كيف أعرف اني حامل بولد تجاربكم من الشهر الأول

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2023-1-21 15:54
كيف أعرف اني حامل بولد تجاربكم من الشهر الأول  - كراسة

عناوين

كيف اعرف اني حامل بولد تجاربكم من الشهر الاول كل مولود ولد كان ذكرا ام انثى ولكن هي الغريزة والفطرة التي جبلنا عليها بان نكون نملك النوعين وهي رغبة الجميع بالحصول على ولد يحمل اسم أبيه و سنتعرف في هذه المقالة الجميلة من موقع كراسة المميز عن طرق وتجارب البعض بمعرفة حدوث حمل بولد من الشهر الاول فكونوا معنا .

كيف اعرف اني حامل بولد تجاربكم من الشهر الاول



  • حجم الثدي يعتبر من الأمور التي يرجح فيها الحمل بولد عندما يكون الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر .
  • الأطعمة المالحة من الامور التي تعتبر مصدر للجدات قديما فانه إذا كانت الحامل تحب أكل الموالح وخاصة الليمون فهذا احتمال الحمل بولد أما في حالة اشتهاء الحامل للأطعمة الحلوة فاحتمال انها حامل بفتاة وهذه كانت من اسهل الطرق قديما لمعرفة جنس المولود .
  • زيادة الوزن للحامل من جانب واحد وتأخذ الشكل الطولي في أول شهور الحمل دليل على الحمل بولد، على عكس إذا كنتي حامل في فتاة تكون الزيادة موزعة توزيع متساوي على جميع أجزاء الجسم.
  • القدم من الطرق الشائعة قديما ايضا لمعرفة نوع الجنس بالحمل فعلى سبيل المثال فإذا كانت قدمها باردة جدا حتى في خلال أشهر الصيف دل على أن الجنين ولد.
  • شهية الحامل لتناول الاطعمة من ضمن الطرق المتبعة في معرفة نوع الجنين ولد أم فتاة حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الأمهات الحوامل في ولد تكون شهيتهم مفتوحة جدا ولديهم شراهة في الأكل تصل إلى زيادة أكثر من الفتاة.
  • الأيدي أيضا من الطرق المتبعة لمعرف نوع الجنس للحامل في حال كانت أيدي المرأة الحامل متشققة إذاً الجنين ولد ,أما إذا كانت ناعمة إذاً الجنين فتاة.
  • ضربات القلب للحامل إذا قلت ضربات القلب عن 140 ضربة في الدقيقة فهذا يشير إلى أن الجنين ولد. أما إذا زادت عن 140 ضربة فيُحتمل الحمل فيها بفتاة.
  • الإفرازات من العلامات التي نستطيع تحديد نوع الجنين في أغلب الأحيان فعند ظهور إفرازات بيضاء تميل إلى اللون البني قد تكون دليل على الحمل بولد. أما نزول إفرازات بيضاء تميل للون الأصفر دليل على الحمل بفتاة

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي



  • تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين في البيت

هذه الطريقة المتبعة تتم من خلال استخدام الكلور والبول، حيث يتم وضع كمية من الكلور على بول المرأة الحامل، ووضعهم في كوب شفاف، فإذا حدثت رغوة كثيفة جدًا فهذا يدل على أن الجنين ولد، أما إن كانت الرغوة قليلة وضعيفة وتختفي بسرعة فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

  • تحليل الملح لمعرفة جنس الجنين في المنزل

هذه الطريقة المتبعة تتم من خلال أخذ عينة بول، ويفضل أن يكون أول بول صباحي للحامل، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون عمر الحمل أقل من شهرين، بعد ذلك ضعي عينة البول هذه في كوب زجاجي شفاف، وانتبهي أن يكون هذا الكوب نظيف وجاف تمامًا، وبعدها قومي بوضع قليل من الملح على هذا البول الموجود في الكوب واتركيه قليلاً. وتظهر نتيجة هذا التحليل إذا رأيتِ أن البول قد تحول لونه إلى اللون الغامق، وظهرت فيه بعض الفقاعات، فهذا دليل على أن الجنين ولد، إما إن ظل البول بلونه دون تغيير فيه، وظهرت به بعض الخطوط الرفيعة في أسفل الكوب، فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

