافق ما تقدمه من خدمات مع الشريعة الإسلامية.

تجارب مع دراية

فيما يلي نقدم لك آراء بعض الأشخاص الذين تعاملوا مع الشركة بالفعل وقاموا بنشر تجاربهم تحت عنوان تجربتي مع دراية:

-        تجربتي مع دراية (1).

التجربة الأولى نشرها أحد الأشخاص وقال أنه بعدما تعامل مع دراية، أدرك أن شركات الوساطة،تمنح عملاءها كثير من التسهيلات التي لا تُقدمها البنوك، حيث أن شركة دراية منحته عدة خيارات وعروض مختلفة، منها خدمات الأسعار اللحظية، والتي تعمل على التداول بشكل سريع، كما منحته تسهيلات تصل إلى حوالي 150٪ من قيمة محفظة العميل، مع إتاحة إمكانية 6 محافظ للحساب الأمر الذي سهل عليه الأمر كثيرًا.

وكذلك عملت شركة دراية على ربط حسابه بحساب محفظة البنك، دون أن يحتاج لنقل المحفظة من البنك، ومنحت له حرية التداول بكافة العملات الخليجية،كما سهلت له أمور البيع والشراء، بحيث يُمكنه عمل ذلك من خلال الهاتف، كما أن دراية تعمل على التحديث بشكل تلقائي، ليجد تسهيلات في عمولات البيع والشراء بنسب معقولة، كما وفرت له دراية مباشر مجاني، يمكن من خلاله تسوية كافة الأمور.

لذلك في رأيه كانت تجربة التعامل مع دراية مثمرة أكثر من التعاملات مع البنوك، من ناحية العمولة والأسعار المباشرة.

-        تجربتي مع دراية (2).

التجربة الثانية كانت تجربة سيئة لأحد عملاء الشركة حيث قال أنه تعاقد مع شركة دراية للوساطة التأمينية، بعدما قيل له التسهيلات التي يتم منحها للمحافظ، وأن الأسعار مباشرة ومجانية، إلا أنه بعدما تعامل معهم، لم يجد الأمر مُجديًا ولم يجد ضمان لأمواله وتعاملاته مع دراية، وقام في نهاية الأمر بتحويل التعاملات الخاصة به إلى أحد البنوك، إلا أنه أكد على أنه لم يجد في التعامل مع الموظفين أي مشكلة، حيث كانوا يتمتعون بسرعة الإستجابة والتعامل معه كعميل.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد تعرفنا بشكل تفصيلي على عدة تجارب نشرها الأشخاص تحت عنوان تجربتي مع دراية.