من الذي صمم علم الامارات

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-7 20:35
من الذي صمم علم الامارات - كراسة

عناوين

من الذي صمم علم الامارات يعتبر علم أي بلد يدل عليها ويعتبر العالم رمز لحب البلد فعند رؤيته يثير داخل الأشخاص محبة أوطانهم ودائمًا ما تعلو رايته في جميع الانتصارات فالعلم هو فخر الأوطان ولكن في هذه الأيام يكثر البحث عن الشخص الذي صمم علم الإمارات ففي هذه الأيام يقام العيد الوطني الإماراتي لذلك تأتي كل هذه التساؤلات وفي مقالنا هذا سوف نجيب على هذا السؤال.  

قصة علم الإمارات



رفع العلم يرفرف وقول النشيد الوطني في طابور المدرسة كل صباح من أجمل الذكريات المرتبطة بطفولتنا وليس ذلك فقط بل كلمات النشيد الوطني ترنُ بأذاننا وبالأخص عبارة دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا أما عن قصة العلم الخاص بالإمارات العربية المتحدة سوف نوضحها في السطور المقبلة.

من الذي صمم علم الامارات



مصمم علم الإمارات هو سعادة عبد الله محمد حقوقه الفكرية وكذلك حقوق صورة العلم محفوظة وذلك بالموقع الخاص بالسفارة الإماراتية في براغ.

كما ذكرنا أن مصمم علم الإمارات هو سعادة عبد الله ويعتبر هو سفير دولة جمهورية التشيك في هذا الوقت.

وللعلم أنه لم يكلف بتصميم علم للامارات انما قد قرأ في الجريدة عن وجود مسابقة لرسم العلم وذلك في أواخر عام 1971 فقرر الاشتراك في المسابقة على الرغم من أنه لم يتبقى سوى ثلاثة أيام على الانتهاء من المسابقة.

لقد أراد سعادة عبد الله أن يترك بصمة في الإمارات فذلك كان حلمه وكان يروي ذلك في كل المقابلات والشكل سريع قام بشراء الأدوات الخاصة برسم العلم وفي ذلك اليوم لم ينم سعادة عبد الله وجلس طوال الليل يحاول رسم عد صور للعلم ورسم العديد من الصور وقد قدم في المسابقة ستة فقط من تلك الرسومات في المسابقة.

فوز عبدالله المعينة بتصميم علم الإمارات



هذه اللحظات لا تنسى على سعادة عبد الله فقد تم الإعلان في الثاني من شهر ديسمبر لعام 1971 عن رفع العلم الخاص بدولة الإمارات وقد فرح فرحًا لايوصف بعد ما رأى الشيخ زايد بن سلطان الأب المغفور له يرفع علم اتحاد دولة الإمارات وقد تم اختيار تصميمه للعلم.

ولا يجب أن ننسى ذكر احساس سعادة عبد الله بالفخر والسعادة في جميع المقابلات التي كان يجريها بعد ذلك فقد ظل فخورًا بأنه كان صاحب تصميم العلم الخاص بالإمارات.

وقد حصل سعادة المعية عبد الله على الجائزة المالية والتي قد بلغ قدرها 4000 درهم إماراتي ولكن تلك الجائزة لم تكن شيئا أمام فوزه على الكثير من المنافسين.

فقد حفر اسم سعادة عبد الله محمد في دولة الإمارات فهو الذي صمم العلم الخاص بها وترك بصمته الخاصة به فذلك قد كان حلمه الذي حققه.

من أول من رفع علم الامارات



تم رفع العلم لأول مرة عام 1971 وذلك في يوم اتحاد الإمارات وقد تم التقاط صورة نادرة في الثاني من ديسمبر لعام 1971 خلال الاحتفال باليوم الوطني والذي قام برفع العلم هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ومغفرته عليه.

ولم يكن ذلك الإنجاز الوحيد فقد تعددت الانجازات فيما بعد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبهذا أصبحت الإمارات الدولة الأولى لانتصار السلام فيها والتعايش السلمي بين مواطنيها بمختلف جنسياتهم فأصبحت دولة الإمارات الاولى عالمياً في السلام.

وبهذا نكون قد تعرفنا على من الذي صمم علم الامارات صاحب البصمة التاريخية لدولة الإمارات وهو سعادة عبد الله محمد.