تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-12-15 10:19
تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا  - كراسة

عناوين

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا، يتم إجراء عملية تضييق المهبل للنساء اللاتي تعانين من ترهل تلك المنطقة نتيجة التقدم في العمر أو الولادة الطبيعية المتكررة، حيث يقوم الطبيب بجمع العضلات المنفصلة عن بعضها وإزالة الجلد الزائد الموجود في الجزء الخلفي للمهبل ليصبح المظهر طبيعي ومقبول، وهناك العديد من الطرق التي تتم بها العملية ومنها تقنية الليزر، ونتعرف على المزيد من المعلومات عنها من خلال تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا .

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا



·        تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا ترويها لنا إحدى السيدات التي كانت تعاني من تغير شكل المهبل واتساع تلك المنطقة بسبب ولادتها لأربعة أطفال بشكل طبيعي مما تسبب في ترهل منطقة المهبل وهذا الأمر كانت يشعرها بالانزعاج والخجل.

·        كما أثر ذلك على العلاقة الزوجية بينها وبين زوجها وأدت لحدوث فتور بينهما، لذلك قررت استشارة الطبيب وقرأت كثيرا عن عملية تجميل وتضييق المهبل.

·        بالفعل قررت إجراء عملية تضييق المهبل مع طبيبها وبعدها استعادت ثقتها في نفسها ومارست حياتها بطريقة طبيية وتحسنت علاقتها مع زوجها.

عملية تضييق المهبل بالخياطة



·        عملية تضييق المهبل بالخياطة تتم عن طريق تجميع العضلات المفصولة عن بعضها وإستعادة ترتيبها مجددا.

·        يتم إجراء عملية تضييق المهبل للنساء اللاتي تكون الغضون المهبلية داخل المهبل تم مسحها وهي عبارة عن الجدران المحفزة على الاحتكاك مما يقلل الاحتكاك بين الزوجين.

·        يتم استخراج الغضون المهبلية وتجديدها خلال عملية تضييق المهبل وبذلك يكون قد تم إجراء عمليتين في نفس الوقت.

مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل جراحيا



·        تتسائل الكثير من النساء عن مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل جراحيا، وبشكل عام يمكن للمرأة الرجوع لحياتها الطبيعية خلال يوم أو يومين، لكن تتعافى الأنسجة خلال أسبوع عادة.

·        تذوب خيوط التقطيب التي تستخدم في العملية تلقائيا، لذلك لا تسبب أية مشاكل، ويمكنها ممارسها العلاقة الجنسية مع زوجها بعد إجراء العملية بمدة تتراوح ما بين 4- 6 أسابيع وفقا لحالتها وبعد استشارة الطبيب.

كيف اعرف نجاح عملية تضييق المهبل



·        تتسائل بعض السيدات كيف اعرف نجاح عملية تضييق المهبل، وفي الحقيقة الطبيب وحده من يستطيع تحديد مدى نجاحها.

·        حيث يتم ذلك عن طريق إجراء بعض الفحوصات والمتابعة مع الطبيب خلال مجموعة من المراجعات المحددة لتقييم نتيجة الإجراء.

علامات فشل عملية تضييق المهبل



·        من أبرز علامات فشل عملية تضييق المهبل التبول اللاإرادي، النزيف الحاد، الارتخاء والترهل، الألم خلال العلاقة الحميمة، العدوى الفيروسية، والشعور بالخدر وفقدان الإحساس في المنطقة الحساسة.

·        هناك بعض الحالات التي ينبغي فيها مراجعة الطبيب بعد عملية تضييق المهبل أبرزها الإصابة بنزيف شديد.

·        وفي حالة ظهور بعض علامات الإصابة بالعدوى مثل نزول إفرازات صفراء والإصابة بحمى.

·        ظهور بعض الأعراض مثل الألم الشديد الذي لا يتوقف حتى مع أخذ مسكنات الألم.

·        الإصابة بالتقيؤ، وظهور علامات الإصابة بجلطة مثل تورم أحد الساقين أو الفخذين.

متى تذوب خيوط عملية تضييق المهبل

·        بشكل عام تذوب خياطة عملية تضييق المهبل خلال فترة تتراوح ما بين 7-20 يوم.

·        يتم إزالة العازل المؤقت الذي يوجد في منطقة المهبل الموجود بها شق وذلك بعد مرور 24 ساعة من إجراء عملية تضييق المهبل.

في النهاية نكون قد استعرضنا معا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا ، وتعرفنا من خلالها على أهم المعلومات عن هذا الإجراء والآثار الجانبية له وعلامات فشله وغيرها.