نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-19 08:04
نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل - كراسة

عناوين

نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل، ليس من الممكن أن تكوني حاملا وتأتي الدورة الشهرية في نفس الوقت، على الرغم من أنه من الشائع حدوث نزيف مهبلي صغير لا علاقة له بالدورة الشهرية، فحوالي 30٪ من النساء يعانين من فقدان الدم أثناء الحمل، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، على الرغم من أنه ليس من غير المألوف أن يحدث في أوقات أخرى، في الواقع ، تظهر واحدة من كل 200 امرأة حامل نزيفا مهبليا أيضا في الثلث الثاني والثالث من الحمل.

نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل



تحكي إحداهن قائلة: نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل، على الرغم من أن الدورة الشهرية غير ممكنة أثناء الحمل، فإن العديد من النساء يعانين من نزيف مهبلي أثناء الحمل، وخاصة في الفترة الأولى، هذا ما يسمى بالنزف الساقطي، والسبب هو ما يلي:

-      اختلال التوازن الهرموني الذي يميز الحمل، عادة لا يشكل خطرا على الطفل أو الأم.

-      إذا أصبح النزيف غزيرا ومؤلما، يوصى بالذهاب إلى طبيب أمراض النساء، لأن هذا مؤشر على مضاعفات خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

حسبتها دورة وطلعت حامل



تحكي إحداهن حسبتها دورة فقد نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل ما تفسير هذا؟ والتفسير كالتالي:

-      لا يمكن أن تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل.

-      عادة ما يحدث النزيف أو التبقيع في هذا الوقت بسبب التغيرات الهرمونية الطبيعية للحمل، أو نزيف الانغراس، أو التغيرات الفسيولوجية في عنق الرحم استعدادا للولادة.

-      من المهم مراقبة النزيف واستشارة الطبيب كلما كان شديدا أو مؤلما.

-      في حالة الشك، من الأفضل الذهاب إلى الطبيب في حالة حدوث موقف خطير.

نزلت الدورة يومين وانقطعت وطلعت حامل



تحكي إحداهن نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل كيف يحدث هذا:

-      الحمل لا يمكن أن يحدث مع الحيض، وما حدث لك يسمي بالحمل الغزلاني، فمن الشائع جدا وجود بقع دم خفيفة أو نزيف في الأشهر الأولى من الحمل، قد يكون بسبب التغيرات الهرمونية الطبيعية التي يسببها الحمل، إذا كنت تعانين من نزيف حاد أو ألم أو تشعر بالقلق، فمن الأفضل أن ترى الطبيب.

-      الحمل الغزلاني مصحوب بنزول دم في نفس موعد نزول الدورة الشهرية، وفي أول ثلاث أشهر من الحمل.

حللت وطلعت حامل ونزلت الدورة



قالت احدي النساء نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل فهل يمكن أن يكون هناك حمل مع الدورة الشهرية:

-      لا، لا يوجد حيض أثناء الحمل، مع أنه قد يحدث نزيف للمرأة.

-      إذا كان النزيف غزيرا، مثل الدورة الشهرية، فيوصى بمراجعة الطبيب، فقد يكون بسبب الإجهاض.

-      يمكن أن تحملي في الأيام القريبة من دورتك، تماما كما هو الحال أثناء الحيض.

-      إذا كانت الدورة الشهرية عند المرأة قصيرة، فإن أيام الخصوبة (قريبة من الإباضة) تكون قريبة جدا من تلك التي كانت في الدورة الشهرية.

-      في حالة حمل المرأة، ستظهر عليها أعراض الحمل المعتادة، مثل غياب الدورة الشهرية، والتعب، وزيادة حجم الثديين، وما إلى ذلك.

-      للتحقق مما إذا كنت حاملاً حقا، يجب عليك إجراء اختبار الحمل، لأن هذه أعراض عامة جدا وتشبه أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

ذكرنا هنا تجربة حكتها إحداهن عن كيف نزلت الدورة غزيرة وطلعت حامل، مع التذكير أنه لا توجد طريقة لمعرفة الحمل ما لم تبدأ الدورة الجديدة للمرأة، إذا كان هناك حمل، فلن تأتيها الدورة الشهرية في الشهر التالي، وإذا أجرت اختبار الحمل، فسيكون ذلك إيجابيا.