مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-10-15 15:32
مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع  - كراسة

عناوين

مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع، هرمون الحمل هو هرمون الغدد التناسلية HCG والذي يزيد إفراز عرمون الأستروجين لدى المرأة مما يساعد على تثبيت الحمل ويعزز تعلق البويضة بجدار الرحم، وهذا الهرمون يظهر في التحليل المنزلي للبول في حالة تأخر الدورة الشهرية وحدوث الحمل، وهناك بعض النساء اللاتي تعاني من ضعه في البداية، إذا كنت إحدى هذه النساء فتابعني معنا مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع خلال هذا الموضوع.

مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع



·        قبل الإجابة على سؤال مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع ، يجب ان نعرف أم هرمون الحمل هو الذي يتم إفرازه في دم المرأة الحامل بعد تلقيح البويضة والتصاقها بجدار الرحم والبدء في انقسامها وتكوين الجنين.

·        في البداية يكون هرمون الحمل ضعيف ثم تبدأ نسبته في التضاعف كل ثلاثة أيام حتى يعمل على تهيئة الجسم ليستكمل نمو الجنين ويحافظ على المعدل الطبيعي لتطوره.

·        هناك العديد من تجارب النساء الحوامل التي تفيد بأن هرمون الحمل كان ضعيف في البداية ثم ارتفع لذلك لا داعي للقلق، كل ما عليك هو متابعة حالتك مع الطبيب المتخصص.

كم نسبة الحمل الضعيف في التحليل الرقمي



·        يتضاعف هرمون الحمل بشكل طبيعي كل 48 -72 ساعة، في بداية الأمر تكون نسبة هرمون الحمل قليلة لا تزيد عن 50 مل/ وحدة دولية، وبعد 4 أسابيع من تأخر موعد الدورة الشهرية ترتفع نسبته في دم المرأة الحامل لتصل إلى 426 مل/ وحدة دولية.

·        هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي لانخفاض نسبة هرمون الحمل أبرزها حدوث حمل خارج الرحم، فتخصب البويضة وتظل في قناة فالوب ولا تنتقل إلى داخل الرحم، وربما يكون ناتجا عن موت الجنين وتوقف انقسام البويضة في الرحم لذلك يجب استشارة الطبيب ومتابعة نسبة هرمون الحمل هل تزيد بشكل طبيعي أم لا.

كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي



·        تختلف أجهزة التحليل الرقمي للكشف عن الحمل، وكل جهاز لديه تعليمات وإرشادات لقرائته وأبرزها كالتالي:

·        بعض الأجهزة تحتوي على علامات + التي تشير إلى احتمالية وجود حمل، و- التي تشير لعدم وجود حمل.

·        أجهزة أخرى تحتوي على خطوط عمودية الشكل، فإذا ظهر خطين يعني ذلك حدوث الحمل بينما ظهور خط واحد يعني عدم وجود حمل.

·        كما توجد بعض الأجهزة التي يتم كتابة حمل pregnant أو لا يوجد حمل not pregnant عليها.

كيف أرفع هرمون الحمل الضعيف



هناك بعض النصائح التي تساعدك على رفع هرمون الحمل لديك في حالة ما إذا كان هرمون الحمل ضعيف وأبرزها ما يلي:

·        احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم مما يعمل على ارتفاع نسبة هرمون الحمل في دمك، كما يوجد هذا الهرمون في بعض الأطعمة الأخرى مثل الكوسة والقرع العسلي والمكسرات.

·        احرصي على استهلاك كمية جيدة من فيتامين سي وب6 وهما ضروريان لإفراز هرمون الاستروجين مما يعزز تثبيت الحمل.

·        تناولي الشيكولاتة واللحوم الحمراء الغنية بالزنك مما يعمل على زيادة إفراز هرمون الاستروجين في جسمك أثناء الحمل.

·        خذي قسط كافي من الراحة والنوم لفترات مناسبة مما يساعدك على إفراز الهرمونات الأنثوية في جسمك بكميات مناسبة وجيدة بالنسبة لك.

في نهاية الموضوع نكون قد تعرفنا على مين كان عندها هرمون الحمل ضعيف وارتفع واستعرضنا معا أهم المعلومات عن هرمون الحمل ونسبته الطبيعية وكيفية قراءة تحليل هرمون الحمل الرقمي وطرق زيادة الهرمون في الجسم للمرأة الحامل.