استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-14 19:25
استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران - كراسة

عناوين

خطوات حجز برقم التذكرة مصر للطيران

شركة مصر للطيران للخطوط الجوية هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وهي أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى العالم، وهي أول شركة طيران في العالم تهبط في المدينة المنورة بالسعودية وهذا في العام 1936.



وشركة مصر للطيران هي واحدة من أكبر الشركات التي يسافر من خلالها آلاف المسافرين يوميًا في الشرق الأوسط والعالم، والسؤال عن استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران هو واحد من أكثر الأسئلة تكرارًا، وهذا هو ما نجيب عنه في هذا الموضوع حيث نعرف كيف يُمكن استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران.

شركة مصر للطيران

أُنشئت مصر للطيران في مايو من عام 1932 على يد كمال علوي الرجل الذي سافر إلى باريس وتعلم الطيران وعاد إلى مصر ليؤسس شركة طيران وطنية، وكان تأسيس الشركة وقتها بالتعاون مع شركة بريطانية تُدعى (آير وورك) وكان اسم الشركة (مصر آير وورك) والذي اختار هذا الاسم (طلعت حرب) الإقتصادي المصري الشهير.

اقتصرت رحلات الشركة في البداية على الرحلات الخاصة والطائرات المؤجرة، ثم في يوليو 1933 بدأ أول خط منتظم بين القاهرة والإسكندرية، ثم في فبراير 1934 بدأت الشركة في مد الشبكة الجوية إلي خارج الحدود وكان أول خط بين القاهرة وفلسطين.

وأدارت الحكومة المصرية الشركة خلال الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1948 تم توفير الخدمة للمسافرين وظهرت المضيفات لأول مرة على طائرات مصر للطيران، وفي عام 1949 تم تغيير اسم الشركة إلي مصر للطيران.



في 16 أكتوبر 2007 تم إعلان قبول مصر للطيران في تحالف ستار وهو أول وأكبر تحالف طيران في العالم، وانضمت مصر للطيران رسمياً للتحالف في يوليو 2008، وهي أول شركة طيران عربية تنضم إلى هذا التحالف العالمي، وبعد الانضمام للتحالف تم تغيير شعار مصر للطيران القديم بشعار آخر جديد يعكس الهوية المصرية المتمثلة في "حورس" متطلعا إلى المستقبل.

استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران

يُمكنك القيام بـ استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة مصر للطيران، وقبل أن نتعرف على الخطوات اللازمة للقيام بذلك نتعرف على كيفية معرفة رقم الحجز الموجود على التذكرة.

رقم حجز المسافر أو كما يعرف بـ pnr number يكون موجود في تذكرة السفر حيث تجده في رسالة البريد الإلكتروني عند حجز التذاكر عبر الانترنت، وأيضًا يوجد في تذكرة المسافر وهو مكون من 6 أحرف يمكن كتابتها بالأحرف الانجليزية الكبير أو الأحرف الصغيرة.



ولتعرف رقم الحجز الخاص بك، افتح التذكرة الورقية الخاصة بك أو افتح رسالة التذكرة الإلكترونية الخاصة بك وستجد الرقم في السطر BOOKING REF.

وعن طريق هذا الرقم يُمكنك القيام بـ استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران وهذا عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

أدخل على الصفحة الخاصةبـ استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران على الموقع الإلكتروني الرسمي من خلال هذا الرابط:

أكتب في الخانة الأولى التي تظهر لك البيانات الخاصة بك والمطلوب فيها إسم العائلة، ويجب كتابة اسم والدك، وإذا كان اسم ثلاثي اكتب الاسم الثالث.

وفي الخانة الثانية أكتب رقم الحجز الخاص بك.

اضغط على كلمة عرض الحجز.



وبذلك سوف تظهر لك جميع البيانات الخاصة باستعراض بيانات الحجز الخاص بك.

طباعة تذكرة مصر للطيران

يمكنك طباعة تذكرة مصر للطيران الخاصة بك أثناء قيامك بالحجز عبر الإنترنت من خلال الضغط على زر Ctrl مع حرف P ثم اضغط على خيار (طباعة) من أجل طباعة تذكرتك .

رابط حجز برقم التذكرة مصر للطيران

يمكن الوصول لرابط حجز برقم التذكرة مصر للطيران عن طريق الضغط من هنا



وهكذا نكون قد تعرفنا على كيف يُمكن استعلام عن حجز برقم التذكرة مصر للطيران وأيضًا كيف يمكن طباعة تذكرة مصر للطيران.