تم إكتشاف النفط بكميات تجارية في الإمارات لأول مرة عام

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-20 08:01
تم إكتشاف النفط بكميات تجارية في الإمارات لأول مرة عام - كراسة

عناوين

تم إكتشاف النفط بكميات تجارية في الإمارات لأول مرة عام ؟ سؤال يراود فكر العديدين ويطرح في العديد من المناهج لتسليط الضوء على تاريخ اكتشاف النفط وأهمية لدولة الإمارات العربية ، وفيما يلي سنشير لأهم الإجابات المرتبطة بذلك.

النفط في الامارات



يعد النفط من أهم الثروات المعدنية على مستوى العالم أجمع لأجل ذلك أطلق عليه اسم الذهب الأسود، فالنفط يدخل في أغلب الصناعات وهو عامل عام في النهضة والتطور الإنساني فالوقود المشتق من النفط يستخد في قطاع النقل والطائرات والتدفئة والآلات الزراعية ويتم توليد الطاقة الكهربائية والحرارية من النفط لاستخدامها في الصناعات وفي المنازل، فأصبح النفط جزءًا أساسيًا في حياة الإنسان؟

تم إكتشاف النفط بكميات تجارية في الإمارات لأول مرة عام



تم توقيع اتفاية استخراج النفط في الإمارات في عام 1939 وكانت الاتفاقية ما بين شركة التهادن وحاكم إمارة أبو ظبي، ومن ثم في عام 1950 تم إنشاء وحفر البئر النفطي الأول بغرض الاستكشاف ولكن كان البئر حين إذ جافًا خاليًا من النفط،.

وفي سنة 1953 حُفر بئر إلا أن عند الحفر واجهتهم مشاكل عدة دعت إلى هجره وعدم إكمال المهمة.

وفي عام 1958 عادت الشركة لحفر بئر جديد وكان حينها منتجًا ويحوي النفط أي أنه تم اكتشاف النفط لأول مرة في إمارة أبو ظبي في عام 1985.

ولكن في عام 1966 م تم اكتشاف النفط في دبي بالمنطقة البحرية لتبدأ الإمارات في ذات العام من القيام بتصدير النفط إلى دول عدة، وبقيت الإمارات تحرز تقدمًا ملحوظًا في مجال التنقيب والحفر للوصول إلى ما وصلت إليه في يومنا هذا.

إذا تم اكتشاف النفط بكميات تجارية وأصبحت قادرة على التصدير منه في عام 1966 م بالتحديد ولكن كانت هنالك محاولات عدة لاكتشاف وحفر العديد من الآبار في إمارات عدة.

وبذلك نكون قد أجبنا على استفسار هام وهو تم إكتشاف النفط بكميات تجارية في الإمارات لأول مرة عام ، وأشرنا إلى أن عام 1985 هو العام الذي تم اكتشاف النفط في لأول مرة في دولة الإمارات.