علامات الحب من طرف واحد

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-2-15 20:25
علامات الحب من طرف واحد - كراسة

عناوين

علامات الحب من طرف واحد ، يمكن تعريف الحب من طرف واحد على أنه علاقة تفتقر إلى التوازن والمعاملة بالمثل العادلة، فالحب من طرف واحد هو شخص يستثمر وقتا أو طاقة أو جهدا أو دعما عاطفيا أو ماليا أكثر من الآخر، هذا يبدو مرهقا، فذلك لأنه جسديا وعقليا وروحيا، يجب أن تكون العلاقة ملاذ آمن للتفاهم والاسترخاء والصمود في وجه العاصفة معا، العلاقة أحادية الجانب لا تثري الحياة بشكل كبير.

علامات الحب من طرف واحد



عندما تكون عالقا في علاقة أحادية الجانب، فمن السهل أن تخدع نفسك بالاعتقاد أن ما تمر به أمر طبيعي، في حين أنه قد يكون في الواقع أمرا ساما، ونذكر لك هنا علامات الحب من طرف واحد:

-      هم ليسوا موجودين من أجلك: رغم تواجدك من أجلهم، تلاحظ أنك تفعل أشياء لهم، لكن لا يمكنك القول إنهم يفعلون نفس الشيء دائما من أجلك.

-      أنت الوحيد الذي يبذل جهدا في العلاقة: أنت تواصل بذل قصارى جهدك لإنجاح العلاقة، وبمرور الوقت، تبدأ في التشكيك في قيمتك وتعتقد أن احتياجاتك ليست مهمة بما يكفي بالنسبة للطرف الثاني، فبعد كل شيء، إذا كنت جيدا بما يكفي، ألا يريدون إسعادك؟ يمكن لعقلك أن يدور في دوائر متسائلة لماذا لا يبذلون نفس القدر من الجهد.

-      أنت تختلق الأعذار لسلوكهم: إنهم دائما ما يمرون بيوم سيئ أو يمرون بوقت صعب، تبرر أفعالهم بشكل مستمر، أنت تتجنب الحقيقة.

-      أنت تستمر في صنع الأعذار لمقابلة الشخص الذي تحبه.

علامات الحب



ذكرنا لكم بعض علامات الحب من طرف واحد، والآن نذكر علامات الحب نفسه:

-      التحديق في العين.

-      التصرف بطريقة غير منطقية.

-      التفكير طوال الوقت بشخص ما.

-      الرغبة في إسعاد الطرف الأخر.

-      الشعور بالتوتر والخوف.

-      تخفيف الشعور بالألم.

-      تجربة أشياء جديدة.

-      الشعور بالغثيان والعرق.

الحب من طرف واحد للرجل



علامات الحب من طرف واحد تجعلك تشعر بالاستنزاف وأنك لست محبوبا لأنك تلتزم بالعلاقة، بينما لا تحصل على أي شيء في المقابل، على الأقل لا شيء مهم حقا، ربما تحصل على فتات، على كل حال، وهنا بعض علامات الحب من طرف واحد للرجال:

-      لن تكون أبدا من أولوياتها، رغم كونك تترك كل شيء لتسرع أليها في وقت حاجتها لك.

-      حتى لو أوضحت عدم اهتمامها، فأنت تتمني في أعماقك أنها ستغير رأيها يوما ما.

-      ربما تستمر في مطاردة ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي للحبيبة، وتتابع عن كثب جميع تحركاتها.

-      رسالة واحدة منها سترفعك إلي القمة، إذا لم تستجب لرسالتك لمدة ساعة فأنت تشعر بالاكتئاب، فأنت دائما في دوامة من المشاعر.

-      أنت تستمر في الاستفسار عنها من الأصدقاء المشتركين.

-      أنت الشخص الذي يبدأ دائما المحادثات أو البرنامج، الفيلم، تلك القهوة، نص صباح الخير، حاول ألا تفعل ذلك، فربما لن تتلقى رسالة اتصال واحدة من جانبها.

-      تبدو مثالية، حتى أسنانها الملتوية، إذا أشار أصدقاؤك إلى بعض العيوب، فمن المحتمل أن تعاتبهم بحده.

-      هي أولويتك رقم واحد، لا شيء أو لا أحد يأتي في المرتبة الثانية، سوف تتخلى عن أصدقائك في الخروج والتجمعات من أجلها، وتختلق الأعذار إذا طلب منك أحدهم المساعدة في شيء ما، إذا ربما كانت تريدك، لذا لن تكون متاحا لأي شخص آخر.

علامات الحب من طرف واحد ، أو الحب غير المتبادل يمكن أن يسلب إرادة الحياة للكثيرين، لأنك تهدر وقتك وطاقتك على شخص لا يشعر بنفس الشعور وقد لا يفعل ذلك أبدا.