  • اختبار الملفوف الأحمر لمعرفة نوع الجنين

هذه الطريقة المتبعة تتم من خلال غلي القليل من الملفوف الأحمر أو البنفسجي اللون، ويجب أن يترك على النار لمدة 10 دقائق، وبعدها قومي بتصفية الملفوف تمامًا من الماء الخاص به، مع الاحتفاظ بهذا الماء المصفى, ثم نقوم بإحضار كوب زجاجي به القليل من البول، حوالي نصف كوب مثلاً، وبعدها نضع هذا البول على ماء الملفوف الذي قمنا بتصفيته والاحتفاظ به، فإذا تغير لون البول إلى اللون الوردي الفاتح فهذا دليل على أن الجنين ذكر، أما إن تغير لون البول إلى اللون الوردي الغامق أو البنفسجي فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

  • اختبار خاتم الزواج لمعرفة نوع الجنين

هذه الطريقة لمتبعة قديما عارية تمامًا من العلم، وتتم من خلال استخدام خاتم الزواج الخاص بك وخيط أو سلسلة، حيث تقومي أولاً بربط هذا الخاتم في الخيط أو السلسة وتركه فوق بطنك لعدة دقائق، فإذا رأيتِ أن الخاتم قد تحرك في شكل مستقيم فهذا دليل على أن الجنين ولد، أما إن رأيتِ أن الخاتم قد تحرك في شكل دائري فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

  • اختبار الحليب لمعرفة نوع الجنين

هذه الطريقة المتبعة من أقدم الطرق وتتم من خلال إنزال قطرة من لبن الأم الموجود في ثدييها إلى نصف كوب من الماء النظيف، فإذا رأيتِ أن قطرة اللبن هذه نزلت سريعًا إلى قاع الكوب فهذا دليل على أن المولود ذكر، أما إن رأيتِ أن قطرة اللبن هذه تنزل ببطء أو تتلاشى عند نزولها إلى الكوب فهذا دليل على أن المولود أنثى.

  • اختبار بيكربونات الصوديوم لمعرفة جنس الجنين

هذه الطريقة المتبعة تتم من خلال استخدام القليل من بيكربونات الصوديوم وقليل من البول، حيث يتم وضع القليل من البول في كوب زجاجي ووضع عليه كمية من بيكربونات الصوديوم، فإن رأيتِ حدوث تفاعل وسمعتِ صوت يشبه صوت المشروب الغازي فهذا دليل على أن الجنين ولد، أما في حالة عدم حدوث أي تفاعل فهذا دليل على أن الجنين بنت. والجدير بالذكر أن هذا الاختبار يمكنك الاعتماد عليه في تحديد نوع الجنين بشكل مؤكد نوعًا ما، وذلك لأنه يعتمد على قاعدة علمية، حيث أن بول المرأة الحامل في بنت يكون أقل حموضة من بول المرأة الحامل في ولد.

  • اختبار القمح والشعير لتحديد جنس المولود

هذه الطريقة المتبعة تتم من خلال استخدام حبوب القمح والشعير، حيث يتم وضع كلاً من القمح والشعير في إناء منفصل عن الآخر، ثم ضعي عليهم القليل من البول في كل وعاء,اتركي الوعاءين بضع أيام إلى أن تنمو حبات القمح والشعير، فإن رأيتِ أن حبات الشعير قد نمت أولاً قبل حبات القمح فهذا دليل على أن الجنين ذكر، أما إن نمت حبات القمح أولاً قبل حبات الشعير فهذا دليل على أن الجنين أنثى، وإن لم تنمو الحبوب أبدًا فهذا دليل على أن الحمل كاذب.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة



لا يوجد طريقة علميّة لمعرفة جنس الجنين خلال الشهر الأول , وذلك لعدم اكتمال تكوّن أعضاء الجنين، كما أنّ أقلّ عمر يُمكن من خلاله معرفة جنس الجنين هو الأسبوع العاشر من خلال بعض الاختبارات، والتي تُستخدَم عادةً لتشخيص بعض المشكلات الوراثية، ولكنها قد تكون غير دقيقة تمامًا في تحديد جنس الجنين في بداية الحمل، كما يُمكن أن تحمل مخاطر على صحة الجنين.

و هذه الاختبارات



  • فحص الحمض النووي يُستخدَم بدءًا من الأسبوع 10 من الحمل.
  • فحص السائل الأمنيوسي يُستخدَم بدءًا من الأسبوع 15 من الحمل.
  • فحص الخلايا المشيمية يُستخدَم بدءًا من الأسبوع 10 من الحمل.

وفي الختام أرجو أن تكونوا قد استفدتم من مقال كيف اعرف اني حامل بولد تجاربكم من الشهر الاول حيث ناقشنا المواضيع التالية : كيف اعرف اني حامل بولد تجاربكم من الشهر الاول , كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي , كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة