حللت وطلع خط خفيف زي الظل

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-9 11:25
حللت وطلع خط خفيف زي الظل - كراسة

عناوين

حللت وطلع خط خفيف زي الظل

حللت وطلع خط خفيف زي الظل، يمنحك اختبار الحمل عن طريق البول نتائج موثوقة للغاية، خاصة عندما تكون إيجابية، ما يقوم به تحليل البول في المنزل هو قياس هرمون بيتا hCG، المعروف أيضا باسم هرمون الحمل، يتم إنتاج هذا في المتوسط ​​بعد ستة أيام من الإخصاب وهو ما يجعل الشريط الماص للاختبار الذي تودع فيه البول يتفاعل، ويغير لونه.

حللت وطلع خط خفيف زي الظل



يعتمد سمك خط الاختبار الإيجابي على كمية هرمونات الحمل في البول، فإذا حللت وطلع خط خفيف زي الظل، فهذا يعني عادة أن مستوى هرمونات الحمل منخفض، وقد يكون أحد أسباب انخفاض هرمونات الحمل ما يلي:

-      أنك ما زلت في وقت مبكر جدا من الحمل.

-      يمكن لبعض أدوات اختبار الحمل شديدة الحساسية اكتشاف الحمل حتى 6 أيام قبل الدورة الشهرية الفائتة (5 أيام قبل اليوم المتوقع للدورة)، ومع ذلك ، في مثل هذه المرحلة المبكرة ، تكون مستويات هرمونات الحمل منخفضة جدا لدرجة أن اختبار الحمل قد يظهر خطا خط خفيف زي الظل.

-      مع تقدم الحمل، سترتفع مستويات هرمون الحمل لديك، لذلك إذا قررت إعادة الاختبار، فسترى على الأرجح خطا إيجابيا أكثر حده.

حللت وطلع خط واضح وخط خفيف جدا



تكشف اختبارات الحمل وجود هرمون الحمل (hCG)، وعادة ما يكون هرمون الحمل موجودا في جسمك فقط إذا كنت حاملا، وأي خط إيجابي، مهما كان خافتا، يعني أن نتيجتك حامل، ستزداد مستويات هرمون الحمل في الجسم طوال فترة الحمل، إذا أجريت الاختبار مبكرا، فقد تكون مستويات هرمون الحمل لديك منخفضة وقد ترى خطا إيجابيا خافتا، أما إذا حللت وطلع خط واضح وخط خفيف جدا، فيمكنك التالي:

-      يمكنك منع ظهور الخطوط الواضحة والخفيفة باستخدام تجربة رقمية، أيضا استخدم بول الصباح الأول إذا أجريت الاختبار مبكرا، وتجنب شرب الكثير من السوائل قبل الاختبار.

-      السبب الآخر الذي يجعلك ترى الخطوط الواضحة والخفيفة هو أنك تعاني من الكثير من السوائل، في حين أن شرب الكثير من الماء أو أي مشروب آخر قبل إجراء اختبار الحمل يمكن أن يساعدك في إنتاج عينة بول بشكل أسرع، إلا أنه سيخفف أيضا من تركيز هرمون الحمل.

-      يمكن أن يتسبب شرب الكثير من السوائل قبل الاختبار في ظهور خط خفيف ضعيف، أو إذا أجريت الاختبار مبكرا، فقد تظهر نتيجة سلبية.

-      على الرغم من أنه قد يكون من السهل التفكير في الخط الخفيف على أنه نتيجة إيجابية خاطئة، إلا أنه من النادر جدا الحصول على مثل هذه النتيجة.

خط مثل الخيال في التحليل المنزلي



إذا حللت وطلع خط خفيف زي الظل، فذلك لأن لديك كمية أقل من هرمون الحمل، لكنها لا تزال إيجابية، إذا كنت تريدين التأكد، يمكنك القيام بذلك مرة أخرى بعد أسبوع وعندها يجب أن يكون اللون أقوى بسبب زيادة هذا الهرمون في بولك، لهذا يجب عليكي الانتباه لهذه التفاصيل التالية:

-      الاختبار أول شيء في الصباح.

-      إذا كنت تخططين للاختبار مبكرا، فافعلي ذلك أول شيء في الصباح، حيث تكون مستويات هرمونات الحمل أكثر تركيزا.

-      لا تشربي كميات كبيرة من السوائل، شرب الكثير من السوائل، بما في ذلك الماء، قبل إجراء الاختبار يمكن أن يخفف من مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية.

أخيرا إذا حللت وطلع خط خفيف زي الظل، وما زلت غير متأكدة مما إذا كنت حاملا، فمن الجيد تكرار الاختبار في غضون أيام قليلة عندما تكون مستويات هرمون الحمل لديك أعلى، إذا كنت لا تزالين غير متأكدة من النتيجة، فاستشيري الطبيب.