افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-2-7 21:07
افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021 - كراسة

عناوين

افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021، العام الماضي قضينا رمضان في بيوتنا، فبسبب وباء كيوفيد19 أغلقت بيوت الله، وقضي الجميع في بيته، ولا نعرف هذا العام كيف سنقضي الشهر الكريم، الذي ندعو الله أن يزيح عنا فيه الداء والوباء.

افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021



نقدم لكم هنا بضعة افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021:

-      استقبل الشهر الكريم بالدعاء، عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يقول من أول رجب في صلاته: اللهم بارك لنا في رجب، وبارك لنا في شعبان، وبارك فينا رمضان، وعندما كان يرى هلال رمضان، كان يدعو: اللهم اجعل هذا الهلال يشرق علينا بالأمان، والإيمان، والأمن والإسلام.

-      الشكر لله، وإبداء السعادة والتهنئة بالشهر الفضيل، فقد اعتاد أصحاب النبي على تهنئة بعضهم البعض في بداية شهر رمضان.

-      خطط لجدول زمني خاص لعملك حتى تتفرغ للعبادات، بحيث تتمكن من الصلاة في الوقت المحدد، وقراءة القرآن وتناول السحور، والإفطار، في الوقت المحدد.

-      ضع زينة رمضان الاحتفالية في بيتك أو شارعك، من فوانيس وأضواء، فتلك الأشياء البسيطة تزيد من بهجة الشهر الكريم.

-      جدد نيتك الصادقة في صوم الشهر الكريم، فالصوم ليس الامتناع عن الطعام والشراب فقط.

-      شهر رمضان شهر الخير والصدقة والكرم، خطط لدعوة جيرانك وزملائك في العمل، والأصدقاء لتناول وجبة الإفطار معك.

-      خطط لكيفية إعطاء صدقاتك، وإخراج زكاتك، ومساعدة الآخرين بقدر ما تستطيع.

موعد شهر رمضان 2021



رمضان هو وقت عظيم من بركات الله ورحمته، ويجب على كل مسلم ومسلمة، الاستفادة الكاملة من هذا الوقت في الشهر الكريم، ويجب أن نستعد الآن بتنظيم افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021، واستقباله بسعادة، حيث يوافق شهر رمضان هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، حيث يعتبر يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021، هو المتمم لشهر شعبان حسب خبراء علم الفلك.

طرق استقبال رمضان 2021



يمتاز رمضان بمظاهر الاحتفال والروحانية، ونقدم لكم هنا افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021 :

-      قم بتعليق الزينة والبالونات الملونة والفوانيس في المنزل والشارع، وساعد في تعليق الإضاءة الملونة علي واجهات المساجد.

-      قم بشراء بعض مفارش الخيامية كمفرش منضدة لوضع فوانيس أطفالك عليه، أو مفرش سفرة لتناول وجبتي الإفطار والسحور فوقه.

-      ضع مخطط "العد التنازلي لرمضان"، قبل بدءه بعشرين يوما، على ثلاجتك، واشطب كل يوم بقي من شعبان، حيث إن رؤية السرعة التي تمضي الأيام بها، يمكن أن تعطينا إحساسا بالإلحاح والفرحة بأن الشهر المبارك على وشك أن يبدأ.

-      استبعد أي شيء إضافي في جدولك الزمني، يمكنه أن ينقص من وقت التراويح، والصلاة، وتلاوة القرآن، وغيرها من العبادات، يمكن أن يشمل ذلك مشاهدة التلفزيون، ومواقع التواصل الاجتماعي، أو مشاريع إضافية في العمل، وأعمال روتينية أكبر في المنزل، فكل هذه الأشياء يمكن انجازها بعد رمضان.

-      إذا كنت تنوي دعوة الأهل والأصدقاء علي الإفطار، فاتفق معهم علي اليوم المحدد باكرا، حيث يمتلئ جدول رمضان بالكثير من دعوات الإفطار.

رمضان هو وقت العبادة والتأمل والقيام بالأعمال الصالحة، وقضاء وقت عائلي جيد في قراءة القرآن والصلاة معا، ومن ضمن افكار لاستقبال شهر رمضان المبارك 2021، أن تقضي وقتك في المنزل لتعريف أطفالك ببعض التقاليد الجميلة للشهر الفضيل، وأشرك أطفالك الأكبر سنا في أنشطة ذات طابع ديني للمساعدة في بث روح الشهر الكريم بداخلهم.