كلام عن اقترب رمضان

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-3 19:10
كلام عن اقترب رمضان - كراسة

عناوين

كلام عن اقترب رمضان، رمضان هو أقدس مواسم السنة الإسلامية لأنه يصادف ذكرى نزول القرآن على نبي الله محمد لأول مرة، حدث هذا في ليلة القدر، إحدى ليالي العشر الأخيرة من الشهر، ورمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي، وخلال هذا الشهر يصوم المسلمون كل يوم من الفجر حتى غروب الشمس.

كلام عن اقترب رمضان



بغض النظر عن دينك ففي كلام عن اقترب رمضان، ستشعر بالتغيير الاحتفالي في الهواء، عندما يحيي الناس بعضهم ويتمنون لبعضهم البعض رمضان كريم مبارك وهي طريقة دافئة للغاية لتحية الإخوة والأخوات والعائلات والأصدقاء بقدوم الشهر الفضيل، يتصافح الناس ويقدمون علب التمر احتفالا بهذه المناسبة، وعلى الرغم من أن الدول المختلفة تحتفل بالشهر الكريم بطرق مختلفة، إلا أن الصوم بين الفجر والغسق، والصلاة المنتظمة، والأعمال الخيرية والتواضع كلها أمور مشتركة، كل ذلك في جو من التعاطف والكرم مع الجميع خصوصا الفقراء.

بناء على التقويم القمري الإسلامي، تختلف تواريخ شهر رمضان من كل عام، ويتم الإعلان عن يوم البدء الدقيق رسميا في الوقت الذي يظهر فيه هلال الشهر التاسع حسب التقويم القمري، ويستمر شهر رمضان حوالي 30 يوما، حتى رؤية الهلال التالي، قبل أن يختتم بعيد الفطر.

كلام عن قدوم رمضان



شهر رمضان أهم شهر في التقويم الإسلامي، وهو فترة تأمل وإخلاص تتزامن بالوقت نفسه في التقويم القمري مع نزول الوحي علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم، و رمضان ركن من أركان الإسلام الخمسة، والأركان الأربعة الأخرى التي يقوم عليها الإسلام هي:هي الإيمان أي الشهادة، والصلاة، والزكاة، والحج لبيت الله، ورمضان شهر مخصص للصوم والصلاة والعبادة، وفيما يلي نضع هنا كلام عن اقترب رمضان:

-        بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، اللهم بلغنا رمضان وادخله علينا بالخير والمغفرة، وكل عام والجميع بألف خير.

-        اللهم أهل علينا شهر رمضان المبارك بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعون علي الصلاة والصيام وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين.

-        اللهم اغفر لي ولولداني وللمسلمين أجمعين، اللهم بلغني رمضان واعني على صيامه واحفظ لي والداني وأحبتي اللهم إني أسألك حسن الخاتمة

-        يا رب ونحن على مشارف قدوم رمضان، ربنا ارزقنا خير بلوغه، اللهم فرح قلوبنا، وأنر دروبنا، وهب لنا سعادة تذهب أحزاننا وهمومنا.

-        اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين، وأدخل الصبر علي قلب من اشتد حزنه على كل عزيز وغالي لم يبلغ معنا قدوم شهر الخير والمحبة والطاعة شهر رمضان الكريم.

-        هنيئا لنا بقرب قدوم شهر الخير، اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا وأعنا على الطاعة.

كلمات عن دخول شهر رمضان



فرحة استقبال شهر الخيرات فرحة موحدة لدي كل المسلمين، ونستقبل هنا الشهر الفضيل بمشاركة كلمات عن دخول شهر رمضان:

-        اللهم بلغني وبلغ عائلتي ومن أحب والمسلمين سماع التراويح ودعوات المصلين وختم القرآن اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال.

-        اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا ويطهر داخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

-        اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا برضاك يا ارحم الراحمين

-        اللهم نسألك بشوقنا إلى رمضان أن تعتق رقابنا قبل بلوغه وأن تجعل بلوغه زيادة لنا في الحسنات، ورفعة لنا في الدرجات.

-        بمناسبة اقتراب قدوم رمضان، اللهم ارحم أرواحا كانت تترقب قدوم رمضان وتفرح به واليوم هي في قبورها اللهم بشرهم بالفردوس الأعلى من الجنة.

-        أذكركم بمناسبة اقتراب قدوم رمضان، قال تعالى: "وليعفوا وليصفحوا ألا تحبُون أن يغفر اللّهُ لكم"، فمن عفا وأصلح فأجره على الله، غفر الله لكم جميعا.

يمتلئ الجو بشوق كبير جدا للشهر الفضيل، بأيامه ولياليه لهذا قدمنا لكم هنا كلمات عن دخول شهر رمضان، فاللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا.