اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-3 19:05
اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا - كراسة

عناوين

اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا، من أقوى الأدعية هو الدعاء الذي ينبع من الروح، ندعو بإيمان ولا نسعى فقط إلى مصلحتنا، بل لخير الناس من حولنا، ويمكن الدعاء بصوت عالٍ أو في السر، ولا يجب أن تكون كلماتك بليغة أو محفوظة، من المهم أن تفتح قلبك لله، فقط كن مؤدبا مع الله وأحسن الأدب.

اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا



أفضل شيء للمتوفى هو الدعاء له وكذلك إخراج الصدقات له، والدعاء يوم الجمعة مختلف فيوم الجمعة به ساعة استجابة لهذا ندعو لنا ولأحبائنا ولموتانا، وهنا نذكر أدعية اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا:

-        اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين

-        اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا وارحم كل عزيز ضمه التراب وهو الآن تحت الثرى، وردنا إليك مردا جميلا إنك على كل شيء قدير.

-        اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا وارحمنا وارحم كل عزيز فقدناه، اللهم ارحمنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين.

-        اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا وأصحاب الحقوق علينا وارزقهم أعالي الجنان ليكونوا بصحبة نبيك عليه أفضل الصلاة والسلام.

-        اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا واشفي مرضانا، واشرح صدورنا، ويسر أمورنا، وفرج همومنا وكروبنا نحن وكل من قال آمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

-        اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا وارحم كل عزيز سكن القبور وفارقنا وفارق الأهل والدور، ولا يزال ساكن في الصدور إنك أنت العزيز الغفور.

-        اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا وارحم من فارقنا دون كلمة وداع، ربي عطر مرقده وأكرم نزله وارحمه برحمتك الواسعة يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين



دعاء اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا نقدمه لكم هنا مع بعض الأدعية الأخرى:

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين، وارحم من كانت سعادتنا تكتمل بوجودهم يا أرحم الراحمين.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين وأغفر لهم، اللهم أكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ورد غائبنا ووفقنا واهدنا وأصلح أحوالنا

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين، وارحم من ضمة التراب و اشفي من أنهكه الوجع و أغث من أثقله الهم.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين، واغفر لهم، وارحمنا واغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة



رحم الله من غابوا عنا، وتقبل دعاءنا اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا وبقية أدعيتنا هذه:

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة، وارحم من غابوا غيابا أبديا، اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلبنا بعدهم.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة، وأذقهم الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل لهم كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة، اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورا وضياء إلى يوم يبعثون.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة، واجعل الراحلين إليك في ظل ظليل وأجعل عن يمينهم وعن شمالهم نورا حتى تبعثهم آمنين مطمئنين.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة، واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة وأعفو عنهم انك عفوا كريم جواد تحب العفو فأعفو عنهم يا ذو الجلال والإكرام.

يوم الجمعة ساعة استجابة، ونبدأ بدعائنا اللهم في ليلة الجمعة ارحم موتانا من ليلة الجمعة، فاللهم اغفر لموتانا، وأفرغ علينا صبرا وارزقنا الرضي بالقضاء.