طلب توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-8-4 09:23
طلب توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت - كراسة

عناوين

طلب توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت، للحصول على هذه الخدمة يتم الدخول إلى رابط توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت لكل من المواطنين والمقيمين على مواطنيها، بدون حاجة إلى زيارة أي مواقع أو صفحات الإنترنت الأخرى، كما يمكنهم زيارة موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والحصول على خدمة حجز موعد مسبق لتسلم البطاقة المدنية عند عدم الرغبة في الحصول عليها عبر خدمة التوصيل المدفوعة، لذلك نتعرف اليوم على كيفية طلب توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت عبر الرابط الخاص بها خلال هذا الموضوع.

طلب توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت



·        قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت بإطلاق خدمة توصيل البطاقات المدنية للمواطنين والمقيمين على الأراضي الكويتية يوم 12نوفمبر 2020.

·        كما أفادت في تصريح لها بأن سرعة توصيل البطاقات تعتمد على الإجراءات التي يتم ترتيبها مع الفريق المعتمد للتوصيل.

·        وتعتبر خدمة التوصيل إحدى الخدمات التي تم توفيرها بغرض تخفيف الازدحام والتصدي لفيروس كرونا المستجد والحد من انتشاره في جميع أنحاء العالم.

خطوات توصيل البطاقة المدنية



يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في الكويت الحصول على هذه الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

·        قم بزيارة الموقع الإلكتروني لهيئة المعلومات المدنية على الرابط التالي من هنا.

·        من الواجهة قم بالضغط "خدمة توصيل البطاقة المدنية".

·        اقرأ جميع الشروط والأحكام ثم قم بالموافقة عليها.

·        قم بالضغط على "بدء الخدمة" أيقونة باللون الأزرق.

·        قم بملأ البيانات المطلوبة من النظام.

·        ثم قم بتسديد رسوم التوصيل عبر كي نت K-net.

·        انتظر قليلا ليتم تلقي مكالمة من شركة التوصيل.

رسوم توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت



·        قامت الهيئة العامة للمعلومات بالتصريح بأن خدمة توصيل البطاقة المدنية إحدى الخدمات التي يتم دفعها من قبل المستفيدين بدون تجمل أي من تلك التكاليف من قبل الهيئة.

·        تبلغ رسوم توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت 2 دينار كويتي، ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين توصيل بطاقة أو أكثر لنفس العنوان مع دفع الرسوم التي تبلغ 0.25 دينار مع كل بطاقة تضاف بدلا من دفع 2 دينار.

رابط توصيل البطاقة المدنية في الكويت



·        تستطيع الحصول على خدمة توصيل البطاقة المدنية في دولة الكويت على الرابط التالي مباشرة من هنا بدون حاجة إلى حجز موعد لزيارة هيئ المعلومات المدنية بعد إصدارها أو تجديدها.

·        للحصول على الخدمة يقوم المواطن أو المقيم بالضغط على رابط توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل، ثم عليه الموافقة على جميع الشروط والأحكام الخاصية بتلك الخدمة حتى ينتقل إلى ملأ البيانات والمعلومات الخاصة به.

·        ثم يتم دفع رسوم التوصيل والانتظار ليتم إرسال البطاقة إلى المنزل من قبل الشركة المسؤولة بدون حاجة إلى الخروج والذهاب للهيئة.

وظيفة الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت



الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت لديها مجموعة من الاختصاصات والوظائف والمهام المختلفة وأهمها ما يلي:

·        إصدار البطاقات المدنية للمواطنين والمقيمين وتجديدها أيضا.

·        تسجيل المواليد الجدد وسداد جميع الرسوم المتعلقة بتلك المعلومات عن طريق قنوات الدفع الإلكتروني المختصة.

·        توفير خدمات استعلامية عديدة من خلال الموقع الرسمية للهيئة مثل الاستعلام عن حالة البطاقة والاستعلام عن الرقم المدني للوافدين.

هكذا نكون قد تعرفنا على كيفية طلب توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل في الكويت والرابط الخاص بها       وخطوات توصيل البطاقة إلى المنزل، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم محتوى جيد ومفيد يحتوي على المعلومات الكافية حول هذا الموضوع.