موعد صلاة العيد في الاردن 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-5-9 18:40
موعد صلاة العيد في الاردن 2021 - كراسة

عناوين

موعد صلاة العيد في الاردن 2021، ينتظر جميع المسلمين قدوم العيد وينتظروه بكل الحب واللهفة والتجهيزات فهو يأتي كهدية للمسلمين بعد شهر صيام وصلاة وتعبد يأتي لينشر الفرح في قلوب المسلمين بعد قيامهم بالعبادة لشهر كامل فالعيد بكل شعائره سبب فرحة لقلوب المسلمين ومن شعائر العيد التي يحبها جميع المسلمين صغارا وكبارا هي صلاة العيد فقد اتجه الكثير من الناس بالبحث عن موعد صلاة العيد في الاردن 2021 وفي هذا المقال سوف نذكر موعد صلاة العيد.

موعد صلاة العيد في الاردن 2021



أيام قليلة تفصلنا عن العيد تفصلنا عن أجمل أيام السنة التي ينتظرها الجميع أيام الفرحة والسرور ينتظره المسلمين بكل لهفة واستعداد ينتظرون صلاة العيد التي تضم جميع المسلمين كبارا وصغارا فقراء وأغنياء عمال و أمراء ويبحثون دائما عن موعد صلاة العيد بدقة حتى يكونو على اتم الاستعداد لهذه الشعيرة التي يملؤها الحب والسعادة والفرح فقد قدمت هيئة البحوث الفلكية التوقيت الرسمي لصلاة العيد في الاردن 2021 وهي الساعة السادسة صباحا .

موعد صلاة العيد في مدن الاردن 2021



تعلن هيئة البحوث الفلكية في الاردن كل عام عن موعد صلاة العيد سواء عيد الفطر او عيد الاضحى وتحدد الوقت بدقة لكل مدينة من مدن الاردن نظرا لاختلاف الموقع الجغرافي بين المحافظات وهنا سوف نذكر مواعيد صلاة العيد في مدن الاردن:

·        المفرق: الساعة 5:59 صباحا.

·        مدينة الكرك: الساعة 6:3 صباحا.

·        مدينة الشوبك : الساعة 6:5 صباحا.

·        مدينة عجلون : الساعة 6 صباحا.

·        مخيم الحصن : 5:59 صباحا.

·        مدينة الفحيص: الساعة 6:1 صباحا.

·        مدينة جرش : الساعة 6:1 صباحا.

·        مدينة السلط : الساعة 6:1 صباحا.

·        مدينة العقبة: الساعة 6:8 صباحا.

موعد أول ايام عيد الفطر في الاردن 2021



حسب التقرير الذي نشرته هيئة البحوث الفلكية أن اول ايام عيد الفطر لعام 21 هو يوم الاربعاء الموافق 12 من شهر مايو وهذا في حالة عدم استكمال شهر رمضان المبارك لثلاثين يوم.

ولكن في حالة أن شهر رمضان المبارك استكمل الثلاثين يوما فإن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو وهذا تقرره هيئة البحوث الفليكة عند مراقبة القمر يوم 28 من رمضان.

عادات الاحتفال في العيد في الاردن



هناك العديد من العادات الجميلة التي يتبعها الشعب الاردني بشكل خاص في الاعياد الدينية تعمل على زيادة نشر الفرح والسرور ومن هذه العادات والطقوس التي يمارسها الاردنين في الاعياد:

·        قبل قدوم العيد يتجه جميع الاردنين صغارا وكبارا الي الاسواق من أجل شراء الملابس الجديدة الجميلة لارتدائها في العيد وشراء الحلوى والضيافة التي تدل على حسن اكرام الضيف عند الشعب الاردني.

·        في أول يوم من أيام العيد يتجه جميع المسلمين في الاردن لاداء صلاة العيد في باحات وساحات المساجد وهذه تكون من اجمل الطقوس في العيد بالنسبة للاردنين ففي صلاة العيد يتجه العديد من الناس لتوزيع الحلوى او الالعاب للاطفال لنشر السعادة وليتم ربط صلاة العيد بالفرح والسرور والالعاب والحلوى.

·        بعد انتهاء صلاة العيد يحرص العديد الذهاب الى زيارة الوالدين والقاء التهاني الخاصة بالعيد وتناول وجبة الافطار مع العائلة ويكون الفرح والسرور هو سيد الموقف في هذه الاثناء.

·        يفضل اغلب الاردنين تناول وجبة المنسف على الغداء في اول ايام العيد ويكون باجتماع العائلة باكملها وتكون الاجواء مليئة بالحب والسرور والضحك.

·        يتجهون بعد الغداء الى الحدائق والملاهي والمطاعم وتغير الاجواء وكسر الروتين لنشر الفرح بقلوب الاطفال والكبار.

·        وبعد ذلك تبدأ الزيارات بين الاقارب والاحباب والجيران للمعايدة وتوزيع الحلوى والعيديات وهذا يزيد من صلة الارحام والترابط الاسري بين الناس.

أشهر الاكلات الاردنية في العيد



هناك العديد من الاطعمة الاردنية المشهورة التي يتجه العديد من المواطنين الى تناولها في ايام العيد وهي من الاطعمة التقليدية المعروفة ومن هذه الاطعمة :

·        الحمص.

·        الفول.

·        الشاورما.

·        المنسف.

·        الكنافة.

·        الكعك.

·        المجللة.

·        المكمورة.

توقيت صلاة العيد في مدينة الزرقاء في الاردن



تعد مدينة الزرقاء من المدن الكبيرة جدا في الاردن وهي تعد ثاني المحافظات عددا بالنسبة لعدد السكان بعد العاصمة عمان وهي من المدن التي تضم العديد من المتنزهات والمدارس والجامعات والمساجد ونظرا لاهميتها ولانها من المدن الرئيسية والتي تضم عدد كبير من السكان ولان هناك العديد من سكان الاردن يذهبون الى مدينة الزرقاء في المناسبات فقد اهتمت هيئة البحوث الفلكية بتحديد موعد صلاة العيد في مدينة الزرقاء وقد تم تحديد موعد صلاة العيد في الزرقاء 2021 الساعة: السادسة صباحا.

وفي الختام نتمنى ان يكون قد نال المقال اعجابكم ونكون قد وضحنا موعد صلاة العيد في الاردن 2021 وموعد صلاة العيد في كل مدينة من مدن الاردن واهم العادات التي يتم ممارستها في الاردن في العيد وفي المناسبات الدينية