طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء 1442 / 2020

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-14 19:26
طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء 1442 / 2020 - كراسة

عناوين

حجز موعد في الاحوال المدنية

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء هو موضوعنا الذي سوف نقدمه لكم اليوم، حيث أن حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء هو أحد الموضوعات الأكثر بحثًا من قِبل سيدات المملكة العربية السعودية، ونقدم لكم هذا الموضوع للعمل على مساعدة السيدات في إتمام وقضاء جميع المعاملات الحكومية، تلك المعاملات التي تقدمها وكالة الأحوال المدنية في السعودية.



ونود أن نضيف هنا أن وكالة الأحوال المدنية في السعودية تعمل على توفير كافة سبل الراحة، وأيضًا تهدف إلى الخصوصية المطلوبة واللازمة للسيدات الراغبات في إجراء مختلف التعاملات، لذا فقد وفّرت لهن الوكالة مكاتب خاصة للسيدات يمكن لهن من خلالها إتمام المعاملات ببساطة ويسر وسرعة.

نظام الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية

قبل أن نقدم لكم طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بالتفصيل، دعونا أولاً نلقي نظرة سريعة جدًا على نظام الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، حيث يمكننا أن نقول هنا أن نظام الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية قد صدر وفقًا لمرسوم ملكي رقم 20/4/1407 و يعد هو المسئول عن تنظبم الحالة المدنية لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

كما يعمل نظام الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية أيضًا على تسجيل كافة الوقائع المتعلقة بالمواطنين والتي تتمثل في ما يلي:

- إصدار البطاقات الشخصية.

- إعداد دفاتر العائلة.

- تسجيل المواليد.



- تسجيل الوفيات.

- معاملات الزواح والطلاق للمواطنين السعوديين وأيضًا للأجانب المقيمين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

- بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات التوثيقية لكافة المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، سواء كانوا من المواطنين السعوديين أو من غير السعوديين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء

والآن بعد أن ألقينا نظرة سريعة على الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية والخدمات التي تقدمها وعرفنا من هم المنتفعين بتلك الخدمات، دعونا ننتقل إلى صُلب موضوعنا ونعرف ما هي طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بالتفصيل.

لا بد لنا هنا من ذكر منصة أبشر الإلكترونية والتعديلات الجديدة التي أضافتها على خدمة حجز المواعيد الإلكترونية، مما عمل على إتمام وقضاء كافة المعاملات المختلفة في الأحوال المدنية بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول في المنصة أولاً، وذلك للتسهيل على الجميع الوصول إلى ما يريدون بلا تعقيدات أو ضغط زائد على المنصة.

 حيث أصبح للنساء في المملكة العربية السعودية إمكانية حجز الموعد الإلكتروني في الأحوال المدنية وفقًا للخطوات البسيطة التالية:

1. عليكن يا عزيزاتي في البداية الدخول إلى موقع منصة أبشر الإلكتروني الذي يمكنكم الوصول إليه بسهولة شديدة من هنا أبشر.



2. بعد الدخول إلى موقع منصة أبشر عليكم الضغط على زر "أبشر للأفراد". 

3. ثم بعد ذلك قوموا بالضغط على أيقونة "الأحوال المدنية" التي سوف تجدونها في قسم المواعيد، الذي يمكنكم الوصول إليه بسهولة شديدة من خلال واجهة الصفحة الرئيسية.

4. والآن عليكم إدخال كافة البيانات المطلوبة منكم.

5. بعد كتابة البيانات كاملة سوف يصبح عليكم الآن تحديد ما هي المعاملة المراد إتمامها.

6. إختاروا بعد ذلك التاريخ والوقت الذي تريدون فيه إتمام المعاملة.



7. حددي يا عزيزتي أقرب مكتب لكِ من مكاتب الأحوال المدنية.

8. أخيرًا عليكن تأكيد الموعد المحدد سلفًا، وبذلك تكونوا قد قمتم بالحجز في الأحوال المدنية للنساء في المملكة العربية السعودية.



وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي قدمنا لكم فيه طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بالتفصيل