بوابة النفاذ الوطني الموحد الصحة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-3-28 10:19
بوابة النفاذ الوطني الموحد الصحة - كراسة

عناوين

بوابة النفاذ الوطني الموحد الصحة، يعتبر النفاذ الوطني الموحد وزارة الصحة من أهم المبادرات التي تقدمها الحكومة السعودية حديثا والتي تهدف إلى ربط جميع الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة للمواطنين عبر بوابة إلكترونية واحدة، مما يضمن توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين بالمملكة، وفي نفس الوقت يساهم في تسهيل وصول الجهات الحكومية إلى بياناتهم بسهولة سريعا.

بوابة النفاذ الوطني الموحد الصحة

·        يتساءل البعض ما هو النفاذ الوطني وزارة الصحة السعودية، وما الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين من قبله، لذلك نجيب على هذا التساؤل في السطور التالية.

·        فيتم النفاذ الوطني الموحد عن طريق التعاون ما بين بوابة النفاذ الوطني ووزارة الصحة بالمملكة، وذلك بغرض إنشاء منظومة صحية بشكل متكامل.

·        يستطيع المواطن عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور خلال النفاذ الوطني أن يصل معظم الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الوزارة.

·        أهم هذه الخدمات حجز موعد في إحدى مراكز الرعاية الصحية، وخدمة ربط تطبيق موعد مع تطبيق أبشر.

طريقة التسجيل في بوابة النفاذ الوطني الموحد الصحة

·        إذا كنت ترغب في التسجيل بالنفاذ الوطني الموحد للصحة بالمملكة العربية السعودية، اتبع الخطوات التالية:

·        قم بالدخول إلى المنصة الوطنية الموحدة عن طريق شبكة الإنترنت من الرابط التالي هنا.

·        قم بالضغط على أيقونة "الملف الوطني" ثم اضغط على "تسجيل الدخول من خلال خدمة أبشر أو SOS.

·        قم باختيار الخدمة التي تود الحصول عليها من بوابة النفاذ الوطني الموحد الصحة.

رابط موقع النفاذ الوطني

·        قامت الحكومة السعودية الممثلة في وزارة الداخلية بتخصيص رابط مخصص لقيام المواطنين أو المقيمين بالتسجيل في برنامج النفاذ الوطني الموحد عبر الإنترنت.

·        رابط موقع النفاذ الوطني هو كالتالي: https://www.iam.gov.sa/authservice//userauthservice?lang=ar.

خدمات النفاذ الوطني الموحد بوزارة الصحة

يقدم النفاذ الوطني العديد من الخدمات والتي تعد تطورا ملموسا في تكنولوجيا خدمات المملكة العربية السعودية، وأبرزها ما يلي:

·        إمكانية حجز موعد في مركز الرعاية الخاص بالصحة.

·        إمكانية القيام بحجز تمريض منزلي خاص للمريض.

·        إمكانية القيام بعمل تمريض منزلي للمسنين.

·        إمكانية القيام بعمل تأمين على الحياة في حالة سوء الأحوال الصحية.

·        كما تقدم خدمات إضافية أخرى تعرف عليها عبر زيارك لموقع النفاذ الوطني الموحد للصحة.

أهم أهداف النفاذ الوطني الموحد للصحة

تتطلع الحكومة إلى تحقيق أهداف كثيرة، كما تطمح وزارة الصحة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف وأبرزها ما يلي:

·        جمع بيانات جميع المواطنين تحت إشراف وزارة الداخلية، إلى جانب التعاون مع باقي الوزارات والجهات ومشاركة البيانات وإمكانية الوصول إليها وقت الحاجة.

·        القيام بعمل نظام رقمي عن طريق وضع الهوية الرقيمة أمام الفرد أو المنشأة وغيرها، مما يضمن وجود سجل تجاري متكامل يمكن الاطلاع عليه وقت الحاجة.

·        ضمان العثور على بيانات ثابتة غير قابلة للتعديل أو التزوير، وأبرزها الاسم والصورة والرقم القومي ورقم الهاتف والعنوان والخدمة العسكرية إلى جانب بصمة العين والاصبع.

·        العمل على تيسير الإجراءات على المواطنين، حيث يمكن القيام بجميع الأعمال من المنزل بدلا من الذهاب إلى الوزارة أو الهيئات الصحية وهدر الكثير من الجهد وإضاعة الوقت.

·        العمل على مواكبة التطورات العالمية دائما، مما يسهل على المواطنين ويوفر لهم سبل الراحة، كما يهدف إلى تقليل الضغط والازدحام في الأماكن الصحية للحد من انتشار الوباء العالمي كوفيد19وتقليل الفوضى والضوضاء.

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية عن بوابة النفاذ الوطني الموحد الصحة وطريقة التسجيل، كما نتمنى أن نكون قد أفدناكم بعرض أهم الخدمات التي يقدمها النفاذ والأهداف الرئيسة التي تسعى الوزارة لتحقيقها خلاله.