دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-31 08:17
دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب - كراسة

عناوين

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب، للصائم عند الفطور دعوة لا ترد، لهذا نحن جميعا ندعو الله ونتضرع إليه أثناء صيامنا، وبعد إفطارنا، بل ندعوه في كل وقت، الدعاء عبادة، يقول سبحانه وتعالي "ادعوني أستجب لكم"، الدعاء طاعة وعبادة.

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب



أعطي الله عباده وعد مؤكد باستجابته لدعائه، لهذا نذكر هنا دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب:

-      اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت علي نفسك.

-      ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

-      اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

-      اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون. اللهم اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

-      اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلي نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

-      اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء، وعيش السعداء، ومنازل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر علي الأعداء.

دعاء قبل المغرب مستجاب



سنضع لكم هنا دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب إن شاء الله:

-      اللهم بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقك الدنيا إلى يوم القيامة، لا تكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة ، ولا تعظم علي أمرا.

-      ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما، إنها ساءت مستقرا ومقاما.

-      أسألك اللهم أن لا تحني لي قامة ولا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تجعل الدنيا اكبر همي ولا تكشف لي سترا، ولا تفضح لي سرا، فان عصيتك جهرا فاغفر لي وان عصيتك سرا فاسترني، أمين يا رب العالمي

-      اللهم قد أنزلت بك حاجتي، فإن قصر رأيي وضعف علمي وعملي افتقرت إلي رحمتك، فأسألك يا قاضي الحاجات، ويا شافي الصدور أن تجيرني من عذاب السعير ومن فتنة القبر ومن دعوة الثبور.

-      رب اجعلني مقيم الصلاة، ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.

-      اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلي أحسن حال

دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم



اللهم رب النور العظيم دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب هنا:

-      اللهم رب النور العظيم، ورب الكرسي الرفيع، ورب البحر المسجور، ورب الشفع الكبير، والنور العزيز، ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم، أنت إله من في السموات، وإله من في الأرض، لا إله فيهما غيرك، وأنت ملك من في السموات، وملك من في الأرض، لا ملك فيهما غيرك أسألك باسمك الكبير، ونور وجهك المنير، وبملكك القديم، يا حي يا قيوم أسألك باسمك الذي أشرق به كل شيءٍ، باسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي صلح به الأولون، وبه يصلح الآخرون يا حي قبل كل حي، ويا حي بعد كل حي، ويا حي لا إله إلا أنت، صل على محمد وآل محمد، أغفر لي ذنوبي، وأجعل لي من أمري يسرا وفرجا قريبا، وثبتني على دين محمد وآل محمد، وعلى سنة محمد وآل محمد، عليه وعليهم السلام واجعل عملي في المرفوع المتقبل.

-      اللهم رب النور العظيم، هب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك، فإني مؤمن بك، ومتوكل عليك، منيب إليك، مع مصيري إليك وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كله، وتصرف عني وعن ولدي وأهلي الشر كله، أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، تعطي الخير من تشاء، وتصرفه عمن تشاء، فامنن علي برحمتك يا أرحم الراحمين.

قدمنا لكم هنا دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب، داعين الله أن يتقبل منا ومنك خالص دعاءنا وطاعاتنا، وأن يعطينا الخير ويصرف عنا كل شر.