تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-4 12:16
تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر - كراسة

عناوين

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر ، حليب جوز الهند هو المادة الحليبية البيضاء، التي يتم استخراجها من لُبّ ثمرة جوز الهند الناضج، ولحليب جوز الهند فوائد عديدة للجسم والبشرة والشعر وفي هذا الموضوع نتعرف بشكل تفصيلي على حليب جوز الهند وفوائده بشكل عام وفائدته للشعر بشكل خاص ونتعرف على تجارب من استخدموه ونشروا تجربتهم تحت عنوان تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر.

حليب جوز الهند فوائده ةاستخداماته

حليب جوز الهند هو المادة الحليبية البيضاء، التي يتم استخراجها من لُبّ ثمرة جوز الهند الناضج، ويتم استخراجه عن طريق بشر لب الثمرة الناضج، ثم الضغط عليه والعصر باستخدام قماش قطني ليتم استخراج السائل منه.

 ويُمكن أيضًا خلط السائل المستخرج من اللُب بالماء الدافئ، ثم تصفيته في القماش القطني مرة أُخرى إلا أن الطريقة الأولى هي الأفضل حيث يكون الحليب كثيف ويحتفظ بكمية أكبر من دهونه الصحية مقارنة بالطريقة الثانية.

 أما السائل الموجود داخل الثمرة فهو ماء جوز الهند.

ويمكن شراء حليب جوز الهند حيث يتوفر في شكل حليب كامل الدسم، أو منزوع الدسم، وعند الشراء يجب أن تتأكد من أنه طبيعي وخاليًا من المكونات المضافة.

حليب جوز الهند غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة حيث يحوي حمض اللوريك وهو أحد المكونات الرئيسية لجوز الهند ومن الأحماض الدهنية المُشبعة، وهو أحد الأحماض الدهنية المفيدة للشعر والبشرة.

كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن حيث يحتوي على بعض المعادن، مثل المنغنيز، والحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والزنك، والفوسفور، ويحتوي كذلك على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم، مثل فيتامين ج؛ الذي يحتاجه الجسم ليساعد على تكوين الأوعية الدموية، والغضاريف، والعضلات، والكولاجين في العظام، كما أنه هام ومفيد لالتئام الجروح في الجسم.

ويحتوي أيضًا على فيتامين هـ وهو من مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية خلايا الجسم. وأيضًا فيتامين ب1 أو ما يُعرف بالثيامين، الذي يساعد خلايا الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وعلى توصيل الإشارات العصبية.

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

كانت هذه هي تجارب البعض مع حليب جوز الهند للشعر حيث يساعد في نمو الشعر وفرده وترطيبه وهذا كالتالي:

 حليب جوز الهند لفرد الشعر

يمكن استخدام حليب جوز الهند لفرد الشعر، وهذا عن طريق مزج ثلث كوب منه مع عصير نصف ليمونة، ثم تركه في الثلاجة لمدة ساعة حتى تتكون طبقة من القشدة السميكة على وجه الحليب، ويُمكن إضافة القليل من العسل للخليط.

 قم بتوزيع الخليط على فروة الرأس الشعر ودلك فروة رأسك جيدًا للاستفادة القصوى، وقم أيضًا بوضع الخليط على أطراف الشعر و تمشيطه برفق، اترك الخليط على الشعر وفروة الرأس لنصف ساعة، ثم أغسل شعرك باستعمال الماء والشامبو بالطريقة المعتادة.

حليب جوز الهند لمقاومة الصلع

قم بخلط 50 مل من حليب جوز الهند مع 100 مل من الماء العادي،مع مقدار ملعقة كبيرة من محلول الكافور، واخلط المزيج جيدًا قم بتوزيع الخليط على فروة الرأس الشعر ودلك فروة رأسك جيدًا للاستفادة القصوى، وقم أيضًا بوضع الخليط على أطراف الشعر و تمشيطه برفق وتركه لبضع ساعات، ثم أغسل شعرك باستعمال الماء والشامبو بالطريقة المعتادة.

حليب جوز الهند لتنعيم وترطيب الشعر

يمكن استخدام حليب جوز الهند لترطيب الشعر حيثُ يحتوي على عناصر طبيعية مثل الدهون وفيتامين E مما يمنح الشعر الرطوبة اللازمة. وهذا عن طريق استخدام القليل من حليب جوز الهند مباشرة على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو، وتأكد من القيام بتدليك فروة الرأس وبفرده على الشعر من الجذور حتى الأطراف.

  حليب جوز الهند لنمو الشعر

يساعد حليب جوز الهند على تحفيز نمو الشعر حيث يحتوي على عناصر طبيعية كالبوتاسيوم والحديد والدهون الأساسية التي تساعد على ذلك، ويُمكن خلط حليب جوز الهند مع عصير الليمون وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ويُمزج الخليط جيدًا لصُنع عجينة طرية توضع على فروة الرأس، وتترك على الشعر لمدة تتراوح بين 4 - 5 ساعات ثم أغسل شعرك باستعمال الماء والشامبو بالطريقة المعتادة.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد تعرفنا بشكل تفصيلي على حليب جوز الهند وفوائده بشكل عام وفائدته للشعر بشكل خاص وتعرفنا على تجارب من استخدموه ونشروا تجربتهم تحت عنوان تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر.