افضل مصدر لفيتامين سي .. مصادر فيتامين سي الطبيعية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-5 20:38
افضل مصدر لفيتامين سي  .. مصادر فيتامين سي الطبيعية - كراسة

عناوين

افضل مصدر لفيتامين سي



افضل مصدر لفيتامين سي ومصادر فيتامين سي الطبيعية من أهم ما يجب على الإنسان البحث عنه من أجل الحفاظ على الصحة والمناعة قوية ومثالية. وترجع أهمية فيتامين سي إلى أنه يدخل في كثير من العمليات الحيوية بالجسم ويعتبر ضروريًا لصحة المناعة وقدرة الإنسان على مقاومة الأمراض. لذلك يجب على الجميع البحث عن افضل مصدر لفيتامين سي ومصادر فيتامين سي الطبيعية من أجل الحصول على النسبة المحددة من الفيتامين التي يحتاجها الجسم يوميا.

 ما هو فيتامين سي ؟



فيتامين سي هو واحد من الفيتامينات التي تذوب في الماء وهو مركب أساسي في الكثير من العمليات الحيوية التي يقوم بها جسم الإنسان. ويستطيع الإنسان أن يحصل على فيتامين سي من مصادر طبيعية ومصادر صناعية مختلفة.

فالمصادر الطبيعية غالبا ما تكون من الخضروات والفواكه الطازجة التي يتناولها الإنسان، أما المصادر الصناعية فهي المكملات الغذائية التي يمكن أن يتناولها الشخص والتي يصفها الطبيب في بعض الحالات.

لماذا يبحث الجميع عن افضل مصدر لفيتامين سي ومصادر فيتامين سي الطبيعية



ويعتبر فيتامين سي من أشهر الفيتامينات التي يبحث عنها الجميع دائما وعن مصادرها الطبيعية. ويرجع ذلك لكون جسم الإنسان لا يقوم بتخزين فيتامين سي بداخله كما يفعل مع معظم المركبات الضرورية، ولكن يقوم الجسم يوميا بالتخلص من أي كميات زائدة من فيتامين سي عن طريق البول، مما يجعل من الضروري الحصول على النسب المحددة من فيتامين سي بشكل يومي لعدم مقدرة الجسم على الاحتفاظ به أو تخزينه.

ما هي أهمية فيتامين سي وما الدور الذي يقوم به في أجسامنا؟



يقوم فيتامين سي بمجموعة ضخمة من الوظائف في أجسامنا ومن أهم هذه الوظائف ما يلي:-

-         فيتامين سي يعتبر هاما لنمو وإصلاح الأنسجة في جميع أجزاء الجسم.

-         يشارك في تكوين بعض البروتينات المهمة والتي تستخدم في تكوين الجلد والأوتار والأربطة والأوعية الدموية

-         يساعد على التئام الجروح وتشكيل النسيج الندبي الذي يصلح الجروح

-         إصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان

-         يساعد في امتصاص الحديد في الجهاز الهضمي

-         فيتامين سي هو أحد أهم مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة والتي تقلل من تكوين الشوارد الحرة مما يؤخر من عملية الشيخوخة ويحمي من الإصابة بالسرطان.

مصادر فيتامين سي الطبيعية



يحتاج جسم الإنسان في المتوسط إلى 90 مجم من فيتامين سي يوميا ويستطيع الشخص الحصول على هذه النسبة بكل بساطة من الأغذية المتوفرة. ويتواجد فيتامين سي في الطبيعة في عدد كبير من الأغذية وبنسب متفاوتة ومن أهم هذه المصادر ما يلي:

الجوافة

يحتوي كوب واحد من الجوافة الطازجة المقطعة على 377 مجم من فيتامين سي وهي نسبة تعادل أربعة أضعاف ما يحتاجه جسمك تقريبا من فيتامين سي.

الفلفل الرومي الأحمر  

يحتوي كوب واحد من الفلفل الرومي الأحمر الطازج المقطع على 190 مجم من فيتامين سي وهي نسبة تعادل ضعف ما يحتاجه جسمك تقريبا من فيتامين سي يوميا.

عصير الطماطم

يحتوي كوب واحد من عصير الطماطم الطازج على 170 مجم من فيتامين سي وهي نسبة تعادل ضعف ما يحتاجه جسمك تقريبا من فيتامين سي يوميا.

عصير البرتقال

يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال الطازج على 124 مجم من فيتامين سي وهي نسبة أكبر مما يحتاجه جسمك تقريبا من فيتامين سي يوميا.

الفلفل الرومي الأخضر

يحتوي كوب واحد من الفلفل الرومي الأخضر الطازج المقطع على120 مجم من فيتامين سي وهي نسبة أكبر مما يحتاجه جسمك تقريبا من فيتامين سي يوميا.

برتقالة واحدة كبيرة

تحتوي برتقالة واحدة كبيرة طازجة على97 مجم من فيتامين سي وهي نسبة تعادل ما يحتاجه جسمك تقريبا من فيتامين سي يوميا.

الفراولة

يحتوي كوب واحد من الفراولة الطازجة المقطعة على97 مجم من فيتامين سي وهي نسبة تعادل ما يحتاجه جسمك تقريبا من فيتامين سي يوميا.

كما يحتوي كلا من الأناناس والبروكولي والبابايا والكيوي والمانجو والقرنبيط والليمون والجريب فروت على نسب أقل من فيتامين سي ولكنها ممتازة جدا أيضا.

وبذلك نكون قد تعرفنا في هذا الموضوع على افضل مصدر لفيتامين سي ومصادر فيتامين سي الطبيعية وأهمية فيتامين سي لصحة أجسامنا.


المصادر
  1. 7 Impressive Ways Vitamin C Benefits Your Body