كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-7-20 20:28
كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً - كراسة

عناوين

كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً، يمكن أن يكون وجود شهية كبيرة عائقا كبيرا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، وهو أن العديد من الأشخاص الذين يخضعون لنظام غذائي ينتهي بهم الأمر بالفشل لأنهم يخضعون للجوع، بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، فإن تقليل تناول الطعام الذي اعتادوا عليه يعني أنهم جائعون جدا، مما قد يؤدي إلى استسلامهم للشهية وتناول الطعام بين الوجبات أو الأكل بنهم، مما يفسد الهدف من النظام الغذائي.

كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً



هناك العديد من النصائح والحيل التي تجيب علي استفسارك كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً، يمكنك تطبيقها في حياتك اليومية لإبعاد الجوع، بهذه الطريقة، ستتمكن من التحكم في حصص طعامك اليومية بشكل أفضل بكثير ولن تغريك الحلويات أو الوجبات السريعة بسهولة مثل:

-      شرب الماء الساخن أو المحاليل: من أفضل الحيل للتخفيف من الجوع شرب كوب من الماء، ويفضل أن يكون في درجة حرارة الغرفة، فمن الشائع جدا الخلط بين الجوع والعطش، لذا فإن الماء هو أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت رغبتنا في تناول الطعام حقيقية أم لا.

-      كبح الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالألياف: إذا كنت لا ترغب في شرب أي شيء ولكنك تحتاج إلى تناول الطعام والمضغ، فإن الجزر أو الخيار أو الكرفس النيئ عناصر ممتازة لإخماد جوعك وتركك ممتلئا لفترة طويلة، نظرا لمحتواها العالي من الألياف وقوامها المقرمش وكميتها المتواضعة من السعرات الحرارية، تعد هذه الخضروات وجبة خفيفة طبيعية مثالية تساعدك على التحكم في شهيتك بشكل فعال.

-      استخدم أطباق صغيرة:. إذا كنت تستخدم أطباق صغيرة وأدوات مائدة كبيرة، فسيعتقد عقلك أنك تستهلك طعاما أكثر من الطعام الحقيقي وستشبع بسرعة أكبر.

-      ابق مستمتعا بهواية أو نشاط: يبدو أنه حل عديم الفائدة، ولكن الطريقة الرائعة للحد من الجوع دون تناول الطعام هي أنها تأخذ من عقلك الوقت للتفكير في الطعام أو الجوع، يمكن لقضاء وقت الفراغ أن يزيد من الرغبة في تناول الطعام، وقد يبدو قضاء وقت الفراغ في تناول الطعام أمرا مغريا للغاية، لأنه نشاط نستمتع به بشكل طبيعي، ابحث عن هواية أو نشاط يستهلك معظم تركيزك، وسترى كيف يمر الوقت دون الحاجة إلى تناول وجبة خفيفة هنا وهناك.

-      نظف أسنانك: تنظيف أسنانك فورا بعد الأكل طريقة رائعة لإعلام عقلك بأن وقت الأكل قد انتهى، كما أن طعم النعناع سيساعدك على رفض الأطعمة الحلوة بشكل حدسي، هذا أيضا بديل جيد إذا كنت تبحث عن طرق للحد من الجوع في الليل

-      اختر الأطعمة المشبعة: لتناول الطعام بطريقة متوازنة دون الشعور بأنك تتضور جوعا طوال اليوم، من المهم تناول 3 وجبات يومية مليئة بالأطعمة المشبعة والمغذية التي تحتوي على كل ما يحتاجه الجسم ليعمل ونسيان الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

-      نم جيدا: أحد أهم النصائح إذا كنت تريد إنقاص الوزن: النوم جيدا، لا يؤثر قلة النوم على صحتك فحسب، بل يؤدي أيضا إلى اختلال التوازن الهرموني، أثناء النوم، يتم إفراز هرمونات الجرينين واللبتين المسؤولة عن التحكم في الشهية وتقليل الإحساس بالجوع، وبالمثل، يساعدك النوم الجيد أيضا على تنظيم جلوكوز الدم بشكل أفضل.

كيف اسد شهيتي وانحف



تنوع الأسباب التي تجعلك تستطيع تناول الطعام دون جوع حقيقي وأحيانا غير متوقعة: قلة الضوء الطبيعي أو قلة النوم أو العيش دائمًا تحت الضغط يمكن أن يحفز شهيتك، وللسيطرة على الجوع سنجيب هنا علي تساؤلك كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً عبر تطبيق النصائح التي نقترحها أدناه:

-      تناول وجبة فطور جيدة: تناول فطور جيد بالفواكه

-      عندما تعتقد أنك جائع: اشرب

-      التمرين: النشاط البدني يساعدنا في تقليل الجوع والقلق بشكل فعال للغاية.

-      تناول تفاحة: لأنها مليئة بالألياف والفيتامينات التي تساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول.

-      تناول بعض الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء: مثل البرتقال واليوسفي والبطيخ، إنها لذيذة ومشبعة للغاية.

-      تناول حفنة من المكسرات بدون إضافة ملح أو سكر: اللوز بدائل ممتازة، لأن محتواها العالي من الألياف والأحماض الدهنية الأساسية مفيدة جدا لجسمنا.

-      حاول الاستمتاع بالضوء الطبيعي: ساعة واحدة إضافية من الضوء الطبيعي يوميا تقلل من الحاجة إلى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية، والتعرض للشمس يساعد في تعزيز فيتامين د .

-      حاول أن تأكل شيئا ساخنا: الأطعمة الساخنة ترسل إشارات شبع إلى الدماغ أكثر من تلك الباردة.

-      حاول ألا يكون الطعام أمامك: يمكن أن تؤدي رؤية الطعام في جميع الأوقات إلى عدم توازن الشهية (ومعها النظام الغذائي) لأي شخص.

-      امضغ الطعام ببطء ولا تبتلع الطعام: يساعد المضغ الجيد على الهضم على التحكم في الكميات التي تتناولها وإدراك أنك "ممتلئ" بالفعل.

-      استخدم شوكة كبيرة وطبق صغير: لا تقدم لنفسك حصصا كبيرة جدا لأنه حتى لو كنت قد أكلت بالفعل ما يكفي من الطعام، فمن المؤكد أنك ستنتهي من كل شيء على الطبق، حاول أيضا استخدام أطباق أصغر وأدوات مائدة أكبر.

-      يساعدك المشي على تنظيم شهيتك: المشي يساعدك على إنقاص الوزن حقيقة واقعة.

سد الشهية طبيعي



كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً بصورة طبيعية علي النحو التالي:

-      تناول الأطعمة ذات البروتينات والدهون الصحية العالية.

-      تناول أطعمة ذات نسب ألياف عالية

-      شرب العديد من السوائل

-      إتباع حميات غذائية موثوقة

-      عدم مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام

-      ممارسة التمارين الرياضية

-      تعتبر البيضة المسلوقة خيارا مثاليا لإخماد الجوع بسرعة

قدمنا هنا إجابة وافية عن سؤال كيف اسد شهيتي عن الأكل نهائياً، ولا ننسي أن واحدة من أسرع الحيل لتخفيف الجوع هي تناول زبادي قليل الدسم أو فول الصويا، حيث يوفر لنا كمية جيدة من البروتين، ويملأنا بسرعة دون الحاجة إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.